لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      الوكالة الوطنية: الافراج عن المعاون الأول المتقاعد في الجيش علي محمد الحجيري الذي خطف ليل أمس في عرسال     الوكالة الوطنية: سقوط قذائف مصدرها الجانب السوري في خراج خربة الرمان عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير     بوصعب عمم على المدارس الرسمية والخاصة تخصيص حصة دراسية للحديث عن شخصية الفنانة صباح وعطاءاتها الفنية تكريما لها     سلام ترأس اجتماعا لخلية الازمة المكلفة متابعة ملف العسكريين المخطوفين وأعطى توجيهاته للمتابعة وفق المعطيات الجديدة     أمانة 14 آذار: الصفقة بين حزب الله والمسلحين بالقلمون تبين وجها إضافيا للانتقاص من سلطة الدولة وحل قضية العسكريين المخطوفين اصبح ضروريا     قوى الامن: طريق كفرذبيان حدث بعلبك مقطوعة بالثلوج     الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من التوجه الى لبنان بسبب المخاوف من عمليات إرهابية     التحالف الدولي وجه 17 ضربة جوية لجماعة الدولة الإسلامية في العراق وسوريا على مدى 3 أيام     هولاند يدعو السيسي الى المضي قدما في عملية الانتقال الديموقراطي التي تحترم خريطة الطريق وتتيح بشكل كامل نجاح مصر     محادثات بين بوتين والمعلم في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود تناولت العلاقات الروسية السورية     سيرغي لافروف: متفق مع المعلم على أن التهديد الإرهابي هو العامل الرئيسي الذي يشكل الوضع بالشرق الأوسط وروسيا ستواصل تقديم الدعم لسوريا لمحاربة الإرهاب     سعر صرف اليورو يسجل 1.2489 دولاراً     سعر برميل نفط برنت يسجل 78.28 دولاراً     سعر أونصة الذهب يسجل 1195.30 دولاراً
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
12:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6289 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...



للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
الاسطورة ... الشحرورة ... الصبُّوحة ... ثلاثية الفرح غابت اليوم
الاسطورة ... الشحرورة ... الصبُّوحة ......
26-11-2014
صباح...الزمن الجميل صوتا وصورة
صباح...الزمن الجميل صوتا وصورة
26-11-2014
نسرين روحانا كيف استدرجها زوجها وأقدم على قتلها ؟
نسرين روحانا كيف استدرجها زوجها وأقدم على...
26-11-2014