21 نيسان 2017
Back

مقدمة النشرة المسائية 21-4-2017

معلومات للـLBCI: مشروع قانون الانتخاب الذي سيقدمه الاشتراكي غدا مبنيّ على المختلط ويعتمد وَحدة المعايير الانتخابية Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون الانتخاب,لبنان,معلومات للـLBCI: مشروع قانون الانتخاب الذي سيقدمه الاشتراكي غدا مبنيّ على المختلط ويعتمد وَحدة المعايير الانتخابية
episodes
لم يحتملْ رئيسُ الحكومة سعد الحريري جولة حزب الله الحدودية أمس ، فشاء أن يغطِّيَ عليها عبر زيارةٍ حدودية ضمَّت وزيرَ الدفاع وقائدَ الجيش، وتعمَّد ان يقولَ من مقرِّ قوات الطوارئ الدولية : " ما حصل أمس غيرُ معنيين به ولا نقبلُ به "... على الرَغم من هذا التباعدْ فإن لملمة للوضع تولَّتها حركة أمل في صور من خلال مأدبةٍ أقامها الوزير علي حسن خليل للرئيس الحريري وشاركَ فيها وزيرُ حزب الله محمد فنيش .
الإعلان

 
إشكالية الحدودِ انتهت في صور ، لكن إشكالية قانونِ الإنتخابات لا حدودَ لها ، فعلى مَسافةِ ثلاثةِ أسابيعَ من الخامسَ عشر من أيار ، تبدو الأمورُ في مكانها مع استمرار مرحلة تقديم المشاريع :

 

فالرئيس سعد الحريري في صددِ إنجاز مسوَّدةٍ لقانون جديدٍ للانتخابات يريد ان يطرحَها في التداولْ قبل طرحِها على وسائل الإعلام .

 

والحزبُ التقدمي الاشتراكي يقدِّم غدًا مشروع قانون للانتخابات ، وبحسب معلومات خاصة بالـ" ال بي سي آي" فإن المشروع الاشتراكي مبنيٌّ على المختلط وهو توسيع لأفكار سبق للنائب وليد جنبلاط ان قدَّمها للرئيس نبيه بري ، وتكشف المعلومات ان المشروع الاشتراكيَ يعتمدُ وَحدة المعايير الانتخابية وأن طرحَه في هذا التوقيت بالذات يهد ف إلى الخروج من المأزق والمراوحة .

 

لكنْ ، بين المسوَّدةِ المرتقبة للرئيس الحريري ، ومشروع المختلط للنائب وليد جنبلاط، يُطرَح السؤالْ : أين أصبحَ المشروعُ الذي قدَّمه الوزير جبران باسيل؟ وهل زَحمة المشاريع دليلُ عافية أم تقطيعُ وقت ؟  

إقرأ أيضاً