LBCI
LBCI

مجزرة جديدة بسوريا : 200 قتيل بهجوم على التريمسة بريف حماة

آخر الأخبار
2012-07-12 | 16:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مجزرة جديدة بسوريا : 200 قتيل بهجوم على التريمسة بريف حماة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مجزرة جديدة بسوريا : 200 قتيل بهجوم على التريمسة بريف حماة
قتل أكثر من 200 شخص في هجوم للقوات النظامية السورية على التريمسة بريف حماة , وفق ما أكد معارضون لوكالة رويترز  , وأشار شهود إلى ان القوات السورية قصفت القرية قبل ان تقتحمها "ميليشيا الشبيحة" .

أما المرصد السوري لحقوق الانسان , فأشار إلى ان أكثر من مئة شخص قتلوا الخميس بهجوم شنته قوات النظام على بلدة التريمسة بريف حماة .

من جانبها , أفادت وكالة سانا , عن اشتباك الجهات الامنية المختصة بعد مناشدات من الاهالي مع مجموعة ارهابية مسلحة في بلدة التريمسة بريف حماة ما اسفر عن الحاق اضرار فادحة بصفوف المجموعة الارهابية واعتقال عدد من افرادها .

دمشق تؤكد انشقاق سفيرها ببغداد
من جهة أخرى , اكدت وزارة الخارجية السورية انشقاق سفيرها في بغداد نواف الفارس ،مشيرة الى انه غادر مقر عمله من دون اذن مسبق.

وكان السفير الفارس قد اعلن انشقاقه عن نظام الرئيس بشار الاسد وانضمامه الى "صفوف الثورة"،ليصبح اول سفير سوري يعلن انشقاقه اثناء وجوده بالخدمة منذ بدء اعمال العنف في سوريا.

ولاحقا افاد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري من باريس بأن الفارس موجود الآن في قطر .

موقف واشنطن من انشقاق السفير السوري

من جهته، اعتبر البيت الابيض أن انشقاق سفير سوريا لدى العراق دليل على اليأس من نظام الأسد وعلامة أخرى على أنه يفقد قبضته على السلطة.

اتصالات بين طلاس ومقاتلي المعارضة

إى ذلك ، أعلن وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس أن العميد مناف طلاس الذي فر من دمشق الأسبوع الماضي يجري اتصالات مع مقاتلي المعارضة السورية، مشيرا الى انه لا يمكن أن يؤكد إن كان العميد مناف طلاس في فرنسا.

لقاء أردوغان- بوتين

من ناحية أخرى ، يزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء المقبل موسكو لعقد اجتماع عمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمحور خصوصا حول النزاع في سوريا، كما اكد الخميس بيان صادر عن مكتب اردوغان.

في وقت، اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان بلاده ترفض مشروع القرار الذي طرحته الدول الغربية الكبرى في مجلس الامن الدولي بشأن سوريا وستستخدم حق الفيتو لمنع صدوره في حال احيل الى التصويت.

 ميدانيات سوريا

ميدانيا، قتل 69 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة بسوريا.
 
وافاد ناشطون بان قوات الامن السورية اطلقت قذائف مورتر وللمرة الاولى منذ اندلاع اعمال العنف, على منطقة عند مشارف العاصمة السورية دمشق .


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جديدة

بسوريا

بهجوم

التريمسة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More