LBCI
LBCI

إنجاب الأطفال يزيد طول العمر!

آخر الأخبار
2017-03-14 | 08:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إنجاب الأطفال يزيد طول العمر!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إنجاب الأطفال يزيد طول العمر!
أعلنت دراسة حديثة أجراها الباحثون في معهد كارولنسكا السويدي أن إنجاب الأطفال يضيف سنوات على حياة الأشخاص بالرغم من الهموم والقلق المستمر الذي يرافق تربيتهم.

وأشارت الدراسة إلى أن الأباء يعيشون سنتين إضافيتين مقارنة مع الرجال الذين ليس لديهم أطفال، في حين يزداد عمر السيدات 18 شهرًا إذا كن أمهات.

ويعتقد العلماء أنه ما من أسبابٍ بيولوجية لهذا الأمر،  بل ينتج عن علاقات المحبة الوطيدة التي تربط أفراد العائلة والتي تُعتبر بغاية الأهمية للأشخاص، بخاصة عندما يتقدّمون في السن.

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يعيشون وسط عائلة محبة يتشجعون دومًا لزيارة الطبيب والإعتناء بصحتهم وذلك من أجل أفراد عائلتهم.

وكانت دراسات سابقة عدة قد برهنت أن الوحدة تؤدي للموت المبكر، وجاءت هذه الدراسة لتدل أن لوجود الاطفال آثارًا وقائية لحياة المسنين.

وقالت الطبيبة كارين موديغ إن القلق الذي يرافق الأبوة ينخفض تدريجيًا مع التقدم في السن، الأمر الذي يمكّن الوالدين من الإستفادة من الدعم الإجتماعي الذي يقدمونه لهم أطفالهم.

وللتأكّد من الأثار الإيجابية للإنجاب على صحة الوالدين، تمت دراسة مواعيد وفاة  1.5 مليون شخصا ولدوا عام 1911 وبعده وإذا كان لديهم أطفال.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

عائلة

أهل

أطفال

طول العمر

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More