LBCI
LBCI

بماذا يُفكِّر الحريري؟

آخر الأخبار
2016-12-07 | 00:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بماذا يُفكِّر الحريري؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بماذا يُفكِّر الحريري؟
اشارت صحيفة "الجمهورية" الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري عندما يصعد إلى قصر بعبدا، يبدو أقرب إلى التفاهم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويوحي بأنه لا يتهاون في شأن صلاحياته الحصرية في تأليف الحكومة، بالتكافل والتضامن مع رئيس الجمهورية. وفي موازاة تحميل "حزب الله" مسؤولية عن التعطيل، يغمز من قناة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ولكن، عندما ينزل الحريري إلى "بيت الوسط"، يعود نسبياً إلى "طبيعته"، أي إنه يتذكَّر موجبات "التحالف الرباعي" المعروف، والذي يرعى كلّ شيء في لبنان منذ العام 2005. فهذا التحالف الذي كرَّسه "اتفاق الدوحة" يقوم على ثنائية مذهبية سنّية ـ شيعية بوساطة درزية، مع أرجحية واضحة للشيعة، وأما المسيحيون فمجرد ملتحقين بها.

يقول المطلعون على خطوات الحريري إنه يفكر في الاحتفاظ بالعلاقات الجيدة مع القطبين المتنازعين: مع عون والقوى المسيحية من جهة، ومع بري والقوى الحليفة من جهة أخرى، بما فيها "حزب الله"، بما يسمح له بالبقاء على مسافة واحدة من الجميع والاضطلاع بدور تفتقده الساحة الداخلية، وهو دور الوسيط.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الحريري

تاليف الحكومة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More