لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      يمكنكم مشاهدة قناة LDC عبر قمر نايلسات على التردد 12226 أفقي معدل الترميز 27500     وزير البيئة : لا صحة لقيام الشاحنات التي تعمل في اطار الخطة التي وضعتها اللجنة الوزارية بافراغ أي نفايات في نهر بيروت وفرن الشباك     اللجنة الفرعية لمعالجة ملف النفايات تستكمل اجتماعاتها اليوم الاربعاء في الرابعة من بعد الظهر     باسيل : لا يمكننا أن نفرض على الناس طمر النفايات في نطاق بلدياتهم وعلى أجهزة الحكومة أن تجهد كي تجد مواقع تتوفر فيها الشروط البيئية للمكبات     كنعان: على الدولة ان لا تحاسب مرتكب جريمة الجميزة طارق يتيم فحسب بل من حرض وغطى الجريمة     كتلة المستقبل: لحل مشكلة النفايات على قاعدة التشارك والتكامل بين كل المواطنين والمناطق     البطريرك الراعي: لبنان يمرّ بأزمة سياسية كبيرة حالت دون انتخاب رئيس للجمهورية والنزاع الدموي بين البلدان السنية والشيعية يؤثر على الطائفتين في لبنان     مقبل بعد لقائه جعجع: اسم قائد الجيش سيبقى معلقا حتى أيلول المقبل حينها يتخذ وزير الدفاع الاجراءات وفق القوانين     مقبل من الصيفي : كان هناك توافق مع الجميل على الآلية المتبعة في التعيينات بحسب القوانين المرعية وهي معالجة كل استحقاق في وقته     درباس لـ"السياسة" : لا استبعد استقالة الحكومة بأي لحظة لان سلام لا يقبل أن يكون على رأس حكومة غير منتجة     توتر في مخيم عين الحلوة اثر اطلاق نار أدى الى مقتل 3 أشخاص وجرح عدد آخر وحركة نزوح للاهالي تخوفا من تدهور الوضع     المرصد السوري: القوات الكردية والجيش السوري تستعيد مدينة الحسكة من تنظيم الدولة الاسلامية     غارات تركية على مواقع لحزب العمال الكردستاني داخل الاراضي التركية     العاهل السعودي يندد بالهجمات الاخيرة في تركيا ويبدي تأييده حقها في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها من الاعمال الارهابية     احكام بالسجن تصل الى 15 عاما لاردنيين ادينوا بتجنيد اشخاص لحماس والالتحاق بها     مقتل 19 عاملا في حريق في مصنع للأثاث في شمال القاهرة     واشنطن ستفرج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد في 21 تشرين الثاني     الكاميرون ستنشر الفي جندي اضافي في شمال البلاد لمحاربة جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية التي تنفذ هجمات انتحارية     سعر صرف اليورو يسجل 1.1054 دولاراً     سعر برميل نفط برنت يسجل 52.59 دولاراً     سعر أونصة الذهب يسجل 1093.8 دولاراً
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6337 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
تجمّع "طلعت ريحتكم" يلاحق شاحنات النفايات
تجمّع "طلعت ريحتكم" يلاحق شاحنات...
28-07-2015
بعد 400 كلم ... ختام مميز لمهمة Border to Border
بعد 400 كلم ... ختام مميز لمهمة Border to...
28-07-2015
 في لبنان...اتجار بالبشر
في لبنان...اتجار بالبشر
28-07-2015
مشروع دعم الصناعيين في المجتمعات المضيفة للاجئين
مشروع دعم الصناعيين في المجتمعات المضيفة...
28-07-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact