LBCI
LBCI

ترامب: ميركل أخطأت... وهكذا ردّت الأخيرة

آخر الأخبار
2017-01-15 | 17:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ترامب: ميركل أخطأت... وهكذا ردّت الأخيرة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ترامب: ميركل أخطأت... وهكذا ردّت الأخيرة
اعتبر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أن بريكست سيشكل "نجاحا"، لافتا الى أن بلدانا أخرى ستغادر الإتحاد الأوروبي بعد بريطانيا.
 
وأعرب ترامب في حديث لصحيفة "تايمز" البريطانية، عن رغبته في أن يوقع سريعا على اتفاق تجاري مع لندن.
 
وفي سياق متصل، اعتبر ترامب إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" بسياسة السماح لمليون مهاجر بالتدفق على بلادها.
 
وفي حديث لصحيفة "بيلد" الألمانية، اعتبر ترامب أن حلف شمال الاطلسي منظمة "عفا عليها الزمن"، متهما دولًا أعضاء في الحلف بأنها لا تدفع حصتها في إطار عملية الدفاع المشتركة وبالاتكال على الولايات المتحدة.
 
وفي المقابل، ردت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان مصير الاوروبيين يبقى "في ايديهم"، مؤكدة "اريد ان اواصل السعي حتى تعمل الدول الاعضاء الـ 27 سوية نحو المستقبل لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين".
    
وعن السياسة المتبعة لاستقبال المهاجرين، لم تشأ ميركل الرد بالتفصيل على هذه الانتقادات، معتبرة ان الاراء التي عبر عنها ترامب معروفة رافضة اي خلط بين التهديد الارهابي واللاجئين الذين هربوا من الحرب في سوريا ووصل مئات الالاف منهم الى المانيا. 
 
وفي السياق عينه، ندد وزير الخارجية الاميركي جون كيري بـ "التصريحات غير اللائقة" التي ادلى بها  ترامب تجاه الاتحاد الاوروبي والمستشارة الالمانية "الشجاعة" انغيلا ميركل وذلك في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" في لندن.
 
وفي سياق متصل، رد هولاند على الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي انتقد الاتحاد الاوروبي، وقائلا ان الاتحاد "ليس بحاجة لنصائح خارجية تقول له ما عليه فعله".
 
وأعلن هولاند خلال حفل تقليد وسام للسفيرة الاميركية في باريس جين هارتلي "اؤكد لكم ان اوروبا ستكون دائما على استعداد لمواصلة التعاون عبر الاطلسي، لكنها ستتحرك وفق مصالحها وقيمها. وهي ليست بحاجة لنصائح خارجية تقول لها ما عليها فعله".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بريطانيا

دونالد ترامب

أنجيلا ميركل

المانيا

اميركا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More