LBCI
LBCI

ما سبب انتشار الحواجز الامنية اليوم في مختلف المناطق؟

أخبار لبنان
2017-04-22 | 05:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما سبب انتشار الحواجز الامنية اليوم في مختلف المناطق؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما سبب انتشار الحواجز الامنية اليوم في مختلف المناطق؟
لمناسبة مرور عامين على تطبيق قانون السير الجديد، نفذت مفارز السير في قوى الامن الداخلي يوماً توعوياً ضمن حملة #وعد_عليّي, شمل مختلف الاراضي اللبنانية، لحث المواطنين على الاستمرار بالتقيد بأحكامه وإلتزامه، بغية تخفيض الاصطدامات المرورية والضحايا الناتجة منها.

في هذا الإطار، لاحظت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تراجعاً لافتاً في عدد القتلى والجرحى المتأتي عن الانخفاض الكبير لتلك الاصطدامات، الأمر الذي أدى إلى إنقاذ حياة المئات من المواطنين، وتالياً، هذا وفر على لبنان أحزاناً كثيرة في خلال هذه السنتين، عدا عن الخسائر المادية التي من شأنها زيادة الأعباء الاقتصادية.  

لقد حققت قوى الامن الداخلي نتائج ملحوظة في انقاذ الارواح، على الرغم من الامكانات المحدودة، واستنفاد قدرات عناصر السير وطاقاتهم، واستهلاكهم في معظم أوقات النهار، في محاولة شبه مستحيلة، لتخفيف زحمة المرور الخانقة، في ظل غياب نقل عام متطور، يثق به المواطن، بدلاً من الإنصراف الى تطبيق القانون، وضبط المخالفات بصورة مستمرة.

وأكدت وجوب استثمار هذه النتائج التي تحققت والبناء عليها، من خلال بلورة خطة استراتيجية مرورية شاملة، ترتكز في تضافر جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالسلامة المرورية، بغية تحويلها الى مشروع مستدام مبني على أسس وقواعد علمية، ومعايير إدارة السلامة المرورية.

وكشفت المديرية عن إحصائيات مقارنة نتيجة الاصطدامات المرورية قبل بدء تطبيق قانون السير الجديد من 22/4/2013 لغاية 22/04/2015 وبعد تطبيقه من 22/04/2015 ولغاية 22/04/2017:
 
 
 
  
 
 
 

أخبار لبنان

قوى الامن

حواجز

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More