LBCI
LBCI

كاربوني: شيطنة العدو تعرّض المجتمعات للخطر!

آخر الأخبار
2016-12-06 | 00:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كاربوني: شيطنة العدو تعرّض المجتمعات للخطر!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كاربوني: شيطنة العدو تعرّض المجتمعات للخطر!
اشار رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان فابريزيو كاربوني لصحيفة "السفير" إلى اختلاف في الاعتقاد ووجهات النظر بين الأفراد الذين يعيشون في البلدان المتضررة من الحرب والآخرين البعيدين الذين لا يدركون معنى أن يتعذّب أبناؤهم أو أزواجهم، أو أن يخسروا بيوتهم ومدارسهم، فيظهرون حساسية أقل تجاه تلك المآسي.

من جهة أخرى، يشدد كاربوني على مخاطر شيطنة العدو وتجريده من إنسانيته ما يشكل باباً مفتوحاً لارتكاب المجازر والعنف. 
ويعتبر أنه يمكن لطرف أن يربح الحرب مع احترام قوانين الحرب، وأنه لا يجب ربح الحرب مهما كان الثمن، وأن اختراق قوانين الحرب يؤدي الى خسارة السلام. ويقول: "قد لا تثمر فعالية هذه التقارير غداً غير أنه يمكن استثمارها على المدى الطويل، اذ يجب العمل أكثر على حماية الأفراد في الحروب وعدم اختراق قوانين الحرب، ويجب تحميل الدول التي تدعم الأطراف بالسلاح وغيرها من وسائل الدعم المسؤولية".


ولفت كاربوني الى أن الحرب الأهلية تشكل عنصراً أساسياً في تاريخ لبنان، وأن ذكراها ما زالت في الكثير من المناطق والأحياء، وما زال بعض اللبنانيين يعيشون الحرب التي لم تنته بالنسبة إليهم مثل الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم وأفراد عائلاتهم من دون أن يعرفوا حتى الآن مصيرهم. 

فيذكّر كاربوني بقضية المفقودين التي تعمل عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبحق الأشخاص في معرفة مصائر مفقوديهم ويلفت النظر الى نشاطات اللجنة في لبنان مع المؤسسات المعنية والجامعات بغية انخراط المجتمع ورفع الوعي في شأن قوانين الحرب والقانون الدولي الإنساني.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

كاربوني

الصليب الاحمر

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More