LBCI
LBCI

طريقة جديدة لشحن الهاتف... لن تخطر على بالكم!

آخر الأخبار
2017-03-27 | 12:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
طريقة جديدة لشحن الهاتف... لن تخطر على بالكم!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
طريقة جديدة لشحن الهاتف... لن تخطر على بالكم!
نستخدم في حياتنا اليوميّة الأجهزة التي تولد الطاقة من خلال التأثير الكهروحراري الذي يتمثل في تحويل الاختلاف في درجات الحرارة إلى جهد كهربائي.
 
وبحسب موقع "New Atlas"، طوّر باحثون في جامعة يوتا الأميركية  مادة كهروحرارية خالية من المواد السامة التي نجدها بكثرة في المواد الأخرى.
 
وتعمل الأجهزة الكهروحراريّة من خلال توظيف الاختلاف في درجات الحرارة بين قطبي المادة. وتنتقل حاملات الشحنات بالمادة من القطب الساخن إلى القطب البارد، مولدّة بذلك تياراً كهربائياً.
 
لكن المشكلة هي أنّ هذه الأجهزة تعتمد على عناصر سامة ومضرّة بالإنسان كالكادميوم وتيلوريد والزئبق، أو أنّها باهظة الثمن وغير فعّالة كأجهزة مولدات الطاقة الكهروحرارية التي يمكن للإنسان وضعها على معصميه.
 
أما المواد التي يستخدمها فريق الباحثين في جامعة يوتا فهي عبارة عن مزيج من الكالسيوم والكوبال والتربيوم، وهي بدائل آمنة غير مكلفة.
 
وقدّم الفريق جملة من الاقتراحات حول أوجه استخدام المادة الجديدة، بما فيها توليد ما يكفي من الطاقة أثناء الطبخ لشحن الهاتف الجوال، الأمر الذي سوف يترتب عليه جملة من الفوائد، بخاصة في البلدان النامية.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

هاتف

شحن

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More