LBCI
LBCI

قائدٌ يستحقّ التحيّة

رأي حر
2017-03-09 | 05:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قائدٌ يستحقّ التحيّة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قائدٌ يستحقّ التحيّة
بعضُ الرجالاتِ تستحقُّ أن تنحنيَ لها الهاماتُ ومن عيونِها نستطيعُ أن نَلِجَ الى الاعماقِ، الى الداخلِ، الى القلب...
من نظراتِها نتعرّفُ الى طينتها ، شفافةً واضحةً صريحة..
من دون أي معرفة شخصيّة وفقط من خلال الصورِ والمشاهدِ التي تناقلتها وسائلُ الاعلامِ بُعيْد ترقية وتعيين العميد الركن جوزف عون قائداً للجيش اللبناني ، ومنذ انتقاله الى منزل ذوويه المتواضع في منطقة سن الفيل .... من عينَي هذا الرجل تقطرُ شهامةٌ باتَت نادرةً في هذا الوطن .

حضَنَ والدتَهُ وشقيقتيه وشقيقَه وكلَّ افرادِ العائلة والاقاربِ والجيران بحبٍّ بدا واضحاً أمام عدسات الكاميرات، بتواضعٍ قلَّ نظيرُه لرجلٍ استلمَ منصباً قيادياً مهمّاً كمنصبِ قائد الجيش.

من الواضحِ جليّاً انّه يتحدّرُ من بيئةٍ متواضعةٍ ومن البيئة المتواضعة تبرزُ الهامات الكبيرة التي تعرفُ قيمة الأمّ وقيمة الاخت والاخ وقيمة الوطن....

اعتذرَ عن الادلاءِ بأيّ تصريحٍ واكتفى بابتساماتٍ حملَتِ الامتنانَ والشّكر وبنظراتٍ طيّبة حملَت في طيّاتها بطاقة تعريفٍ عنه، عن شخصيّته، عن إيمانِه، عن شجاعتِه، عن عصاميّتِه ، عن عملهِ في الظلّ لسنواتَ طويلة ، عن كونِه وكما يبدو سنداً لعائلتِه وعماداً لكلّ فردٍ من افرادها ....

حضرة الجنرال عون المحترم من الواضحِ أنّكَ الرجلُ المناسبُ في المكانِ المناسب ونحن شعبٌ نحتاجُ لقائدٍ كي نتعلّقَ به ونرمي على أكتافِه أعباءَ هذا الوطن الجريح.. هذا العسكرِ المقيّد... وعلى ما يبدو انّك رجل ممّن يستحقون لقبَ القائد .

فيا أيّها القائد المغوار أرجوك ابقَ على ما أنت عليه ، حافظْ على نظرةِ التواضعِ تلك ولا يغرّنَكَ سيكارٌ أو سيارةٌ  فخمة أو حوض سباحةٍ  لأنّ الوطن أثمنُ بكثير من المظاهر البالية.   
 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




رأي حر

الجيش

جوزف عون

LBCI التالي
الدكتور منذر كبارة والسيدة ياسمين زيادة
زمن المؤخرات...
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More