يمكنكم مشاهدة قناة LDC عبر قمر نايلسات على التردد 12226 – افقي – معدّل الترميز 27500     ريفي: ندعو حزب الله الى الكف عن الرهان على المشروع التوسعي الفارسي والى العودة من سوريا للمحافظة على لبنان     ريفي: من لا يشارك بجلسات انتخاب الرئيس خائن ولن نسمح أن يرتبط المشروع الايراني بانتخاب رئيس للجمهورية والشغور خلق فجوة كبيرة بمظلة الأمان السياسي بالبلد     أهالي العسكريين المخطوفين يعيدون فتح طريق رياض الصلح ويهددون الحكومة بالتصعيد ابتداء من يوم الخميس في حال لم يتحرك ملف أبنائهم     قاووق: البعض راهن على العصابات التكفيرية في القلمون وجرود عرسال وسوريا ويحاول نصب خيمة زرقاء لها لحمايتها     أبو فاعور: لعدم مقاربة ملف عرسال بمنطق الحقد والبلدة تنتظر الدولة وتريدها ان تدخل اليها     أمن الدولة في بعلبك أوقف سوريين في بلدتي بدنايل وتمنين ينتميان إلى تنظيم "داعش" فيما فرّ آخر إلى جهة مجهولة     مراقبو وزارة الصحة يدهمون الأفران والملاحم في بعلبك ويوجهون إنذارات شفهية وخطية للمخالفين      مراقبو وزارة الصحة يتلفون مستحضرات تجميلية من دون تاريخ صلاحية في مركز قرية السلام في النبطية     مراقبو وزارة الصحة يقفلون فرني المحبة والسلام في الغازية في صيدا بالشمع الأحمر لعدم استيفائهما أدنى الشروط الصحية والعثور على حشرات بداخلهما     الخارجية الأميركية تجدد تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان نتيجة استمرار القلق على أمنهم وسلامتهم     المرصد السوري: ارتفاع محصلة القتلى في القصف الجوي من قوات النظام على حلب الى 71 شخصاً     المرصد السوري: مقتل 45 مدنياً في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حلب     التحالف بقيادة السعودية شن غارات جوية على قاعدة جوية في العاصمة اليمنية صنعاء ما أدى لنشوب حرائق وحدوث انفجارات     رويترز: مقتل 17 بينهم 13 عنصراً من الشرطة في حادث مروري في مصر     أ.ف.ب.: ايران ترفض مجدداً تفتيش مواقعها العسكرية واستجواب علمائها     كيري يلتقي ظريف في هذه الأثناء في جنيف حول الملف النووي الايراني     مقتل متظاهر بالرصاص واصابة شخصين بجروح في انفجار قنبلة يدوية في بوروندي     واشنطن تطالب بكين بالتوقف فورا عن إنشاء جزر اصطناعية في بحر الصين الجنوبي     هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانيّة: زلزال قوته الأولية 8.5 يهز اليابان     الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهنيء سيب بلاتر بعد إعادة انتخابه رئيسا للفيفا
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6336 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
تظاهرة مناهضة للإسلام في فينيكس واخرى داعية إلى التسامح
تظاهرة مناهضة للإسلام في فينيكس واخرى داعية...
30-05-2015
قنبلة.. مظاهرة.. وبطاقة حمراء.. في انتخابات الفيفا
قنبلة.. مظاهرة.. وبطاقة حمراء.. في انتخابات...
29-05-2015
هل باتت الهبة السعودية للجيش في مهبّ الريح؟
هل باتت الهبة السعودية للجيش في مهبّ الريح؟
29-05-2015
مأزق الحكومة: حلحلة بعرسال.. وحائط مسدود بالتعيينات الأمنيّة
مأزق الحكومة: حلحلة بعرسال.. وحائط مسدود...
29-05-2015
وضعية جلوس أفضل من أجل حياة أفضل
وضعية جلوس أفضل من أجل حياة أفضل
29-05-2015
موسم الدراق والمشمش والخوخ بالوزاني يلفظ انفاسه الاخيرة
موسم الدراق والمشمش والخوخ بالوزاني يلفظ...
29-05-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact