LBCI
LBCI

مالكو العقارات: لتطبيق التعديلات فور نشرها اليوم في الجريدة الرسمية

أخبار لبنان
2017-03-02 | 05:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مالكو العقارات: لتطبيق التعديلات فور نشرها اليوم في الجريدة الرسمية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مالكو العقارات: لتطبيق التعديلات فور نشرها اليوم في الجريدة الرسمية
شكرت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على نشر التعديلات على قانون الإيجارات في الجريدة الرسمية لما في ذلك من مصلحة وطنية واجتماعية بإعادة التوازن تدريجيا إلى العلاقة بين المالكين والمستأجرين. 

وطلبت النقابة، في بيان، من المالكين مباشرة تطبيق التعديلات فور نشرها في الجريدة الرسمية، والتعالي على الجراح والترفع عن الرد على مسلسل التحريض الذي طاولهم طيلة الفترة السابقة وعلى دعوات التمرد على تطبيق القانون، وتشجيع المستأجرين على عدم إعطائهم حقوقهم، والالتزام بالأطر لقانونية حصرا والتي تكفل لهم استعادة حقوقهم كاملة على نحو تدريجي ولو كان بطيئا مقارنة بواقع الظلم الذي لحق بهم.

وشددت على انها تريد للعلاقة بين المالكين والمستأجرين أن تعود إلى سابق عهدها من الود والأخوة والاحترام المتبادل، وضمن قواعد التكافؤ في الحقوق والواجبات.
 
وأكدت وجوب تطبيق التعديلات فور نشرها في الجريدة الرسمية لافتة الى أن القانون الصادر بتاريخ 9/5/2014 نافذ ومطبق منذ 28/12/2014 ويجب على المستأجرين الذين تخلفوا عن تسديد الزيادات منذ ذلك التاريخ، المبادرة فورا إلى دفعها قبل الشروع بتطبيق التعديلات والصيغة الثانية من القانون بدءا من آذار 2017، ويمكن الاطلاع عليها في الجريدة الرسمية وأبرزها تخفيض قيمة بدل المثل إلى 4 % وتوسيع مروحة المستفيدين من الحساب ورفع التعويض في حالة الهدم إلى 7 مرات بدل المثل السنوي".

وطالبت مجلس الوزراء بإنشاء اللجان المختصة بتحديد المستفيدين من حساب دعم ذوي الدخل المحدود من المستأجرين في وزارة المال، وإنشاء هذا الحساب بموجب تعهد رئيس الحكومة سعد الحريري بذلك في الجلسة التشريعية التي أقر فيها القانون بالإجماع بتاريخ 19 كانون الثاني 2017 وخلال المهلة المحددة بأربعة أشهر من تاريخ نشر القانون التعديلي. 
 

أخبار لبنان

مالكون

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More