LBCI
LBCI

بوعاصي: لا نية للمجتمع الدولي بتوطين النازحين السوريين في لبنان

آخر الأخبار
2017-01-18 | 16:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بوعاصي: لا نية  للمجتمع الدولي بتوطين النازحين السوريين في لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بوعاصي: لا نية للمجتمع الدولي بتوطين النازحين السوريين في لبنان

أكد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أن وضع النازحين السوريين في لبنان له جانبان: "الجانب الإنساني إذ إنهم بحالة معاناة كبرى لأنهم ضحايا لحالة الحرب الموجودة في سوريا الأمر الذي اضطرهم للنزوح، أما الجانب السياسي فمرتبط في ما يتعلق بقدرة لبنان على تحمل هذا العدد الهائل من النزوح، ولا بد في أي مقاربة أن نأخذ في الاعتبار كلا الجانبين".

 

وقال بو عاصي في حوار مع وكالة "سبوتنيك" SPUTNIK الروسية إن الحكومة اللبنانية بصدد تحضير وإعداد خطة شاملة لملف النازحين السوريين تلحظ جانب مساعدة النازحين وبنفس الوقت تلحظ عدم قدرة لبنان على التحمل، فلبنان لم يعد باستطاعته استيعاب هذا العدد الهائل للنازحين ومن غير الممكن تحمل هذا العبء بمفرده.

وأضاف: "الحكومة اللبنانية شكلت لجنة لمتابعة هذا الملف، ولإعداد ورقة ستكون الخطاب الموحد للحكومة اللبنانية من ناحية، ومن ناحية أخرى سوف تعد خطة عمل كي تأخذ بالاعتبار وضع النازحين وأيضا وضع اللبنانيين الذين يعانون كثيرا من الوضع الضاغط للنزوح السوري.

وأوضح بو عاصي أنه "لا نية بتاتا للمجتمع الدولي بتوطين النازحين السوريين في لبنان، ولكن الأهم هو موقف اللبنانيين والحكومة اللبنانية التي ترفض بشكل قاطع مسألة التوطين "، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب لبنان الرسمي وتقديم الدعم لمواجهة حالة النزوح، ودعم اللبنانيين والبنى التحتية التي تأثرت كثيرا بهذا النزوح.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بوعاصي

نازحون

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More