LBCI
LBCI

شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً

أمن وقضاء
2012-07-17 | 11:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
شريط جديد للمخطوفين اللبنانيين الـ 11 والافراج عن اثنين منهم قريباً
ظهر بعض المخطوفين اللبنانيين الـ11 بسوريا  في شريط جديد بثته قناة الجزيرة مباشر, وأكدت الجهة الخاطفة انها ستفرج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين استجابة لمساعي رابطة العلماء المسلمين في لبنان.

وجددت الجهة الخاطفة في بيان مطالبتها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإعتذار من الشعب السوري والثوار , مؤكدة الا مشكلة لديها مع أي طائفة من الطوائف .

الشيخ نبيل رحيم
وفي هذا السياق , أعلن الشيخ نبيل رحيم من هيئة علماء المسلمين للـ LBCI  ان عدداً من أعضاء الهيئة سافروا إلى تركيا وتواصلوا مع بعض الجهات المقربة من الخاطفين , مشيراً إلى ان الشيخ سالم الرافعي كان له الدور الأكبر في هذه القضية .

وأمل رحيم في ان تكتمل هذه المبادرة وأن يفرج عن جميع المخطوفين ويخف الاحتقان في البلد .

وأكد رحيم الا معلومات لديه عن هوية المخطوفين الإثنين اللذين سيتم الافراج عنهما , وأضاف انه من المؤكد ان الخاطفين سيفرجون عن الجميع على دفعات وفي وقت قريب , متمنياً ان يتم ذلك خلال شهر رمضان .

الشيخ سالم الرافعي

من جهته , أعلن الشيخ سالم الرافعي للـ LBCI  ان هيئة العلماء المسلمين بذلت جهداً كبيراً في التوسط في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول وناشدوا الخاطفين الافراج عن المخطوفين .

وأكد الرافعي ان التشنج المذهبي لن يحول دون نصرة المظلومين , وناشد الرئيس ميشال سليمان الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وأعلن الرافعي الا معلومات عن أسماء هوية المخطوفين الاثنين , لافتاً إلى ان الهيئة تمنت ان يكون حسين علي عمر أول من يفرج عنه لأن اهله زاروا الهيئة في في طرابلس واطلعوها على وضعه .

ردة فعل الأهالي
وفور بث شريط الفيديو , هرع أهالي المخطوفين اللبنانيين الى مقر حملة بدر الكبرى لمتابعة قضية اقاربهم , مؤكدين الا معلومات رسمية لديهم عن الاسمين اللذين سيفرج عنهم .

وأكد الأهالي للـ LBCI  ان الأساس هو الافراج عن الجميع، مشيرين إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يعرض الشريط اليوم بل في حزيران الماضي وهو أتى مفاجئاً بالمعنى الإيجابي للاطمئان عن المخطوفين، ولكنه في الوقت نفسه يطرح علامات استفهام عن توقيت بث الشريط .  

السفير التركي
من جهة أخرى , أعلن السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز للـ LBCI   ألا معلومات لديه عن قرب الافراج عن اثنين من المخطوفين الـ 11 في سوريا , مشيراً إلى انه في طريق عودته إلى بيوت بعدما رافق الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى تركيا .

وأكد عدد من المسؤولين الأترك للـ LBCI  الا معلومات لديهم عن الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيي , كما نفى أحد المعارضين السوريين للـ LBCI  ان يكون هناك نية للافراج عن اثنين من المخطوفين وأشار إلى وجود شروط أخرى للافراج عنهم .

كما علمت الـ LBCI  ان الرئيس ميشال سليمان أبلغ اهالي المخطوفين رفضه الافراج عنهم على دفعات وأفادت معلومات عن تولي القطري أحمد بن ناصر بن جاسم المفاوضات للافراج عنهم .


أمن وقضاء

للمخطوفين

اللبنانيين

والافراج

اثنين

قريباً

LBCI التالي
توقيف معمل تعبئة مياه عن العمل في صور ومحضر ضبط في حق ملحمة في المروانية
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More