LBCI
LBCI

قوى الامن ترد وتوضح ما جاء بحقها من اتهامات واضاليل في احدى الصحف

أخبار لبنان
2017-03-24 | 14:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قوى الامن ترد وتوضح ما جاء بحقها من اتهامات واضاليل في احدى الصحف
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
قوى الامن ترد وتوضح ما جاء بحقها من اتهامات واضاليل في احدى الصحف
ردت المديرية العـامة لقوى الأمن الداخلـي ـ شـعبـة العلاقات العامة في بيان على خبر ورد في احدى الصحف بتاريخ 24/3/2017 بعنوان : "بوادر أزمة مع عون وبرّي حول تغييرات تشمل أمن  المطار ــ الحريري يعود أمنياً إلى 2005 "،
وخبر آخر بعنوان : "مكتب مكافحة المخدرات غائب عن السمع".

واوضحت المديرية للرأي العام، ما يلي:

اولاً:  بشّرتنا هذه الصحيفة ان هناك ازمة وطنية كبرى على وشك الانفجار ،والسبب حسب نعواتها، يعود الى ان المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان اصدر قراراً بتعيين ضابط من آل حجار في منصب حساس في جهاز امن المطار، وطلب فتح مكتب خاص لفرع المعلومات في منطقة الشحن في المطار.

ثانياً: ان هذه المعلومات هي مجرد اضاليل، صدرت عن مخيلة كاتبها الذي تعوّد على اختلاق القصص الخيالية، بهدف تحطيم صورة الدولة في ذهن المواطنين، والتركيز المستمر على تشويه دور قوى الامن الداخلي الوطني،التي تعتبر احدى اهم  ركائز استقرار الدولة وهيبتها.

 تجدر الاشارة الى انه لم يحصل اي تغيير منذ 3 سنوات بين آمري قطعاتسرية المطار، وان العقيد بلال الحجار تم تعيينه قائداً للسرية منذ تاريخ 26/5/2014 ،  وانه كان قائداً لهذه السرية بالوكالة منذ العام 2011، وآمراً لفصيلة الضابطة الادارية والعدلية في السرية المذكورة منذ 5/8/2005.

كما لم يستحدث مكتب لشعبة المعلومات في المطار، ولكن اذا ارتأت القيادة الامنية مثل هذا التدبير، فهل هو مساس بالامن الوطني ام انه من ضمن الاجراءات التي يجب اتخاذها وفقاً للقوانين النافذة ؟ وكذلك يجب التنويه هنا الى ان الفقرة الاولى من المادة الاولى من قانون قوى الامن الداخلي رقم 17 تعرّف قوى الامن الداخلي بالتالي:"قوى الامن الداخلي قوى عامة مسلحة تشمل صلاحياتها جميع الاراضي اللبنانية والمياه والاجواء الاقليمية التابعة لها".

ثالثاً:  فيما خص الخبر الآخر بعنوان: "مكتب مكافحة المخدرات غائب عن السمع" ، فهو تكملة للحملة الممنهجة التي تحاول يائسة تهشيم مؤسسة قوى الامن الداخلي من خلال التشهير ببعض قطعاتها وضباطها الذين يقومون بمهامهم بصورة باهرة واستثنائية، فقد نجحت هذه القطعات ولاسيما في وحدة
الشرطة القضائية بتحقيق الانجازات على الاراضي اللبنانية في هذه المرحلة الدقيقة، مما ادى الى انخفاض معدل الجريمة على مختلف انواعها الامر الذي تجاوز التوقعات. ومثال على هذه الانجازات، ما حققه مكتب مكافحة المخدرات، الذي ادت تضحياته حتى الشهادة، الى تفكيك العديد من عصابات تجارة وترويج المخدِّرات، وتوقيف الكثير من رؤسائها، وضبط كميات هائلة من المخدِّرات
كما هو مبيّن في الجدول التالي:
 
 
 
 
 
 
 
 
 رابعاً: قوى الأمن الداخلي ردّت على ما كتبته هذه الصحيفة ولم تطلب نشر هذا الرد وفقاً لما ينصه قانون المطبوعات، بل توجه هذا الجواب الى الرأي العام الحريص على هذه المؤسسة ضباطاً ورتباءاً وافراداً على ما قدموه من تضحيات للوطن.
 
 
 
 

أخبار لبنان

قوى الامن

بيان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More