LBCI
LBCI

المشنوق: حقوق الانسان في قلب مهام قوى الأمن الداخلي

آخر الأخبار
2016-12-09 | 08:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المشنوق: حقوق الانسان في قلب مهام قوى الأمن الداخلي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
المشنوق: حقوق الانسان في قلب مهام قوى الأمن الداخلي
أعلنت وزارة الداخلية والبلديات والسفارة البريطانية في بيروت بمناسبة يوم حقوق الانسان "عزمهما تعزيز التعاون من أجل تحسين حماية حقوق الانسان من قبل قوى الأمن الداخلي، لتعزيز قدرات قوى الأمن الداخلي من اجل تحديث قوة شرطة عصرية ومحترفة".

ويهدف التعاون بين وزارة الداخلية والسفارة البالغة قيمته 13 مليون جنيه استرليني (16.5 مليون دولار اميركي) الى تحديث قوة شرطة قادرة على اداء أفضل وعلى تأمين مستوى أعلى للأمن تحظى بثقة المجتمع الذي تخدمه الى جانب تقوية قسم حقوق الانسان بما في ذلك بناء مراكز شرطة نموذجية تتضمن زنزانات مجددة وتكون مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيستمر البرنامج البريطاني لدعم الشرطة بدعم تطبيق مدونة السلوك الموافق عليها من قبل الامم المتحدة وتطبيق التوصيات الهادفة الى تحسين معاملة الموقوفين ووضع دليل النظام العام للقوى السيّارة لكي تكون حقوق الانسان في صلب التدريب على النظام العام. فضلا عن ذلك، سيطور قدرة قوى الامن الداخلي على تلقي شكاوى الناس والاجابة عليها. أخيرا، يتطلع قسم حقوق الانسان في العام الجديد الى استضافة سلسلة من حلقات التواصل مع المجتمع المدني تتمحور حول العنف المرتكز على النوع الاجتماعي والاعتقال السابق للمحاكمة والوقاية من التعذيب. 

وأعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "إن ورشة تطوير قوى الأمن الداخلي لا بد أن تترافق وتتكامل مع عملية تفعيل التنمية البشرية واضعة في صلب إهتماماتها وأولوياتها حقوق الإنسان بحيث تتعزز علاقات الثقة والتواصل بين المواطنين وعناصر قوى الأمن".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

محمد المشنوق

قوى الامن الداخلي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More