لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     جلسة في مجلس النواب تضامنا مع غزة والموصل بدعوة من بري     عون : ما يجري هو حرب ابادة والسكوت عنها جريمة موصوفة والصمت يفضح الجاني الحقيقي     السنيورة :الصيغة التي ارتضاها اللبنانيون للعيش المشترك هي النموذج الافضل للعيش في بلد متعدد ويجب العمل على التضامن بين المسيحيين والمسلمين لمواجهة التطرف     موسى :نطلب الإجازة بالتحرك على مستوى الاتحاد البرلماني واستنفار دبلوماسية برلمانية للتحرك بشأن مجريات الحرب في غزة والإرهاب في الموصل     الان عون للـ LBCI : المرحلة تتطلب وعيا وتحمل مسؤولية استثنائية ولبنان بدأ يتحول الى البلد الاخير في المنطقة الذي يمكن للمسيحيين اللجوء اليه والبقاء فيه     اسود رد على الراعي: نحن لم نقف عند أبواب السفارات ولم نفتح حسابات مشبوهة لذلك لا نقبل منكم مثل هذا الإتهام فلسنا مكبلين ولسنا ضعفاء ولا عملاء     بري استقبل وفدا ايرانيا برئاسة مساعد وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان وعرض معه تطورات المنطقة     محققو الأمم المتحدة : انضمام عدد أكبر من مسلحي المعارضة السوريين إلى "الدولة الإسلامية" لإضفاء الطابع السوري على التنظيم     دخول وقف لاطلاق النار لمدة 12 ساعة بين اسرائيل وحركة حماس حيز التنفيذ في غزة     ارتفاع محصلة الجثث التي تم انتشالها من تحت الانقاض في غزة بعد الهدنة الى 76     قصف اسرائيلي قبل بدء الهدنة يرفع محصلة الشهداء الفلسطينيين الى 891 منذ بدء العملية     بدء اجتماع دولي في باريس حول غزة بحضور كيري ونظيريه التركي والقطري      هيئة الطيران المدني على تويتر: تركيا ترفع حظر السفر إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي     اختطاف رئيس مجلس محافظة بغداد وعدد من عناصر حمايته على يد مسلحين مجهولين يرتدون بزات عسكرية من منزله في بغداد     الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على قادة اجهزة الاستخبارات الروسية     مسؤولون في سيراليون وجهوا نداء بالمساعدة في ملاحقة أول مصابة معروفة بفيروس الإيبولا بعد أن أخرجتها عائلتها بالقوة من مستشفى بفريتاون
الاخبار

أمن وقضاء

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
6124 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
لعنة "تحطم الطائرات" تلاحق عائلة آل حسن
لعنة "تحطم الطائرات" تلاحق عائلة...
25-07-2014
المفرقعات بدلا من الرصاص في طرابلس
المفرقعات بدلا من الرصاص في طرابلس
25-07-2014
خلية ازمة تعمل في مطار بوركينا فاسو مع لبنانيين على متابعة اخر اخبار الطائرة
خلية ازمة تعمل في مطار بوركينا فاسو مع...
25-07-2014