LBCI
LBCI

بعد وفاتهما... هذا ما قاله جنبلاط عن سواريز ورفسنجاني

آخر الأخبار
2017-01-09 | 08:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بعد وفاتهما... هذا ما قاله جنبلاط عن سواريز ورفسنجاني
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بعد وفاتهما... هذا ما قاله جنبلاط عن سواريز ورفسنجاني
أبرق رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط إلى الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوسا ورئيس الوزراء أنطونيو كوستا معزيا بوفاة الرئيس البرتغالي السابق ماريو سواريز.

وأكد جنبلاط أن "خبر وفاة الرئيس سواريز محزن لجميع المناضلين من أجل الحرية حول العالم"، معتبرا أنه كان "مثالا للمبادئ الاشتراكية كالحرية والمساواة وحق تقرير المصير، وقد دفع تمسكه الحازم بهذه المبادئ لاعتقاله وسجنه ونفيه مرات ومرات دون أن يتراجع عن النضال ضد الطغيان والديكتاتورية والاحتلال والاستعمار".

وذكر جنبلاط بأن الراحل "كان مناصرا قويا للقضية الفلسطينية ورفض الاحتلال الإسرائيلي في موازاة دعواته ونضاله لتحرير الدول الإفريقية التي كانت تحت نير الاستعمار".

واستعاد جنبلاط زيارة الرئيس سواريز له في لبنان موفدا من السيد فيلي برانت عقب الاجتياح الإسرائيلي سنة 1982، "وكانت زيارة تضامن ودعم قوية إلتقى خلالها أيضا الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات".

من ناحية أخرى، أبرق جنبلاط إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامئني والرئيس الإيراني حسن روحاني معزيا يوفاة الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

واعتبر جنبلاط أنه "كان للأدوار السياسية التي لعبها الرئيس الراحل التأثير الكبير في مجريات الأحداث داخل إيران وخارجها"، معتبرا أن "المناصب الرفيعة التي تولاها الرئيس رفسنجاني في رئاسة البرلمان ورئاسة الجمهورية لولايتين متتاليتين في التسعينات بالإضافة إلى رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام عكست الثقة التي كان يتمتع بها من مختلف الأوساط والإتجاهات".

وأشار إلى أنه عرف الرئيس الراحل "منذ سنوات طويلة وربطتنا علاقة صداقة وود وإحترام متبادل كانت تتيح لنا النقاش والتواصل في القضايا الإقليمية الهامة".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جنبلاط

سواريز

رفسنجاني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More