LBCI
LBCI

حوار للحد من اضرار تناول الكحول عند الشباب

أخبار لبنان
2017-01-31 | 17:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حوار للحد من اضرار تناول الكحول عند الشباب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
حوار للحد من اضرار تناول الكحول عند الشباب
نظم مركز ترشيد السياسات الصحية (K2P Center)  بقيادة مديره فادي الجردلي، الى جانب الباحثة الرئيسية في فريق عمل الحدّ من مضار الكحول، د. ليليان غندور، حلقة حوار السياسات ,(K2P Policy Dialogue) مع نخبة من أصحاب القرار والشركاء والمجتمع المدني، لمحاولة الوصول الى حلّ علميّ من شأنه أن يحمي المراهقين والشباب من مخاطر الشرب المبكر للكحول، بعدما بينت البراهين العلمية من عدّة دراسات محليّة وعالمية، أنّ الشباب في لبنان أصبحوا يشربون الكحول بشكل كبير ومتكرّر وليس فقط في المناسبات. 
 
وافتتح الجردلي جلسة الحوار لاستنباط آراء أصحاب الشّأن حول المشكلة وحجمها والعوامل الكامنة. ثمّ أوضح البراهين العلمية التي تثبت فعالية عنصرين إثنين، لمقاربة مشكلة الحدّ من الشّرب المبكر وأضرار تناول الكحول عند الشباب في لبنان وهي:
 
1. تنفيذ برامج على مستوى المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي.
2. وضع وتنفيذ سياسات عامة على المستوى الوطني للحدّ من أضرار المشروبات الكحولية  كتنظيم توافر المشروبات الكحولية، والحدّ من القدرة على شرائها وتنظيم الممارسات الإعلانية والتسويقية لها، إضافة الى الحدّ من القيادة تحت تأثير الكحول. 
وناقش المتحاورون مختلف الجوانب التي ممكن أن تعيق التطبيق العملي للحلّ ووضعوا الخطوات المستقبلية. كما أبدى المشاركون رغبتهم واستعدادهم بتكوين فريق عمل مناصرة سياسات الحدّ من شرب الكحول والعمل جاهدًا حتى تحقيق الأهداف التي من شأنها أن تحمي شباب لبنان. 

أخبار لبنان

كحول

لبنان

شباب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More