LBCI
LBCI

ممارسة الجنس بانتظام تُساعد على النوم

آخر الأخبار
2017-03-01 | 10:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ممارسة الجنس بانتظام تُساعد على النوم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ممارسة الجنس بانتظام تُساعد على النوم
يسعى عدد كبير من الناس الى اتباع خطوات وإجراءات عدّة، مثل التأمل وشرب الشاي، بهدف تحسين نوعية نومهم والحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة كل ليلة، إلا أن أحد الخبراء المتخصصين في هذا المجال كشف عن بديل لهذه الأمور قد يكون الحل الأنسب لمشكلة قلة النوم.

ويقول الدكتور ميشال لاستيلا، وهو باحث أسترالي متخصص في مجال النوم في معهد أبليتون للعلوم السلوكية في جامعة كوينزلاند المركزيّة في أستراليا، إن ممارسة الجنس هي واحدة من العوامل التي تحسّن نوم الإنسان.

وفي حديث مع SBS، لفت الدكتور لاستيلا الى أن العلاقة الحميمة هي المفتاح للحصول على راحة أكبر، لافتاً الى أن الفوائد تزداد عندما يمارس الإنسان الجنس مع شريكه ويشعر بالنشوة.

وقال الدكتور ميشال "إن البيانات الأولية لدينا أظهرت أن 60 في المئة من الأشخاص قد شعروا بتحسّن في نوعية نومهم بعد ممارسة الجنس مع شريكهم والشعور بالنشوة".

إضافة الى ذلك، إن تحسين نوعية النوم يمكن أن يعزز حياة الأفراد الجنسية.

وقد وجدت الدراسات أيضاً أن نوعية النوم الجيدة يمكن أن تزيد من رغبة الأشخاص الجنسية، خصوصاً النساء، بنسبة تصل الى 14 في المئة في اليوم التالي.

ويجب التنويه الى أن هناك عوامل عدّة تؤثر سلباً عى نوعية نوم الأفراد، مثل أنواع الأطعمة المستهلكة وتوقيت تناولها، الكافيين، التدخين، شرب الكحول...

المصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ممارسة الجنس

النوم

نوعية النوم

النشوة

ثنائي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More