LBCI
LBCI

اقرار الاقتراح المتعلق بأصول التعيين في وظيفة أستاذ ثانوي في المدارس الرسمية

هدى شديد الكاتب: هدى شديد
تقارير نشرة الاخبار
2017-01-18 | 07:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اقرار الاقتراح المتعلق بأصول التعيين في وظيفة أستاذ ثانوي في المدارس الرسمية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
اقرار الاقتراح المتعلق بأصول التعيين في وظيفة أستاذ ثانوي في المدارس الرسمية

اقر مجلس النواب في اولى جلساته التشريعية اليوم، 19 قانونا، ورد الى الحكومة مشروعين الاول يتعلق بتعديل المادة 9 من القانون رقم /173/ والمعدلة بالقوانين رقم 326 تاريخ 28/6/2001 ورقم 392 تاريخ 1/2/2002 والقانون رقم 583 تاريخ 23/4/2004 المتعلقة بضريبة الدخل والمشروع المتعلق باعفاء الابنية المشغولة من قبل الدولة من الرسوم البلدية بطلب من وزير المالية لارتباطهما ببعضهما البعض.

 
كما اقر المجلس الاقتراح المتعلق بأصول التعيين في وظيفة أستاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية، وتعيين جميع الناجحين في المباراة التي أجريت في العامين 2008 و 2015. 
 

واحال المجلس الى اللجان المشتركة المشروع المتعلق بتعديل المادة 29 من المرسوم الاشتراعي رقم 116 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته المتعلق بالتنظيم الاداري وشروط تعيين القائمقام، وترك الى جلسة الغد المشروع المتعلق بتنظيم مهنة النفساني في لبنان.

 

 

من جهته، قال الحريري:" اذا استمرينا على هذا الموال قد ننتهي في هذه الجلسة بإدخال عشرة آلاف الى الدولة التي لا تتحمل مثل هذه الاعباء".

وأضاف:"نحن عازمون على إنجاز الموازنة فكيف ننجزها وانتم تحملوننا اعباء إضافية باصلاح الأخطاء الماضي بأخطاء ؟"

 
وكانت الجلسة التشريعية الاولى انطلقت، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، برئاسة رئيس المجلس نبيه بري وفي حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء والنواب.
 
وفي مستهل الجلسة التي انطلقت صباح اليوم وعلى جدول اعمالها 73 بندا، سأل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، بري : "ماذا تنوي فعله على صعيد قانون الانتخاب قبل دعوة الهيئات الناخبة على أساس الستين؟"، معتبرا الجميل أن من واجبات المجلس إدراج ومناقشة القوانين الإنتخابية والتصويت على قانون.
 
وأكد رئيس حزب الكتائب انه يريد قانونا يؤمن التمثيل الحقيقي، متوجها الى بري بالقول "أعرف انك مقهور لعدم اقرار قانون جديد والأكثرية الكاسحة من اللبنانيين تريد التغيير ولا تريد محادل".
 
الى ذلك، دعا رئيس مجلس الوزراء السابق نجيب ميقاتي الحكومة مع اقتراب نهاية ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الى التنبّه مما قد يولده الشغور ولعدم بقاء اللغط المسيء الى الوضع اللبناني المالي.
 
من جهته، طلب الوزير السابق بطرس حرب من الحكومة اعداد مشروع قانون انتخاب وارساله الى المجلس، مشيرا الى انه بإمكانها أن تستند الى مشروع حكومة ميقاتي او أن تقدم تصوراً جديداً.
 
وفي سياق آخر، تطرق النائب علي عمار خلال البحث في ملف الأوراق الواردة، الى قضية الانترنت غير الشرعي، بالقول "قضية الانترنت غير الشرعي فضيحة وجريمة موصوفة ومسرح الجريمة معروف، والمجرمون معروفون والقضاء برموزه الثلاثة على علم. هل غبريال المرّ أقوى من الدولة ومن ينتهي اسمه بـ"يان" أو من هو من آل لحود أقوى من الدولة؟. فضيحة ملف جريمة بهذا الحجم لم يدخل أحدا منهم السجن".
 
وكان قد بدأ النواب الجلسة بالوقوف دقيقة صمت عن روح النائب الراحل بدر ونوس، وتم تعيين خضر حبيب مكانه في لجنة الاشغال وأمين وهبي في لجنة الصناعة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

البرلمان

لبنان

مجلس النواب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More