يمكنكم مشاهدة قناة LDC عبر قمر نايلسات على التردد 12226 – افقي – معدّل الترميز 27500     سلام: الفراغ الرئاسي يهدد الكيان الوطني ويجب إيجاد حل توافقي لحل هذه الأزمة والخلافات السياسية حالت للأسف دون اتخاذ قرارات ملحة وشديدة الأهمية     عون: الردود على مبادرتي تدل على غباء جماعي أو سوء نية لأنّها لا تتطلب تعديل الدستور     جنبلاط: على الرغم من الظروف المحيطة السوداء والانقسامات السخيفة والمللة الداخلية نستطيع أن نحمي لبنان وهذا هو التحدي المطروح علينا وسأقوم بكل شيء لإنجاحه     جريج لـ السياسة": من الخطأ فرض قائد للجيش على رئيس الجمهورية وهناك ضرورة لطرح موضوع تعيين المدير العام لقوى الأمن الداخلي على جلسة مجلس الوزراء المقبلة     الجسر لـ"الراي": لا قرار حتى الآن بوقف الحوار مع حزب الله وكلام رعد بحق ريفي سيطرح على الجلسة المقبلة     زهرا لـ"الراي": اجتماع بكركي ليس موجهاً ضد أحد وهو خصص لمَن يواظبون على حضور جلسات الانتخاب     كتلة المستقبل: نحمّل حزب الله مسؤولية تعرّض أي من نوّاب تيار المستقبل أو أعضائه لأي خطر وتهديداته الأخيرة تأكيد على حجم المأزق الذي أوصل نفسه إليه     اشتباكات في اليرموك بين فلسطينيين وتنظيم داعش الذي يحاول استعادة سيطرته على مواقع خسرها في المعارك الاخيرة     وزير الخارجية التركي: بدأنا والولايات المتحدة عملية تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة     البنتاعون يصف التقدم العراقي قرب الرمادي بـ"عمليات تهيئة" قبيل الهجوم لاستعادة المدينة      رويترز: الأمين العام للأمم المتحدة طلب من مبعوثه الخاص إلى اليمن تأجيل محادثات جنيف للسلام التي كانت مقررة في 28 أيار     مقتل شخصين في قصف لمدينة نجران السعودية مصدره اليمن     رويترز: صفارات الانذار تدوي في إسرائيل وسقوط 5 صواريخ أطلقت من غزة في الجنوب     واشنطن تندد "بنقص الشفافية التام" في محاكمة مراسل واشنطن بوست في ايران     اطلاق نار على سيارة رئيس الحكومة الليبية في طبرق واصابة احد مرافقيه     رويترز عن مصادر أمنيّة وقضائيّة: محكمة مصرية تقضي بإعدام 8 متشددين بينهم الإسلامي عادل حبارة     سعر صرف اليورو يسجل 1.0940 دولارا     سعر برميل نفط برنت يسجل 64.61 دولاراً     سعر أونصة الذهب يسجل 1185.35 دولاراً
الاخبار

شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً

17-07-2012
18:21
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
2061 مشاهدة
ظهر بعض المخطوفين اللبنانيين الـ11 بسوريا  في شريط جديد بثته قناة الجزيرة مباشر, وأكدت الجهة الخاطفة انها ستفرج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين استجابة لمساعي رابطة العلماء المسلمين في لبنان.

وجددت الجهة الخاطفة في بيان مطالبتها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإعتذار من الشعب السوري والثوار , مؤكدة الا مشكلة لديها مع أي طائفة من الطوائف .

الشيخ نبيل رحيم
وفي هذا السياق , أعلن الشيخ نبيل رحيم من هيئة علماء المسلمين للـ LBCI  ان عدداً من أعضاء الهيئة سافروا إلى تركيا وتواصلوا مع بعض الجهات المقربة من الخاطفين , مشيراً إلى ان الشيخ سالم الرافعي كان له الدور الأكبر في هذه القضية .

وأمل رحيم في ان تكتمل هذه المبادرة وأن يفرج عن جميع المخطوفين ويخف الاحتقان في البلد .

وأكد رحيم الا معلومات لديه عن هوية المخطوفين الإثنين اللذين سيتم الافراج عنهما , وأضاف انه من المؤكد ان الخاطفين سيفرجون عن الجميع على دفعات وفي وقت قريب , متمنياً ان يتم ذلك خلال شهر رمضان .

الشيخ سالم الرافعي

من جهته , أعلن الشيخ سالم الرافعي للـ LBCI  ان هيئة العلماء المسلمين بذلت جهداً كبيراً في التوسط في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول وناشدوا الخاطفين الافراج عن المخطوفين .

وأكد الرافعي ان التشنج المذهبي لن يحول دون نصرة المظلومين , وناشد الرئيس ميشال سليمان الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وأعلن الرافعي الا معلومات عن أسماء هوية المخطوفين الاثنين , لافتاً إلى ان الهيئة تمنت ان يكون حسين علي عمر أول من يفرج عنه لأن اهله زاروا الهيئة في في طرابلس واطلعوها على وضعه .

ردة فعل الأهالي
وفور بث شريط الفيديو , هرع أهالي المخطوفين اللبنانيين الى مقر حملة بدر الكبرى لمتابعة قضية اقاربهم , مؤكدين الا معلومات رسمية لديهم عن الاسمين اللذين سيفرج عنهم .

وأكد الأهالي للـ LBCI  ان الأساس هو الافراج عن الجميع، مشيرين إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يعرض الشريط اليوم بل في حزيران الماضي وهو أتى مفاجئاً بالمعنى الإيجابي للاطمئان عن المخطوفين، ولكنه في الوقت نفسه يطرح علامات استفهام عن توقيت بث الشريط .  

السفير التركي
من جهة أخرى , أعلن السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز للـ LBCI   ألا معلومات لديه عن قرب الافراج عن اثنين من المخطوفين الـ 11 في سوريا , مشيراً إلى انه في طريق عودته إلى بيوت بعدما رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى تركيا .

وأكد عدد من المسؤولين الأترك للـ LBCI  الا معلومات لديهم عن الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيي , كما نفى أحد المعارضين السوريين للـ LBCI  ان يكون هناك نية للافراج عن اثنين من المخطوفين وأشار إلى وجود شروط أخرى للافراج عنهم .

كما علمت الـ LBCI  ان الرئيس ميشال سليمان أبلغ اهالي المخطوفين رفضه الافراج عنهم على دفعات وأفادت معلومات عن تولي القطري أحمد بن ناصر بن جاسم المفاوضات للافراج عنهم .


للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
هذه هي تكاليف الـDiet والـ Gym في لبنان
هذه هي تكاليف الـDiet والـ Gym في لبنان
26-05-2015
الجميلة والوحش في لبنان...
الجميلة والوحش في لبنان...
26-05-2015
"بشرى ملك".. امرأة تشبه طرابلس
"بشرى ملك".. امرأة تشبه طرابلس
26-05-2015
حملة لمساعدة النازحين السوريين في تعليمهم
حملة لمساعدة النازحين السوريين في تعليمهم
26-05-2015
أول انتكاسة للحوثيين منذ بداية عاصفة الحزم
أول انتكاسة للحوثيين منذ بداية عاصفة الحزم
26-05-2015
وزارة البيئة تفض عقود النفايات: سوكلين باقية؟
وزارة البيئة تفض عقود النفايات: سوكلين باقية؟
26-05-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact