LBCI
LBCI

"أستانة 2"... آلية "حازمة" ومجموعة ثلاثية لمراقبة هدنة سوريا

أخبار دولية
2017-02-17 | 01:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"أستانة 2"... آلية "حازمة" ومجموعة ثلاثية لمراقبة هدنة سوريا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"أستانة 2"... آلية "حازمة" ومجموعة ثلاثية لمراقبة هدنة سوريا

أعلنت يارا شريف المتحدثة باسم ستافان دي ميستورا ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا لا يزال يضع اللمسات النهائية على قائمة من سيحضرون محادثات السلام في جنيف التي ستبدأ في 23 شباط.

 

وشارت الى  أن هناك بالفعل ردودا إيجابية على الدعوات التي وجهت حتى الآن وإن من المتوقع وصول بعض المشاركين في مطلع الأسبوع.

 

وذكرت أنها على علم بشائعات عن مزيد من التأجيل للمحادثات بعدما كانت مقررة أصلا في الثامن من فبراير شباط لكنها أضافت أنه  لا توجد خطط لتأجيلها مجددا.

 

وكانت روسيا، قد اعلنت مساء أمس، عن إنشاء "آلية حازمة" لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، في ختام محادثات "أستانة 2" بين النظام والمعارضة، في حين كشفت تركيا أن الولايات المتحدة لم تعد متمسكة بأن يقود الأكراد عملية تحرير الرقة من تنظيم "داعش".

 

وذكرت هيئة الأركان الروسية أنه تم التوافق في أستانة على عدد من التدابير لخفض التصعيد في سورية، من بينها "إنشاء آلية حازمة لمراقبة وقف إطلاق النار".

 

وأوضحت أن "الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار سيسمح بتوجيه طائرات روسية إضافية وقوات سورية إلى المناطق التي ينشط فيها مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي".

 

من جهتها، أشارت الخارجية الروسية، إلى أنه تم الاتفاق خلال محادثات أستانة على تشكيل مجموعة روسية - تركية - إيرانية مشتركة للعمل على مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

 
اميركا لن تتعاون مع روسيا الا...
 
الى ذلك، أعلن مصدر دبلوماسي غربي إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أبلغ دولا تعارض الرئيس السوري بشار الأسد أن واشنطن لن تتعاون عسكريا مع روسيا قبل أن تتوقف عن وصف كل معارضي الأسد بأنهم إرهابيون.
 

أخبار دولية

روسيا

استانة

تركيا

الرقة

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More