LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 22-04-2017

أخبار لبنان
2017-04-22 | 12:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 22-04-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 22-04-2017
في العالم ، يعمل السياسيون في أيام العمل ويُعطِّلون يوم العطلة ... في لبنان ، السياسة في عطلة أيام العمل ، وتعمل يوم العطلة ... هذا ما حدث اليوم ، قدَّم الحزب الاشتراكي اقتراحه للانتخابات النيابية في يوم العطلة ... 

في العالم ، يقدِّم وزير الداخلية مشروع قانون الانتخابات ليناقشه مجلس الوزراء وآخرون ... في لبنان  الجميع يُقدِّمون قوانين الانتخابات إلا وزير الداخلية : من الوزير جبران باسيل إلى الحزب الاشتراكي ، إلى الرئيس بري ، الاسبوع المقبل ، وعندها تلامس الأرانب الإنتخابية ثلاثين أرنبًا يركضون في السباق الإنتخابي ولكن من دون هدف بل في حلقة مفرغة ... في العالم ، الانتخابات في مواعيدها الدقيقة ، كفرنسا في دورتها الاولى غدًا ودورتها الثانية في السابع من أيار المقبل ... في لبنان ، دقة المواعيد الانتخابية وجهة نظر ، فاستحقاق حزيران المقبل ، الذي لن يشهد انتخابات بالطبع ، كان يجب ان يكون في حزيران 2013 ، أي قبل اربع سنوات ، وانتخاب رئيس الجمهورية كان يجب ان يكون في أيار 2014 وليس في تشرين الاول 2016 ... في العالم تُقدَّم الموازنات على الوقت وتُنجَز على الوقت ، في لبنان يقترب بدء الإعداد لموازنة 2018 فيما موازنة 2017 وصلت منذ أقل من اسبوع إلى مجلس النواب ، وقد لا تصدر في القريب العاجل ... تُصبح المقارنة منطقية بين لبنان والعالم حين يصبح لبنان جزءًا من هذا العالم وليس عالمًا في حدِّ ذاته . 

غدًا يتوجَّه سبعة وأربعون مليون فرنسي إلى صناديق الإقتراع لأختيار الرئيس الذي سيسكن في الاليزيه بدءًا من 14 أيار المقبل ، لخمس سنوات ، الاختيار سيتم بين أحد عشر مرشحًا  في الدورة الاولى غدًا ،  على ان تتم الدورة الثانية في السابع من أيار المقبل بين الفائزَين الاول والثاني . 

لمَن ستُقرَع أصوات الاليزية ؟ هل لأول امرأة مارين لوبن ؟ أم لأصغر مرشح ، إبن التسعة والثلاثين عامًا إيمانويل ماكرون ، أم لغيرهما ؟ لا نتائج قبل التاسعة من مساء غد الاحد ، إذ سيعرَف  مَن هما المرشحان اللذان سيُكمِلا السباق حتى 7 أيار . حتى ذلك التاريخ يكون لبنان مستمرًا في التلهي في سباق " أرانب المشاريع الانتخابية " من دون موعد. 

أخبار لبنان

لبنان

قانون الانتخاب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More