لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      الراعي : لبنان يمر بمرحلة دقيقة تهدد كيانه اذا استمر من دون رئيس واذا تواصل التمادي في مخالفة الدستور والميثاق والتقاليد والأعراف     أحمد فليطي للـ LBCI : أنا مكلف من قبل ابو فاعور بالوساطة بملف العسكريين وزرت اليوم جرد عرسال والتقيت تنظيم الدولة الاسلامية الذي وافق بدوره على تكليفي     الشيخ وسام المصري للـ LBCI : سأسعى لنقل مطالب الدولة الاسلامية الى الدولة اللبنانية في ملف العسكريين المخطوفين وانتزاع تعهد بعدم قتلهم     مجهولون من بلدة بتدعي اعتدوا على 3 أشخاص من آل جعفر كانوا في طريقهم الى إحدى الأحراش في المنطقة وذلك على خلفية جريمة بتدعي     مصادر من آل جعفر تنفي إقامة حواجز في المنطقة ردا على الاعتداء وتؤكد انها ستكتفي بتقديم شكوى رسمية بحق المعتدين     الأسد يؤكد خلال لقائه لاريجاني تصميم السوريين على استئصال الإرهاب والأفكار المتطرفة التي تهدد شعوب المنطقة والعالم     لاريجاني من دمشق: نأمل بأن تؤدي التحركات التي تجري بالمنطقة لحل الازمة بسوريا وعلى السوريين ان يتوحدوا ويتخذوا قرارا من أجل مستقبل بلدهم     قوات التحالف شنت 3 غارات على مواقع لداعش في سوريا تركزت حول مدينة كوباني و13 في العراق بالقرب من سنجار وتلعفر والموصل وبيجي     بارزاني: قوات البشمركة حققت "ملحمة تاريخية" بفك حصار تنظيم الدولة الاسلامية لجبل سنجار     الشرطة الاسرائيلية تعلن توقيف 8 اعضاء في منظمة عنصرية معادية للعرب     مسؤول فلسطيني: 3 حافلات تقل نحو 200 شخص من المرضى واصحاب الاقامات في الخارج غادرت غزة عن طريق معبر رفح     القاهرة تعلن انها تريد وضع حد لخلافاتها مع قطر وانها تتطلع الى حقبة جديدة تطوي خلافات الماضي     فتح مكاتب الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس     الجيش التونسي يقتل مسلحا ويعتقل 3 هاجموا مركز اقتراع في القيروان     الشرطة السويدية : انفجار سيارتين مفخختين في منطقة مالمو التي يقطنها مهاجرون عرب من دون وقوع اصابات     اغتيال شرطيين بالرصاص داخل سيارتهما في نيويورك بيد شاب في الثامنة والعشرين من عمره انتحر لاحقا     اوباما يدين "بلا تحفظ" اغتيال عنصرين من الشرطة في نيويورك
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
12:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6313 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...



للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
انتهاكات بالجملة بحقّ المعوقين بالشوارع والمؤسسات
انتهاكات بالجملة بحقّ المعوقين بالشوارع...
20-12-2014
النصرة... الى مطار أبو الظهور دُر
النصرة... الى مطار أبو الظهور دُر
20-12-2014
بعد حادث قتل 8 اطفال الذي هز استراليا : الام متهمة
بعد حادث قتل 8 اطفال الذي هز استراليا : الام...
21-12-2014
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2014. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact