LBCI
LBCI

"حلب" في باريس

تقارير نشرة الاخبار
2016-12-10 | 04:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"حلب" في باريس
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"حلب" في باريس
أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في اعقاب اجتماع دولي في باريس حضره ممثل المعارضة السورية رياض حجاب ان المعارضة "على استعداد لاستئناف المفاوضات من دون شروط مسبقة".
  
وتابع "يجب تحديد شروط عملية انتقال سياسي حقيقي كما يجب استئناف المفاوضات على اسس واضحة بموجب قرار الامم المتحدة رقم 2254" الذي وضع خارطة طريق لتسوية النزاع الذي اوقع نحو 300 الف قتيل، مشيرا الى ان المعارضة اكدت استعدادها للتفاوض.

 أما وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير فأكد أن اجتماع باريس قيم احتمالات الهدنة في شرق حلب وإدخال مساعدات للمدنيين دون التوصل لاتفاق، مشيرا الى أن "داعمو المعارضة السورية لم يتخلوا عن حلب وسيستخدمون شتى الوسائل المتاحة للتوصل لحل سياسي."

كما لفت وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى أن فريقان روسي وأميركي يجتمعان في جنيف اليوم لبحث سبل إنقاذ الأرواح في حلب، متهما النظام السوري "بجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب."

وكانت قد بدأت عشر دول غربية وعربية تدعم المعارضة السورية اجتماعا في باريس للبحث في الوضع الانساني الملح في حلب ثاني مدن سوريا، والتي يوشك ان يستعيدها النظام وحلفاؤه بالكامل.
 
تزامنا، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن الحكومة السورية تسيطر الآن على 93 بالمئة من حلب.
  
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن إيجور كوناشنيكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع قوله "الناس يغادرون عبر ممرات إنسانية في تدفق مستمر إلى الجزء الواقع تحت سيطرة الحكومة السورية في المدينة".
 
وأضاف أنه بعد الانتهاء من إجلاء المدنيين ستواصل قوات الحكومة السورية "تحرير" شرق حلب.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

باريس

حلب

فرنسا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More