لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      يمكنكم متابعة برامج الـ LDCعبر NileSat على التردد 12226 استقطاب افقي ترميز: 27500 عامل التصحيح:4\3     البطريرك الراعي ورئيس أساقفة باريس يشددان على ضرورة تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط والأخير أكّد مواصلة مساعيه للتخفيف من ازمات لبنان     الراعي من الأونيسكو في باريس: على المجتمع الدولي اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية الشرق والوجود المسيحي فيه     مصادر نيابية تستبعد لـ"النهار" ان تحمل الايام الطالعة اي حلحلة للتعقيدات التي اعترضت تحديد موعد للجلسة التشريعية لمجلس النواب     الأمن الداخلي: لن نقبل باستغلال قانون السير الجديد لرفع أسعار بعض التجهيزات     الافراج عن رهينتين سويديين كانا محتجزين في سوريا بمساعدة من السلطتين الفلسطينية والاردنية     سي.أن.أن: الـ"أف.في.آي" يحقق في مؤامرة إرهاب محتملة في الولايات المتحدة بإيعاز من تنظيم الدولة الإسلامية      نيويورك تايمز: المتسللون الروس الذين اخترقوا أجزاء حساسة من شبكة كمبيوتر البيت الأبيض العام الماضي اطلعوا على رسائل بريد الكتروني غير سرية خاصة باوباما     مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الشرطة الاسرائيلية في القدس والخليل     القبارصة الأتراك في شمال قبرص يصوتون اليوم لاختيار رئيس جديد     تظاهرة جديدة في بالتيمور الاميركية شرق الولايات المتحدة احتجاجا على وفاة شاب من الاصول الافريقية على يد الشرطة     النيبال تصعد جهود الإنقاذ مع تجاوز عدد قتلى الزلزال الى 1800 شخص
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
12:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6336 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
بضعة آلاف أرمني باقون في حلب رغم كل شيء
بضعة آلاف أرمني باقون في حلب رغم كل شيء
25-04-2015
القلمون.. اشتباكات وأفلام
القلمون.. اشتباكات وأفلام
25-04-2015
عائلة قسطنطين.. حكاية نجاح رائعة
عائلة قسطنطين.. حكاية نجاح رائعة
25-04-2015
من القلب... إلى نيبال
من القلب... إلى نيبال
25-04-2015
اشتباكٌ في كازينو لبنان
اشتباكٌ في كازينو لبنان
25-04-2015
"متروبوليس" تكرم الفنانة هيام يونس
"متروبوليس" تكرم الفنانة هيام يونس
25-04-2015
LBC GROUP تطبيقات اخبار LBC GROUP
join lbci on facebook follow lbci on twitter follow lbci on Instagram watch lbci on youtube Lbci on iOS Lbci on Androids Lbci on Nokia
join lbci on facebook follow lbci on twitter
Lbc Logo حقوق الطبع والنشر © LBC GROUP 2015. جميع الحقوق محفوظة. سياسة الخصوصية  |  اتصل بنا website by Softimpact