LBCI
LBCI

القوات السورية تسيطر على احياء جديدة شرق حلب ...ولافروف يتهم وكيري يرد

آخر الأخبار
2016-12-06 | 05:26
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
القوات السورية تسيطر على احياء جديدة شرق حلب ...ولافروف يتهم وكيري يرد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
القوات السورية تسيطر على احياء جديدة شرق حلب ...ولافروف يتهم وكيري يرد
استعاد الجيش السوري السيطرة على مناطق عدة في حلب قرب البلدة القديمة من قوات المعارضة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام حكومية والمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي مقره بريطانيا.
 
في وقت، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء الولايات المتحدة برفض البحث "بجدية" مسالة خروج مقاتلي المعارضة السورية من مدينة حلب
.
 
 وقال لافروف في مؤتمر صحافي "لقد فهمنا انه من المتعذر اجراء مناقشة جدية مع شركائنا الاميركيين" ، متهما واشنطن بالغاء محادثات حول سوريا بين خبراء روس واميركيين كانت مرتقبة اساسا الاربعاء بحسب قوله.
 
 في المقابل، نفى وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان تكون واشنطن رفضت عقد لقاء مع روسيا لبحث خطة خروج مقاتلي المعارضة السورية من مدينة حلب وذلك ردا على اتهامات موسكو للاميركيين بالغاء هذه المحادثات التي كانت مرتقبة في جنيف.
وقال كيري على هامش اجتماع وزاري للحلف الاطلسي في بروكسل "لست على علم باي رفض محدد او ما هي هذه الخطة الجديدة" لحلب بشأن احتمال خروج مسلحي المعارضة من الاحياء الشرقية.
 

هذا، وحذر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت الثلاثاء من ان احتمال تقسيم سوريا يلوح في الافق، متحدثا عن جزء "سوريا المفيدة" الذي سيكون تحت سيطرة النظام وحلفائه، والآخر "داعشستان" تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

 

واعتبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان عجز المجتمع الدولي عن مساعدة حلب "عار" مشيرة الى مسؤولية النظام السوري وداعميه الروسي والايراني.

 وقالت ان "حلب عار (...) من العار اننا غير قادرين على اقامة ممرات انسانية لكن يجب ان نستمر" في المحاولة.

 

من جهتها، اكدت الحكومة السورية رفضها اي محاولة لوقف لاطلاق النار في شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع "الارهابيين" منها، وفق ما جاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية.

 

 وشددت  في البيان على أنها لن تترك مواطنيها في شرق حلب رهينة لدى الارهابيين وستبذل كل جهد ممكن لتحريرهم، مؤكدة انها "ترفض اي محاولة من اي جهة كانت لوقف اطلاق النار شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع الاهاربيين منها".

 
 
     
 
     

            
 
     

            
 
          


[ ===== DateLine ========== ]

بروكسل, 6-12-2016 (أ ف ب) -​
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لافروف

واشنطن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More