LBCI
LBCI

اكتشاف تاريخي للناسا...7 كواكب شبيهة للأرض

آخر الأخبار
2017-02-23 | 10:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اكتشاف تاريخي للناسا...7 كواكب شبيهة للأرض
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اكتشاف تاريخي للناسا...7 كواكب شبيهة للأرض
أعلنت وكالة الفضاء الأميركيّة ناسا عن اكتشاف كواكب جديدة خارج النظام الشمسي خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس الأربعاء 22 شباط/فبراير في مدينة نيويورك الأميركية .

وقال العلماء في الناسا إنه تم اكتشاف 7 كواكب صخرية شبيهة لكوكب الأرض تدور حول نجم "قزم" يبعد 40 سنة ضوئية عن كوكب الأرض.

ويعتبر موقع النجم "ترابست-1" الذي تدور حوله الكواكب المكتشفة حديثًا على مسافة قريبة من الأرض مقارنة مع الكواكب الأخرى التي تم اكتشافها في أوقات ماضية والتي تشبه كوكب الأرض.

كذلك، إن وجود هذا النجم على مقربة من الأرض يمكّن العلماء من متابعة الدراسة بشكل مكثف وبالتالي البحث في أدق التفاصيل لتأكيد وجود حياة خارج الأرض.

ويعتبر هذا الإكتشاف ذات أهمية عالية لأنه يسمح باكتشاف وجود حياة على تلك الكواكب كما أنه من المرجح أن تكون حرارة هذه الكواكب مشابهة لحرارة الأرض أي مناسبة لوجود مياه على سطحها وهو الشرط الأساسي لنمو الحياة.

ويشبه النظام المكتشف النظام الشمسي بحيث تدور الكواكب دائريًا حول النجم ويستغرق الكوكب الأقرب إليه 1.5 يوم لإكمال دورته في حين يستغرق الكوكب الأبعد 20 يومًا لإكمالها.

ولا يعتبر هذا الإكتشاف الأول من نوعه، ففي العام المنصرم أعلن العلماء عن وجود هذا النظام ومن ضمنه 3 كواكب فقط ليعودوا ويجدوا 7 كواكب عند استخدام تيليسكوبات أخرى.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ناسا

كواكب

الأرض

الشمس

النظام الشمسي

اكتشاف

ترابست-1

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More