LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 20-04-2017

آخر الأخبار
2017-04-20 | 13:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 20-04-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 20-04-2017

مشاهد سوريالية في لبنان تختلط فيها المخاطر بالمهازل... وبين بين، قرارات ترقى إلى مستوى الفضيحة، كأن يُقال " في الجمهورية اللبنانية هناك قرارات شفوية":

 

المشهد الأول ، رئيس الحكومة اللبنانية على دراجة هوائية في إحدى قاعات السرايا ، من دون ان توصِله الدراجة إلى قاعة مجلس الوزراء الذي لم ينعقد هذا الاسبوع ، فدارت الدراجة حول نفسها وأعادت الرئيس الحريري إلى مكتبه لا إلى طاولة مجلس الوزراء .

 

المشهد الثاني ، حزبُ الله يُنظِّم جولة للإعلاميين على الحدود الجنوبية، ويتولى الجولة ضباطٌ من الحزب، ما يطرح أكثر من سؤال عن توقيت الجولة والرسائل من خلالها، ومدى خرقها القرار 1701 الذي يرد في الفقرة التنفيذية الثالثة منه: "سيطرة الحكومة اللبنانية في الجنوب، في شكل لا يترك أي مجال لأسلحة أو سلطة غير سلطة الدولة اللبنانية "، ما يعني ان أي سلطة في الجنوب، حتى ولو لم تكن مسلحة، هي خرق. في وقت، يكشف الحزب ان الجولة تمت بالتنسيق مع قيادة الجيش وقيادة اليونيفيل .

 

 فهل يتم الدخول من هذا البند للحديث عن خرق القرار ؟ أما عن الرسائل : فهل هي لأبلاغ مَن يعنيهم الامر ان الحزب لن يكون في المرة المقبلة في حال الدفاع عن النفس ؟ واستطرادًا فإن لبنان قادرٌ على ان يدافع عن نفسه

 

في المشهد ذاته، وفي ظل صمتٍ سياسي ورسمي داخلي مطبق على  خطوة حزب الله، وصف رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع جولة حزب الله بالخطأ الاستراتيجي, المشهد الثالث: "موضة" القرارات الشفوية...هذه الموضة التي تُعطى للمرامل والكسارات ، كيف تُعطى ؟ فإذا كانت القرارت الخطية توقَّع من الوزير المختص او المحافظ ، وتُعطى رقمًا وتُمهَر بالختم الرسمي ، فكيف يصدر القرار الشفوي ؟. هل يُسجَل صوتُ الوزير او المحافظ ؟ وهل يُوزَّع القرار الشفوي عبر  " لايف على فايسبوك " أو " فويس نوت " او " سي دي " او كاسيت ، بديلاً من الورق في القرارات الخطية ؟..  في مرامل قرطبا ، بعد مرامل كفرمتى ، هناك قرارات شفوية ، أصحابُ المرامل نهشوا الطبيعة ، متَّكئين على الشفوي من القرارات .

 

المشهد الرابع حادثُ تسمم في أحد المطاعم في كسروان, والنتيجة وفاة شخص ونقل اثنين إلى المستشفى . في هذه القضية هناك سباق بين المعالجة الطبية والمداخلات السياسية لطمس الاسباب الحقيقية ، والحديثِ عن أسباب مغايرة للأسباب الحقيقية .

 

المشهد الخامس انتخابي, بين بعبدا وبيت الوسط والمختارة : من بعبدا لاءات ثلاث : لا للتمديد ولا للستين ولا للفراغ ... ومن المختارة ردٌّ غير مباشر على بعبدا من خلال تغريدة جاء فيها: " لماذا حملة التضليل من بعض المراجع .ليس هناك تمديد, والى ان يُتفق على قانون جديد, هناك قانون ١٩٦٠ وفق الدوحة ووفق الدستور. ومن بيت الوسط موقفٌ للرئيس سعد الحريري أيَّد فيه التأهيل

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

قانون الانتخاب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More