لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news     تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الـ LBCI تحذر من اتصالات تدعي انها عائدة لجمعيةlbc تطلب التبرع للطفل سيرجيو عون والـLBCI تؤكد أنّ التبرّعات لسيرجيو تُجمع حصراً من خلال التيليتون الذي تنظّمه غداً الجمعة مباشرة على الهواء     الجيش : توقيف الفلسطيني بلال كايد كايد من ألوية عبد الله عزام وهو مطلوب بعدة مذكرات توقيف لاستهداف دورية لليونيفيل وقيامه بأعمال إرهابية وتفجيرات     الجيش: دورية للجيش الاسرائيلي خطفت راعيين و3 نساء من مزرعة بسطرة في مزارع شبعا قبل ان تفرج عن النساء      سليمان ترأس اجتماعا امنيا في بعبدا: ارتياح لتنفيذ الخطة الامنية والاتفاق على تكثيف الحضور الامني في محيط دور العبادة في الاعياد     الوزير بو صعب : الخطأ المميت حصل عندما تدخلت السياسة في الجامعة اللبنانية ولا يوجد جامعة في العالم يتم تعيين ادارييها واساتذتها من قبل مجلس الوزراء     الاساتذة المتعاقدون : نرفض ربط ملف التفرع في الجامعة اللبنانية بملف تعيين العمداء في الجامعة     ابو فاعور : تخفيض اسعار الادوية الباهظة الثمن والتي تشمل 261 صنفا إضافيا بنسبة 17 بالمئة     القاضي صوان اصدر قرارا اتهاميا بالاعدام لـ6 فلسطينيين فارين بجرم القيام بأعمال ارهابية وحيازة اسلحة ومتفجرات     الأمن العام: توقيف شخصين بجرم تأليف شبكة تنشط بتأمين بطاقات عودة لبنانية مزورة لقاء مبالغ مالية     المعارضة السورية بدأت عملية اقتحام ثكنة هنانو في حلب واشتباكات عنيفة يرافقها قصف بالبراميل المتفجرة     مقتل 12 جنديا في هجوم مسلح شمال العراق     وزير الداخلية الاوكراني: مقتل 3 انفصاليين في اطلاق نار في بلدة ماريوبول     بوتين : تسوية الازمة التي تشهدها اوكرانيا مرتبطة بالضمانات التي يمكن ان تعطى لاحترام حقوق الناطقين بالروسية شرق البلاد     بوتين أمل الا يضطر الى استخدام حقه في ارسال قوات عسكرية الى اوكرانيا     الاتحاد الاوروبي يوافق على اجراء مفاوضات مع موسكو بشان امدادات الغاز     سعر برميل نفط برنت يسجل 109.53 دولاراًً     سعر صرف اليورو يسجل 1.383756 دولاراً      سعر اونصة الذهب يسجل 1302.20 دولاراً
الاخبار

أمن وقضاء

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
5991 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
تقارير نشرة الاخبار
جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية في 23 نيسان
جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية في 23 نيسان
16-04-2014
كيف كانت معلولا قبل ان يستعيدها الجيش السوري ؟
كيف كانت معلولا قبل ان يستعيدها الجيش السوري...
16-04-2014
غاز الكلور بديلاً من السلاح الكيميائي في سوريا؟
غاز الكلور بديلاً من السلاح الكيميائي في...
17-04-2014