LBCI
LBCI

هل تنتفض بكركي والأحزاب المسيحيّة؟

آخر الأخبار
2017-01-17 | 00:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل تنتفض بكركي والأحزاب المسيحيّة؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
0min
هل تنتفض بكركي والأحزاب المسيحيّة؟
اشارت معلومات لصحيفة "الجمهورية" الى أنّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كان يراهن على أن تنتج التسوية التي جاءت بالعماد ميشال عون رئيساً للجمهورية، وبسعد الحريري رئيساً للحكومة الأولى للعهد الذي إنطلق بزخم، قانوناً إنتخابياً يعطي اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً حقوقهم كمواطنين.

وترى بكركي أنّ المجتمع الدولي سيضغط لإجراء الإنتخابات في موعدها، وهو وإن كان يريد إنتخابات نزيهة وتعبّر عن إرادة اللبنانيين إلّا أنّه لا يتوقف كثيراً عند القوانين الإنتخابية التي تُعتبر تفاصيل داخلية، والتجارب تدلّ على ذلك وفق أوساط كنَسيّة. إذ إنّ إنتخابات 1992 جرت وسط مقاطعة شاملة وقد تعامل المجتمع الدولي مع نتائجها "أمراً واقعاً، ومع المجلس النيابي مجلساً شرعياً".

إذاً، كلّ المؤشرات في بكركي تدلّ على أنّ قانون "الستين" "بات أمراً واقعا" على رغم رفضه مسيحياً ووطنياً، لكن هل ستدعو بكركي القيادات المسيحية أو اللجان التي شكّلتها الى إعلان الرفض التام لهذا الموضوع؟
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بكركي

قانون الستين

الاحزاب المسيحية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More