LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 21-4-2017

آخر الأخبار
2017-04-21 | 12:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 21-4-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 21-4-2017
لم يحتملْ رئيسُ الحكومة سعد الحريري جولة حزب الله الحدودية أمس ، فشاء أن يغطِّيَ عليها عبر زيارةٍ حدودية ضمَّت وزيرَ الدفاع وقائدَ الجيش، وتعمَّد ان يقولَ من مقرِّ قوات الطوارئ الدولية : " ما حصل أمس غيرُ معنيين به ولا نقبلُ به "... على الرَغم من هذا التباعدْ فإن لملمة للوضع تولَّتها حركة أمل في صور من خلال مأدبةٍ أقامها الوزير علي حسن خليل للرئيس الحريري وشاركَ فيها وزيرُ حزب الله محمد فنيش .
 
إشكالية الحدودِ انتهت في صور ، لكن إشكالية قانونِ الإنتخابات لا حدودَ لها ، فعلى مَسافةِ ثلاثةِ أسابيعَ من الخامسَ عشر من أيار ، تبدو الأمورُ في مكانها مع استمرار مرحلة تقديم المشاريع :

 

فالرئيس سعد الحريري في صددِ إنجاز مسوَّدةٍ لقانون جديدٍ للانتخابات يريد ان يطرحَها في التداولْ قبل طرحِها على وسائل الإعلام .

 

والحزبُ التقدمي الاشتراكي يقدِّم غدًا مشروع قانون للانتخابات ، وبحسب معلومات خاصة بالـ" ال بي سي آي" فإن المشروع الاشتراكي مبنيٌّ على المختلط وهو توسيع لأفكار سبق للنائب وليد جنبلاط ان قدَّمها للرئيس نبيه بري ، وتكشف المعلومات ان المشروع الاشتراكيَ يعتمدُ وَحدة المعايير الانتخابية وأن طرحَه في هذا التوقيت بالذات يهد ف إلى الخروج من المأزق والمراوحة .

 

لكنْ ، بين المسوَّدةِ المرتقبة للرئيس الحريري ، ومشروع المختلط للنائب وليد جنبلاط، يُطرَح السؤالْ : أين أصبحَ المشروعُ الذي قدَّمه الوزير جبران باسيل؟ وهل زَحمة المشاريع دليلُ عافية أم تقطيعُ وقت ؟  

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

قانون الانتخاب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More