شكراً

x
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
الإثنين 27 آذار
الدخول
التسجيل
البث الحي
نهاركم سعيد
10:00
نهاركم سعيد
القائمة
16 شباط 2017
 مشاركة
 مشاركة

محادثات جديدة بشأن سوريا في استانة

publishing date: 16/02/2017 03:04:19
episodes
محادثات جديدة بشأن سوريا في استانة
الإعلان
دعا موفد الامم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا في موسكو الى "مضاعفة الجهود" بهدف تسوية سياسية في سوريا.
 
واكد من موسكو دعم الامم المتحدة المفاوضات حول سوريا التي تجري برعاية روسيا وايران وتركيا ومن المقرر ان تبدأ الخميس في استانة عاصمة كازاخستان، بمشاركة وفدين من الحكومة والمعارضة السوريتين و"فرق فني" من المنظمة الدولية.
الإعلان

 
في وقت، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن دي ميستورا قوله إنه يعتزم الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإجراء مزيد من المحادثات في ميونيخ.
  
 الجعفري: تركيا والمعارضة يحاولان عرقلة محادثات آستانة

  

 اتهم رئيس وفد الحكومة السورية في محادثات السلام في آستانة بشار الجعفري الوفد التركي ومقاتلي المعارضة السورية الذين وصلوا اليوم الخميس بمحاولة عرقلة المفاوضات من خلال رفض الموافقة على بيان ختامي.

وراى الجعفري ان مقاتلي المعارضة وداعميهم الأتراك لديهم "النية الواضحة" لعرقلة اجتماعات آستانة وانه يجب على أنقرة سحب قواتها من سوريا وإغلاق حدودها في وجه المقاتلين المتشددين إذا ما أرادت أن تكون ضامنا حقيقيا لوقف إطلاق النار الذي توسطت فيه تركيا وروسيا في نهاية العام الماضي.

 وأضاف الجعفري أن وصول وفد تركي منخفض المستوى مع مقاتلي المعارضة في آخر يوم من المحادثات يشير أيضا إلى غياب الجدية لديهم للمشاركة في المحادثات.

 
 علوش: أثرنا قضية الإفراج عن سجناء في محادثات آستانة
 
في المقابل، أعلنت المعارضة السورية المسلحة إنها أثارت قضية تبادل السجناء والأسرى مع الحكومة السورية خلال محادثات السلام التي جرت في آستانة وإن القضية ستكون موضوع محادثات منفصلة في أنقرة.
وقال محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات آستانة إن مقاتلي المعارضة يشتكون من "مئات" الانتهاكات لوقف إطلاق النار الهش في سوريا.
وأضاف أن مقاتلي المعارضة لا يزالون معترضين على المشاركة العسكرية الإيرانية في الصراع السوري مشيرا إلى أن الأمر يعرقل تحقيق تقدم في المحادثات مع الحكومة السورية. 
 
وزير خارجية ألمانيا: أميركا تدعم دور الأمم المتحدة في حل أزمة سوريا
 
الى ذلك، أعلن زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني ان دولا تعارض الرئيس السوري بشار الأسد بما فيها الولايات المتحدة تؤيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوسط في تسوية سلمية للحرب الأهلية الدامية في سوريا.
 
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا
Designed by Code And Theory
Built by Softimpact