لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      يمكنكم متابعة برامجLBCI عبر شبكات الكابل و LDCعبر NileSat على الترددين 12226 و 11680 استقطاب افقي ترميز: 27500 عامل التصحيح:4\3      الجيش:إحالة السوري حسن غورلي على القضاء المختص بعد اعترافه بأنه تولّى حراسة العسكريين المخطوفين لدى داعش وأنّه كان شاهداً على ذبح الشهيد علي العلي     الجيش: السوري حسن غورلي كشف عن هوية من ذبح الشهيدين علي السيد وعباس مدلج بالإضافة إلى معلومات حول طبيعة عمل التنظيمات الإرهابية وقادتها     جهاز أمن الدولة أوقف مجموعة متهمة بتزوير مستندات دخول وخروج سوريين من وإلى لبنان     وزارة الصحة أعادت العمل بالعقد مع مستشفى "اوتيل ديو" بعدما حضرت إدارة المستشفى إلى الوزارة وتعهدت بالالتزام ببنود العقد كاملة     سجعان قزي : تسوية الكازينو لا تدوم الا اذا كانت من ضمن مشروع إصلاحي وندعو لايجاد نظام توظيف واضح ولاعادة النظر بدور الكازينو الأساسي     المرصد السوري: تنظيم "الدولة الإسلامية" يفرج عن المخطوفين الأشوريين لكنهم لم يصلوا حتى اللحظة إلى مناطق خارجة عن سيطرة التنظيم في الحسكة     الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على سبعة أشخاص جدد وستة كيانات يوفرون الدعم للنظام السوري ويستفيدون منه     مجلس الامن يصوت اليوم على مشروع قرار أميركي يدين استخدام غاز الكلور في سوريا     اليونسكو : تدمير آثار مدينة نمرود الاثرية في العراق جريمة حرب وعلى المسؤولين السياسيين والدينيين في المنطقة الوقوف في وجه هذه الهمجية     الشرطة الإسرائيلية : فلسطيني يصدم 4 أشخاص بسيارة في القدس ما أدى الى اصابتهم بجروح     مقتل 7 وإصابة 24 في تصادم قطار وحافلة مدرسية في مصر     مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي : من الممكن إبرام اتفاق جيد مع ايران في المحادثات النووية     رويترز: تأجيل محادثات السلام في جنوب السودان من دون التوصل لاتفاق أو تحديد موعد للاجتماع المقبل     وزراء خارجية السودان ومصر واثيوبيا أعلنوا التوصل الى اتفاق على مبادىء حول تقاسم مياه نهر النيل ومشروع انشاء سد النهضة الاثيوبي     سيول تحقق في علاقة محتملة للمعتدي على السفير الاميركي أمس مع كوريا الشمالية     مقتل زعيم معارض من طاجكستان بالرصاص في اسطنبول     سعر صرف اليورو يسجل 1.1019 دولارا     سعر برميل نفط برنت يسجل 60.73 دولارا     سعر اونصة الذهب يسجل 1198.40 دولارا
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
18:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6336 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...



للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
كلفة إيجارات المباني الحكومية تصل لمئة مليون دولار وأراضٍ تابعة للدولة متروكة للتعديات
كلفة إيجارات المباني الحكومية تصل لمئة مليون...
05-03-2015
تراجع بربحية المصارف واتجاه الى خفض الفوائد
تراجع بربحية المصارف واتجاه الى خفض الفوائد
05-03-2015
صباح ووديع الصافي في صور...
صباح ووديع الصافي في صور...
05-03-2015
ملف الحوض الرابع : ماذا دار بين حسن قريطم والمطران بولس صياح؟
ملف الحوض الرابع : ماذا دار بين حسن قريطم...
05-03-2015
لهذا وأكثر نُصاب بالسرطان
لهذا وأكثر نُصاب بالسرطان
05-03-2015
مقدمة النشرة المسائية 05-03-2015
مقدمة النشرة المسائية 05-03-2015
05-03-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact