لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      يمكنكم متابعة برامجLBCI عبر شبكات الكابل و LDCعبر NileSat على الترددين 12226 و 11680 استقطاب افقي ترميز: 27500 عامل التصحيح:4\3     الوكالة الوطنية : العثور على كمية من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية على احدى الطرق الفرعية في جزين     الوكالة الوطنية: احالة 3 لبنانيين وسوري امام المحكمة العسكرية بتهمة محاولة قتل عسكريين     غارتان للطيران الحربي السوري على مواقع للمسلحين في وادي الخيل بجرود عرسال     جريج بعد جلسة الحكومة : سلام جدد المطالبة بضرورة انتخاب رئيس وأكد أن خيار التوافق يبقى الخيار الافضل مع الحرص على ان لا يؤدي الى العرقلة      جنبلاط : ندعو كل الأطراف الى تحمل مسؤولياتها ورفض كل أساليب التحريض والاتهام والتخوين     سعود الفيصل يدعو الائتلاف الدولي الى مواجهة تنظيم داعش على الارض     رئيس الائتلاف السوري : نريد تحريك عملية التفاوض لحل النزاع في سوريا     قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في محيط مبنى الاستخبارات الجويّة في حلب     المرصد السوري : مقتل 18 شخصاً في قصف للنظام ببرميل متفجر في حلب      مسلحون من تنظيم داعش يشعلون النار في آبار نفطية شرقي تكريت بالعراق في محاولة لتعطيل هجمات جوية تهدف إلى إخراجهم من الحقل النفطي     تعيين اللواء مجدي عبد الغفار وزيرا للداخلية المصرية خلفا للواء محمد ابراهيم في تعديل وزاري شمل8 وزراء     هولاند: الأسد لم يعد محاورًا يتمتع بالمصداقية لمحاربة داعش والتحضير لمستقبل سوريا     الحلف الاطلسي : الجنود الروس يقتلون "باعداد كبيرة" في شرقي اوكرانيا     موسكو ترفض اتهامات واشنطن حول وجود آلاف الجنود الروس في اوكرانيا     القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا تعلن انها ستوقف الضربات الجوية 3 ايام دعما لمحادثات السلام     رئيسة كوريا الجنوبية: ما حصل ليس اعتداء جسديا على السفير ليبرت فحسب وانما ايضا هو اعتداء على التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة     كيري: أميركا لن تغفل عن تحركات إيران الأخرى في سوريا ولبنان والعراق واليمن     سعر برميل نفط برنت يسجل 60.63 دولاراً     سعر اونصة الذهب يسجل 1201.75 دولارا     سعر صرف اليورو يسجل 1.1057 دولاراً
الاخبار

شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً

17-07-2012
17:21
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
2061 مشاهدة
ظهر بعض المخطوفين اللبنانيين الـ11 بسوريا  في شريط جديد بثته قناة الجزيرة مباشر, وأكدت الجهة الخاطفة انها ستفرج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين استجابة لمساعي رابطة العلماء المسلمين في لبنان.

وجددت الجهة الخاطفة في بيان مطالبتها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإعتذار من الشعب السوري والثوار , مؤكدة الا مشكلة لديها مع أي طائفة من الطوائف .

الشيخ نبيل رحيم
وفي هذا السياق , أعلن الشيخ نبيل رحيم من هيئة علماء المسلمين للـ LBCI  ان عدداً من أعضاء الهيئة سافروا إلى تركيا وتواصلوا مع بعض الجهات المقربة من الخاطفين , مشيراً إلى ان الشيخ سالم الرافعي كان له الدور الأكبر في هذه القضية .

وأمل رحيم في ان تكتمل هذه المبادرة وأن يفرج عن جميع المخطوفين ويخف الاحتقان في البلد .

وأكد رحيم الا معلومات لديه عن هوية المخطوفين الإثنين اللذين سيتم الافراج عنهما , وأضاف انه من المؤكد ان الخاطفين سيفرجون عن الجميع على دفعات وفي وقت قريب , متمنياً ان يتم ذلك خلال شهر رمضان .

الشيخ سالم الرافعي

من جهته , أعلن الشيخ سالم الرافعي للـ LBCI  ان هيئة العلماء المسلمين بذلت جهداً كبيراً في التوسط في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول وناشدوا الخاطفين الافراج عن المخطوفين .

وأكد الرافعي ان التشنج المذهبي لن يحول دون نصرة المظلومين , وناشد الرئيس ميشال سليمان الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وأعلن الرافعي الا معلومات عن أسماء هوية المخطوفين الاثنين , لافتاً إلى ان الهيئة تمنت ان يكون حسين علي عمر أول من يفرج عنه لأن اهله زاروا الهيئة في في طرابلس واطلعوها على وضعه .

ردة فعل الأهالي
وفور بث شريط الفيديو , هرع أهالي المخطوفين اللبنانيين الى مقر حملة بدر الكبرى لمتابعة قضية اقاربهم , مؤكدين الا معلومات رسمية لديهم عن الاسمين اللذين سيفرج عنهم .

وأكد الأهالي للـ LBCI  ان الأساس هو الافراج عن الجميع، مشيرين إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يعرض الشريط اليوم بل في حزيران الماضي وهو أتى مفاجئاً بالمعنى الإيجابي للاطمئان عن المخطوفين، ولكنه في الوقت نفسه يطرح علامات استفهام عن توقيت بث الشريط .  

السفير التركي
من جهة أخرى , أعلن السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز للـ LBCI   ألا معلومات لديه عن قرب الافراج عن اثنين من المخطوفين الـ 11 في سوريا , مشيراً إلى انه في طريق عودته إلى بيوت بعدما رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى تركيا .

وأكد عدد من المسؤولين الأترك للـ LBCI  الا معلومات لديهم عن الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيي , كما نفى أحد المعارضين السوريين للـ LBCI  ان يكون هناك نية للافراج عن اثنين من المخطوفين وأشار إلى وجود شروط أخرى للافراج عنهم .

كما علمت الـ LBCI  ان الرئيس ميشال سليمان أبلغ اهالي المخطوفين رفضه الافراج عنهم على دفعات وأفادت معلومات عن تولي القطري أحمد بن ناصر بن جاسم المفاوضات للافراج عنهم .




للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
بعد طول انتظار ...اعمال التزفيت تنطلق على طريق بحمدون - صوفر
بعد طول انتظار ...اعمال التزفيت تنطلق على...
05-03-2015
عمر حجو...وداعا
عمر حجو...وداعا
04-03-2015
بالفيديو: لحظة تفجير مبنى المخابرات الجوية في حلب
بالفيديو: لحظة تفجير مبنى المخابرات الجوية...
04-03-2015
جريمة سلب في قطاع الذهب وتضامن التجار
جريمة سلب في قطاع الذهب وتضامن التجار
04-03-2015
هيئة التنسيق تعيد تحريك ملف سلسلة الرتب والرواتب
هيئة التنسيق تعيد تحريك ملف سلسلة الرتب...
04-03-2015
مأساة النازحين الاشوريين تختزلها عائلة تعيش المأساة
مأساة النازحين الاشوريين تختزلها عائلة تعيش...
04-03-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact