لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الـLBCI تطلق هاشتاغlb# ن تضامناً مع مسيحيي ومسلمي العراق     الراعي آتيا من روما: النواب يخالفون الدستور ورأي الشعب بالتمديد وانا لن ابارك لاحد به     كتلة المستقبل تدعو للتنبه لما يخطط ويحاك من دسائس تستهدف ضرب منطقة الشمال وتاريخها السياسي والوطني     الوكالة الوطنية: رصد قنابل مضيئة فوق جرود قوسايا في السلسلة الشرقية مساء أمس     الوكالة الوطنية: القوات الاسرائيلية اطلقت عددا من القنابل المضيئة فوق موقع المرصد والمرتفعات الغربية لجبل الشيخ مساء امس     الجيش: وفاة المطلوب منير عدنان الاسمر متأثرا بجروح اصيب بها جراء اطلاق النار عليه لمنعه من الفرار في جب جنين-البقاع الغربي     الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على وزراء سوريين وشركة اماراتية لاتهامها بالمساهمة في امداد سوريا بالنفط     البنتاغون: الوضع في كوباني السورية ما زال "هشا" والاكراد يسيطرون على غالبية المدينة     البنتاغون: تكلفة القتال ضد الدولة الإسلامية بلغت 424 مليون دولار منذ بدء الضربات الجوية     بان كي مون: الاكتفاء بالرد العسكري بسوريا يمكن ان يغذي التطرف لدى مزيد من الجماعات السنية المسلحة     العبادي من طهران: تنظيم الدولة الاسلامية يهدد المنطقة     البابا فرنسيس يزور تركيا من 28 الى 30 تشرين الثاني     الاتحاد الاوروبي: لا اتفاق على الغاز بين روسيا واوكرانيا واجتماع جديد الاسبوع المقبل     سعر صرف اليورو يسجل 1.2816 دولارا     سعر أونصة الذهب يسجل 1255.20 دولاراً     سعر برميل نفط برنت يسجل 86.22 دولاراً
الاخبار

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6241 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
بالفيديو: اسير حزب الله لدى الجيش السوري الحر
بالفيديو: اسير حزب الله لدى الجيش السوري الحر
21-10-2014
منال ضو ترد على صفعة فتوش بالإدعاء عليه غدًا
منال ضو ترد على صفعة فتوش بالإدعاء عليه غدًا
21-10-2014
بالفيديو - رجمت حتى الموت في وسط سوريا
بالفيديو - رجمت حتى الموت في وسط سوريا
21-10-2014