لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     السيد نصرالله : سنبقى الى جانب الشعب الفلسطيني كله والى جانب كل فصائل وحركات المقاومة من دون استثناء وسنقوم بكل ما نرى انه من الواجب ان نقوم به     السيد نصرالله : اسرائيل تضع أهدافا متواضعة لحربها على غزة حتى تعلن أنها انتصرت اذا حققتها     بو صعب بعد لقائه وفدا من اساتذة اللبنانية : الجامعة اللبنانية لا تزال بحاجة الى 290 ألف ساعة تعليم سيؤمنها أساتذة متعاقدون لم يتم تفريغهم     المرصد السوري : مقتل خمسين جنديا سوريا على ايدي "الدولة الاسلامية" في شمال البلاد     استشهاد 23 فلسطينيا في قطاع غزة فجرا في قصف مدفعي وغارات جوية اسرائيلية وارتفاع محصلة الشهداء الى 888 منذ بدء الهجوم الاسرائيلي     الجيش الاسرائيلي أعلن مقتل اثنين من جنوده بمعارك دارت في غزة امس ومحصلة خسائره البشرية منذ بدء العملية العسكرية البرية ارتفعت الى 37 قتيلا     رويترز عن مسؤول أميركي : نتنياهو أبلغ كيري موافقة اسرائيل على هدنة لمدة 12 ساعة في غزة اعتبارا من السابعة من صباح اليوم     متحدث باسم حماس لرويترز: حماس وافقت على وقف قتال موقت لمدة 12 ساعة يبدأ صباح اليوم     فرنسا تستضيف اجتماعا دوليا اليوم في محاولة للوصول الى وقف لإطلاق النار في غزة بأسرع ما يمكن     مقتل ضابطي شرطة مصريين أحدهما برتبة عميد بهجوم شنه مسلحون على سيارة كانا يستقلانها في شمال سيناء     روسيا : نحو40 قذيفة هاون اطلقتها القوات الأوكرانية سقطت في إقليم روستوف الروسي قرب الحدود مع شرق أوكرانيا
الاخبار

أمن وقضاء

شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً

17-07-2012
18:21
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
1913 مشاهدة
ظهر بعض المخطوفين اللبنانيين الـ11 بسوريا  في شريط جديد بثته قناة الجزيرة مباشر, وأكدت الجهة الخاطفة انها ستفرج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين استجابة لمساعي رابطة العلماء المسلمين في لبنان.

وجددت الجهة الخاطفة في بيان مطالبتها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإعتذار من الشعب السوري والثوار , مؤكدة الا مشكلة لديها مع أي طائفة من الطوائف .

الشيخ نبيل رحيم
وفي هذا السياق , أعلن الشيخ نبيل رحيم من هيئة علماء المسلمين للـ LBCI  ان عدداً من أعضاء الهيئة سافروا إلى تركيا وتواصلوا مع بعض الجهات المقربة من الخاطفين , مشيراً إلى ان الشيخ سالم الرافعي كان له الدور الأكبر في هذه القضية .

وأمل رحيم في ان تكتمل هذه المبادرة وأن يفرج عن جميع المخطوفين ويخف الاحتقان في البلد .

وأكد رحيم الا معلومات لديه عن هوية المخطوفين الإثنين اللذين سيتم الافراج عنهما , وأضاف انه من المؤكد ان الخاطفين سيفرجون عن الجميع على دفعات وفي وقت قريب , متمنياً ان يتم ذلك خلال شهر رمضان .

الشيخ سالم الرافعي

من جهته , أعلن الشيخ سالم الرافعي للـ LBCI  ان هيئة العلماء المسلمين بذلت جهداً كبيراً في التوسط في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول وناشدوا الخاطفين الافراج عن المخطوفين .

وأكد الرافعي ان التشنج المذهبي لن يحول دون نصرة المظلومين , وناشد الرئيس ميشال سليمان الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وأعلن الرافعي الا معلومات عن أسماء هوية المخطوفين الاثنين , لافتاً إلى ان الهيئة تمنت ان يكون حسين علي عمر أول من يفرج عنه لأن اهله زاروا الهيئة في في طرابلس واطلعوها على وضعه .

ردة فعل الأهالي
وفور بث شريط الفيديو , هرع أهالي المخطوفين اللبنانيين الى مقر حملة بدر الكبرى لمتابعة قضية اقاربهم , مؤكدين الا معلومات رسمية لديهم عن الاسمين اللذين سيفرج عنهم .

وأكد الأهالي للـ LBCI  ان الأساس هو الافراج عن الجميع، مشيرين إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يعرض الشريط اليوم بل في حزيران الماضي وهو أتى مفاجئاً بالمعنى الإيجابي للاطمئان عن المخطوفين، ولكنه في الوقت نفسه يطرح علامات استفهام عن توقيت بث الشريط .  

السفير التركي
من جهة أخرى , أعلن السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز للـ LBCI   ألا معلومات لديه عن قرب الافراج عن اثنين من المخطوفين الـ 11 في سوريا , مشيراً إلى انه في طريق عودته إلى بيوت بعدما رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى تركيا .

وأكد عدد من المسؤولين الأترك للـ LBCI  الا معلومات لديهم عن الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيي , كما نفى أحد المعارضين السوريين للـ LBCI  ان يكون هناك نية للافراج عن اثنين من المخطوفين وأشار إلى وجود شروط أخرى للافراج عنهم .

كما علمت الـ LBCI  ان الرئيس ميشال سليمان أبلغ اهالي المخطوفين رفضه الافراج عنهم على دفعات وأفادت معلومات عن تولي القطري أحمد بن ناصر بن جاسم المفاوضات للافراج عنهم .


للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
لعنة "تحطم الطائرات" تلاحق عائلة آل حسن
لعنة "تحطم الطائرات" تلاحق عائلة...
25-07-2014
لحظة..أنهت كل حلم
لحظة..أنهت كل حلم
25-07-2014
المفرقعات بدلا من الرصاص في طرابلس
المفرقعات بدلا من الرصاص في طرابلس
25-07-2014