LBCI
LBCI

محادثات جديدة بشأن سوريا في استانة

أخبار دولية
2017-02-16 | 03:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
محادثات جديدة بشأن سوريا في استانة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
محادثات جديدة بشأن سوريا في استانة
دعا موفد الامم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا في موسكو الى "مضاعفة الجهود" بهدف تسوية سياسية في سوريا.
 
واكد من موسكو دعم الامم المتحدة المفاوضات حول سوريا التي تجري برعاية روسيا وايران وتركيا ومن المقرر ان تبدأ الخميس في استانة عاصمة كازاخستان، بمشاركة وفدين من الحكومة والمعارضة السوريتين و"فرق فني" من المنظمة الدولية.
 
في وقت، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن دي ميستورا قوله إنه يعتزم الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإجراء مزيد من المحادثات في ميونيخ.
  
 الجعفري: تركيا والمعارضة يحاولان عرقلة محادثات آستانة

  

 اتهم رئيس وفد الحكومة السورية في محادثات السلام في آستانة بشار الجعفري الوفد التركي ومقاتلي المعارضة السورية الذين وصلوا اليوم الخميس بمحاولة عرقلة المفاوضات من خلال رفض الموافقة على بيان ختامي.

وراى الجعفري ان مقاتلي المعارضة وداعميهم الأتراك لديهم "النية الواضحة" لعرقلة اجتماعات آستانة وانه يجب على أنقرة سحب قواتها من سوريا وإغلاق حدودها في وجه المقاتلين المتشددين إذا ما أرادت أن تكون ضامنا حقيقيا لوقف إطلاق النار الذي توسطت فيه تركيا وروسيا في نهاية العام الماضي.

 وأضاف الجعفري أن وصول وفد تركي منخفض المستوى مع مقاتلي المعارضة في آخر يوم من المحادثات يشير أيضا إلى غياب الجدية لديهم للمشاركة في المحادثات.

 
 علوش: أثرنا قضية الإفراج عن سجناء في محادثات آستانة
 
في المقابل، أعلنت المعارضة السورية المسلحة إنها أثارت قضية تبادل السجناء والأسرى مع الحكومة السورية خلال محادثات السلام التي جرت في آستانة وإن القضية ستكون موضوع محادثات منفصلة في أنقرة.
وقال محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات آستانة إن مقاتلي المعارضة يشتكون من "مئات" الانتهاكات لوقف إطلاق النار الهش في سوريا.
وأضاف أن مقاتلي المعارضة لا يزالون معترضين على المشاركة العسكرية الإيرانية في الصراع السوري مشيرا إلى أن الأمر يعرقل تحقيق تقدم في المحادثات مع الحكومة السورية. 
 
وزير خارجية ألمانيا: أميركا تدعم دور الأمم المتحدة في حل أزمة سوريا
 
الى ذلك، أعلن زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني ان دولا تعارض الرئيس السوري بشار الأسد بما فيها الولايات المتحدة تؤيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوسط في تسوية سلمية للحرب الأهلية الدامية في سوريا.
 

أخبار دولية

روسيا

الامم المتحدة

سوريا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More