لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      عون: الاصرار على سرقة مقاعدنا النيابية هدفه ابعاد المسيحيين عن لبنان وما حصل أمس وقد يتكرر الخميس المقبل في الحكومة يستوجب منا فعل قوة ونحن مدعوون للنزول الى الشارع     نهاد المشنوق في إفطار العائلات البيروتية : سينتصر القمر العربي في بيروت وبغداد ودمشق وصنعاء على الهلال الفارسي      نهاد المشنوق : أحد مدعي المسؤولية قاد ويقود حملة منظمة تحت عنوان الحرص على السجناء في رومية واعتذر باسمي وباسم قوى الامن من أهالي الاسلاميين في السجن فقط     ميقاتي للمشنوق: لا تحوّل مآزقك إلى بطولات وهمية لأنّ المطلوب منك إنجاز تحقيق شفاف في ما حصل بسجن رومية     وهاب : هل المطلوب أن يدعم بوتين أبو بكر البغدادي وأبو محمد الجولاني في سوريا ليرضى البعض؟     الجيش: توقيف المدعو محمد عمار يعقوب لمشاركته مع آخرين في خطف السوري يوسف كامل مرعي من مدينة بعلبك بتاريخ 23/6/2015     المرصد السوري : جبهة النصرة ومقاتلو المعارضة يتقدمون داخل حي تحت سيطرة النظام في حلب     الداخلية السعودية : مقتل شرطي وتوقيف 3 مطلوبين خلال عملية دهم في الطائف عثر في خلالها على علم لتنظيم داعش      أمير الكويت شارك في صلاة الجمعة التي جمعت بين الشيعة والسنة بعد التفجير الدموي الاسبوع الماضي     متحدث باسم الجيش الاسرائيلي : سقوط صاروخين اطلقا من سيناء في جنوب اسرائيل ولا اصابات     الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية يتبنى اطلاق صاروخين على اسرائيل     الجيش المصري ينفي المزاعم الإسرائيلية حول اطلاق صواريخ من سيناء     وزارة الصحة المصرية : مقتل شخص في مظاهرة بالقاهرة في الذكرى الثانية لعزل الرئيس السابق مرسي     ظريف: لم نكن يوما اقرب من الآن للتوصل الى اتفاق حول النووي الايراني     مقتل أكثر من 12 في هجوم انتحاري نفذته فتاة في شمال شرقي نيجيريا     رئيس مجموعة اليورو: ما قاله وزير مالية اليونان عن الاقتراب من التوصل لاتفاق عار تمام عن الصحة
الاخبار

شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً

17-07-2012
18:21
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
2061 مشاهدة
ظهر بعض المخطوفين اللبنانيين الـ11 بسوريا  في شريط جديد بثته قناة الجزيرة مباشر, وأكدت الجهة الخاطفة انها ستفرج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين استجابة لمساعي رابطة العلماء المسلمين في لبنان.

وجددت الجهة الخاطفة في بيان مطالبتها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإعتذار من الشعب السوري والثوار , مؤكدة الا مشكلة لديها مع أي طائفة من الطوائف .

الشيخ نبيل رحيم
وفي هذا السياق , أعلن الشيخ نبيل رحيم من هيئة علماء المسلمين للـ LBCI  ان عدداً من أعضاء الهيئة سافروا إلى تركيا وتواصلوا مع بعض الجهات المقربة من الخاطفين , مشيراً إلى ان الشيخ سالم الرافعي كان له الدور الأكبر في هذه القضية .

وأمل رحيم في ان تكتمل هذه المبادرة وأن يفرج عن جميع المخطوفين ويخف الاحتقان في البلد .

وأكد رحيم الا معلومات لديه عن هوية المخطوفين الإثنين اللذين سيتم الافراج عنهما , وأضاف انه من المؤكد ان الخاطفين سيفرجون عن الجميع على دفعات وفي وقت قريب , متمنياً ان يتم ذلك خلال شهر رمضان .

الشيخ سالم الرافعي

من جهته , أعلن الشيخ سالم الرافعي للـ LBCI  ان هيئة العلماء المسلمين بذلت جهداً كبيراً في التوسط في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول وناشدوا الخاطفين الافراج عن المخطوفين .

وأكد الرافعي ان التشنج المذهبي لن يحول دون نصرة المظلومين , وناشد الرئيس ميشال سليمان الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وأعلن الرافعي الا معلومات عن أسماء هوية المخطوفين الاثنين , لافتاً إلى ان الهيئة تمنت ان يكون حسين علي عمر أول من يفرج عنه لأن اهله زاروا الهيئة في في طرابلس واطلعوها على وضعه .

ردة فعل الأهالي
وفور بث شريط الفيديو , هرع أهالي المخطوفين اللبنانيين الى مقر حملة بدر الكبرى لمتابعة قضية اقاربهم , مؤكدين الا معلومات رسمية لديهم عن الاسمين اللذين سيفرج عنهم .

وأكد الأهالي للـ LBCI  ان الأساس هو الافراج عن الجميع، مشيرين إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يعرض الشريط اليوم بل في حزيران الماضي وهو أتى مفاجئاً بالمعنى الإيجابي للاطمئان عن المخطوفين، ولكنه في الوقت نفسه يطرح علامات استفهام عن توقيت بث الشريط .  

السفير التركي
من جهة أخرى , أعلن السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز للـ LBCI   ألا معلومات لديه عن قرب الافراج عن اثنين من المخطوفين الـ 11 في سوريا , مشيراً إلى انه في طريق عودته إلى بيوت بعدما رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى تركيا .

وأكد عدد من المسؤولين الأترك للـ LBCI  الا معلومات لديهم عن الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيي , كما نفى أحد المعارضين السوريين للـ LBCI  ان يكون هناك نية للافراج عن اثنين من المخطوفين وأشار إلى وجود شروط أخرى للافراج عنهم .

كما علمت الـ LBCI  ان الرئيس ميشال سليمان أبلغ اهالي المخطوفين رفضه الافراج عنهم على دفعات وأفادت معلومات عن تولي القطري أحمد بن ناصر بن جاسم المفاوضات للافراج عنهم .


للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
مفاجأة لألف طفل محتاج
مفاجأة لألف طفل محتاج
03-07-2015
مَن قتلَ ماري فاخوري: الزوج أم القدر؟
مَن قتلَ ماري فاخوري: الزوج أم القدر؟
03-07-2015
آلية تنفيذ قرار التصدير ترى النور الاثنين... والمزارعون مطمئنون
آلية تنفيذ قرار التصدير ترى النور الاثنين......
03-07-2015
ما هي خفايا زيارة آموس هوشتاين الى بيروت؟
ما هي خفايا زيارة آموس هوشتاين الى بيروت؟
03-07-2015
حلب... هل بدأت المعركة الكبرى؟
حلب... هل بدأت المعركة الكبرى؟
03-07-2015
سلام دعا الحكومة للاجتماع الخميس المقبل...فكيف ستبدو صورة الجلسة ؟
سلام دعا الحكومة للاجتماع الخميس...
03-07-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact