LBCI
LBCI

الأسد: تحرير حلب محطة مهمة إلا ان المرحلة المقبلة لن تكون سهلة

آخر الأخبار
2017-01-08 | 07:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأسد: تحرير حلب محطة مهمة إلا ان المرحلة المقبلة  لن تكون سهلة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الأسد: تحرير حلب محطة مهمة إلا ان المرحلة المقبلة لن تكون سهلة
أعلن نائب فرنسي لوكالة فرانس برس ان الرئيس السوري بشار الأسد أعرب عن تفاؤله حيال المحادثات المرتقبة نهاية الشهر الحالي في استانا معلنا استعداده للتفاوض مع نحو مئة فصيل معارض.
 
وأوضح تييري مارياني أن الأسد أعلن خلال لقاء استمر اكثر من ساعة مع ثلاثة نواب فرنسيين أنه يعول كثيرا على لقاء آستانا وأنه مستعد للحوار مع 91 فصيلا معارضا، ويستثنى من تلك المحادثات تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة فتح الشام.
     
وإضافة إلى ذلك، اعتبر الرئيس السوري أن تركيا "دولة هشة" بسبب سياسة رئيسها رجب طيب أردوغان، متهما إياها بأن لديها "سجناء سياسيون أكثر من كل الدول العربية مجتمعة". وبحسب مارياني، فإن الأسد أكد إنه لا يمكنه الوثوق بأردوغان الذي يبقى "اسلاميا".
     
وردا على سؤال من النواب حيال تشكيك محتمل من الإدارة الأميركية الجديدة بالاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، أعلن الأسد انه يعتقد بواقعية الرئيس المنتخب دونالد ترامب.
واتهم الرئيس السوري فرنسا باتباع سياسة النعامة، مؤكدا أن هذا البلد لم يعد آمنا كما قبل، مشيرا الى ان سوريا وفرنسا تواجهان "العدو نفسه". وعند سؤاله عن الفظائع التي ارتكبها النظام، اعتبر الأسد أنه لا يوجد حرب نظيفة، مقرا بأن هناك "فظائع ارتكبت من كل الأطراف".
     
ونقل مارياني عن الأسد قوله إنه "كان هناك ربما بعض الأخطاء من جانب الحكومة، هذا يؤسفني وأنا أدينه".
 
وزار النواب اليمينيون مارياني ونيكولا دويك وجان لاسال الجمعة مدينة حلب التي استعادها الجيش السوري مؤخرا، تعبيرا عن "تضامنهم مع مسيحيي الشرق" بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنية. 
 

الى ذلك، شدد الأسد وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، خلال لقائمها في دمشق على تصميم البلدين على "الاستمرار في تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما ولا سيما في ظل الحرب الارهابية التي تتعرض لها سوريا".

 

وأكد الرئيس السوري ان "تحرير مدينة حلب من قبضة الارهابيين، يشكل محطة مهمة نحو الانتصار في الحرب المفروضة على سوريا، إلا ان المرحلة القادمة لن تكون سهلة لأن الغرب وأدواته وعملاءه في المنطقة، مستمرون بدعم التنظيمات الارهابية التكفيرية".

 

وأضاف: "إن سوريا مستمرة، وبمساعدة أصدقائها وفي مقدمتهم ايران وروسيا، بالقيام بكل ما من شأنه ان يوفر الأرضية الملائمة لايجاد حل يتمكن السوريون من خلاله من تقرير مستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي".

 
 

الاسد: نحن على طريق النصر

 
اعتبر الاسد في مقابلة مع ثلاث وسائل اعلام فرنسية ان استعادة السيطرة على حلب تشكل "مرحلة اساسية" في النزاع الذي بدأ في 2011، مؤكدا "اننا على طريق النصر".

 وقال الاسد لقناة "آر تي ال" ولاذاعة وتلفزيون "فرانس انفو" "انها مرحلة اساسية في هذه الحرب ونحن على طريق النصر".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بشار الأسد

سوريا

فرنسا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More