15 شباط 2017
Back

مشكلة الكهرباء حضرت في مجلس الوزراء...وجلسات مقبلة للبحث بالموازنة

episodes
يجهد مجلس الوزراء على مدى أربع جلسات تعقد إبتداءً من يوم الجمعة المقبل إلى إنجاز إقرار مشروع الموازنة في مجلس الوزراء وإحالته إلى مجلس النواب.

دخل الوزراء إلى الجلسة في السرايا الحكومي وهم يعلنون رفضهم للضرائب المقترحة مع تأكيدهم بأنهم سيطرحون بدائل للموارد المالية في مقدمها وقف العجز في مؤسسة كهرباء لبنان ومكافحة الفساد والهدر، ورفع الوزير حسين الحاج حسن الصوت محذراً من المخاطر الكبيرة التي تحيط بالإقتصاد إلا أن وزير المال علي حسن خليل الذي قدم عرضاً عاماً للموازنة في الجلسة إتهم من يعارضون الضرائب الواردة في المشروع بأنهم لايقرأون وأن بعض هذه الضرائب كان قد اُقر سابقاً في مجلس النواب.


وأكد رئيس الحكومة سعد الحريري على أهمية خطوة مناقشة وإقرار الحكومة في مجلس الوزراء وإحالتها إلى مجلس النواب بأسرع وقت ممكن بعدما بقي لبنان 12 عاماً من دون موازنة،طارحاً بحسب مصادر وزارية احتمال فصل سلسلة الرتب والرواتب عنها وإقرارها بموجب قوانين خاصة في العام المقبل، وحذر وزراء بحسب هذه المصادر من إحالة مشروع موازنة إلى مجلس النواب لايكون قابلاً للإقرار.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً