LBCI
LBCI

"ألفا" و"إريكسون" تطلقان مبادرة اولى من نوعها في لبنان

اقتصاد
2016-12-07 | 13:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"ألفا" و"إريكسون" تطلقان مبادرة اولى من نوعها في لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"ألفا" و"إريكسون" تطلقان مبادرة اولى من نوعها في لبنان
أعلنت شركة ألفا، الشبكة الخلوية اللبنانية الاولى التي تتولى شركة أوراسكوم للإتصالات إدارتها، وشركة إريكسون المورِّد العالمي الرائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، عن إطلاقهما للمرة الأولى في لبنان "جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء"، وهي مسابقة تتناول "إنترنت الأشياء" وتتوجه إلى الطلاب في الجامعات اللبنانية، في إختصاصات هندسة الاتصالات والكمبيوتر والكهرباء ضمن السنوات العليا.
 
وتمتد المسابقة على ثمانية أسابيع، سيُدعى خلالها الطلاب الى تقديم الأفكار المتعلقة بعالم "إنترنت الأشياء" والتي تظهر إمكانات الشباب اللبناني في مجالات التقنيات الذكية والأشياء والأجهزة المتصلة بالإنترنت. وتحظى هذه المبادرة بدعم مجموعة تقارب المهنيين الشباب في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان (IEEE Young Professionals Affinity Group).
 
وستقوم فرق تحكيمية من ألفا واريكسون وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان بتقييم المشاريع واختيار الفرق الفائزة.
 
وفي هذا السياق، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك انهم في صدد إطلاق مجموعة من المبادرات التي تشجع روح المبادرة والابتكار، ولفت الى أن هذه المبادرة تهدف إلى إشراك الشباب اللبناني المبدع بفاعلية في هذه المسيرة نحو التحول إلى عالم متصل ببعضه البعض،معتبرا أنها فرصة ستتيح للطلاب إطلاق العنان لإمكاناتهم وإبداعاتهم في مجال إنترنت الأشياء.
 
من جهته، أكد محمد درغام، رئيس وحدة عملاء مجموعة شركة أوريدو ورئيس وحدة خدمات العملاء في منطقة شمال الشرق الأوسط في إريكسون في هذه المناسبة، إن إنترنت الأشياء (IoT) هو قطاع سريع النمو. وتوقع أنه بحلول عام 2021 سوف يبلغ عدد الأجهزة المتصلة حوالي 28 مليار جهازاً. 

بدوره، علّق مدير شركة إريكسون في لبنان طوني عبّود قائلا، "هذه الجائزة هي تكملة لمسيرة التعاون الطويلة بين شركتي ألفا و إريكسون في دعم الطلاّب اللبنانيين وتحفيذهم لتعزيز قدرتهم الإبداعية في مجال التكنولوجيا والإتصالات."  
وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة خلال حفل ختامي يتضمن الجولة النهائية للمسابقة. وستمنح الفرق الثلاثة الأوائل الفائزة جوائز نقدية وشهادات تقدير فضلا عن فرصة المشاركة في برامج تدريبية.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

الفا

اريكسون

انترنت

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More