LBCI
LBCI

جنبلاط: كنا بغنى عن زيارة لوبن

أخبار لبنان
2017-02-21 | 17:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جنبلاط: كنا بغنى عن زيارة لوبن
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جنبلاط: كنا بغنى عن زيارة لوبن
أكد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط: ان "المعارضة بالأساس للنسبية أتت لأنها لا معنى لها في ظل نظام طائفي" واشار الى انه "تقدم بمشروع إلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري يتضمن حلا وسطا وأنتظر منه جوابا وهو اليوم في طهران".

ولفت جنبلاط في حديث لقناة "فرانس 24" الى ان "الموضوع ليس قضية تحجيم لا دروز ولا غير دروز، ما من أحد في لبنان يستطيع أن يلغي الآخر، نحن نريد قانونا مقبولا للانتخابات وإذا كان لا بد من الخلط بين النسبية والاكثرية لا بأس".

وعن تمسك حزب الله بالنسبية الكاملة، قال جنبلاط: "النسبية الكاملة شيء والنسبية النصفية والاكثرية شيء آخر، هذه وجهة نظرهم، نحن على إستعداد أن نناقش، لكن كما سبق وذكرت تقدمت بأفكار للرئيس بري عندما يعود سوف نناقشها".

وأكد جنبلاط أن "الساحة اللبنانية محصنة لأننا إتفقنا على تنظيم الخلاف، لكن الحوار وحده يحصن الساحة اللبنانية".

وعن الإجتماع مع هولاند، كشف جنبلاط أن "اللقاء بحث في أهمية الانتخابات في لبنان وأهمية الإستقرار وعودة الصفقة السعودية - الفرنسية لدعم الجيش".

وقال: "كنا بغنى عن زيارة لوبن لأنها أهانت الشعب السوري عندما طالبت بترحيل اللاجئ السوري يرحل إلى أين؟ إلى أن يقتل مجددا بآلة النظام. وأهانت الشعب اللبناني. وعليها ألا تنسى جرائم النظام السوري في لبنان وفي مقدمها إغتيال الرئيس رفيق الحريري والإهانة الشكلية للشعب اللبناني عندما رفضت إرتداء الحجاب عند المفتي". 
 

أخبار لبنان

جنبلاط

لوبن

هولاند

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More