شكراً

x
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
الخميس 23 آذار
الدخول
التسجيل
البث الحي
كلام الناس
15:40
كلام الناس
القائمة
17 شباط 2017
 مشاركة
 مشاركة

"أستانة 2"... آلية "حازمة" ومجموعة ثلاثية لمراقبة هدنة سوريا

publishing date: 17/02/2017 01:59:09
episodes
"أستانة 2"... آلية "حازمة" ومجموعة ثلاثية لمراقبة هدنة سوريا
الإعلان

أعلنت يارا شريف المتحدثة باسم ستافان دي ميستورا ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا لا يزال يضع اللمسات النهائية على قائمة من سيحضرون محادثات السلام في جنيف التي ستبدأ في 23 شباط.

 

وشارت الى  أن هناك بالفعل ردودا إيجابية على الدعوات التي وجهت حتى الآن وإن من المتوقع وصول بعض المشاركين في مطلع الأسبوع.

 

وذكرت أنها على علم بشائعات عن مزيد من التأجيل للمحادثات بعدما كانت مقررة أصلا في الثامن من فبراير شباط لكنها أضافت أنه  لا توجد خطط لتأجيلها مجددا.

 

وكانت روسيا، قد اعلنت مساء أمس، عن إنشاء "آلية حازمة" لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، في ختام محادثات "أستانة 2" بين النظام والمعارضة، في حين كشفت تركيا أن الولايات المتحدة لم تعد متمسكة بأن يقود الأكراد عملية تحرير الرقة من تنظيم "داعش".

 
الإعلان

وذكرت هيئة الأركان الروسية أنه تم التوافق في أستانة على عدد من التدابير لخفض التصعيد في سورية، من بينها "إنشاء آلية حازمة لمراقبة وقف إطلاق النار".

 

وأوضحت أن "الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار سيسمح بتوجيه طائرات روسية إضافية وقوات سورية إلى المناطق التي ينشط فيها مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي".

 

من جهتها، أشارت الخارجية الروسية، إلى أنه تم الاتفاق خلال محادثات أستانة على تشكيل مجموعة روسية - تركية - إيرانية مشتركة للعمل على مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

 
اميركا لن تتعاون مع روسيا الا...
 
الى ذلك، أعلن مصدر دبلوماسي غربي إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أبلغ دولا تعارض الرئيس السوري بشار الأسد أن واشنطن لن تتعاون عسكريا مع روسيا قبل أن تتوقف عن وصف كل معارضي الأسد بأنهم إرهابيون.
 
اخترنا لكم (8)
 
 
عرض المزيد
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا
Designed by Code And Theory
Built by Softimpact