لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news     تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الدورة الاولى من جلسة انتخاب رئيس الجمهورية : سمير جعجع 48 صوتا وهنري حلو 16 صوتا وامين الجميل صوت واحد و52 ورقة بيضاء و7 ملغاة     ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى 12 ظهرا من يوم الاربعاء المقبل     صوت لكل من رشيد كرامي وداني شمعون والياس الزايك وصوتان لطارق داني شمعون في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية     عون :قررنا الانسحاب من قاعة مجلس النواب بعد انتهاء الدورة الاولى بانتظار الاجماع حول مرشح     ستريدا جعجع : التصويت لداني شمعون ورشيد كرامي افلاس سياسي     كيروز: الواجب يقضي بتأمين النصاب لكل الجلسات وليس فقط في الجلسة الأولى     جعجع مواكباً جلسة الانتخاب من معراب: للمرة الأولى منذ زمن طويل الانتخابات الرئاسية في لبنان لبنانية وجديّة      مجهولون يطلقون النار على الناشط الاسلامي المنتمي إلى كتائب عبد الله عزام محمد عبد الله جمعة في مخيم عين الحلوة من دون إصابته     الجيش: سقوط 3 صواريخ امس على بلدتي اللبوة والنبي عثمان في البقاع الشمالي مصدرها السلسلة الشرقية ولا اصابات     ارتفاع سعر صفيحة البنزين 400 ليرة والمازوت 200 ليرة وانخفاض سعر قارورة الغاز 100 ليرة     عضو في مجلس الشعب يعلن عن ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية في سوريا     سيرغي لافروف: روسيا سترد كما في جورجيا في 2008 اذا تعرضت مصالحها في اوكرانيا للخطر     مقتل ضابط شرطة برتبة عميد في تفجير عبوة ناسفة في سيارته في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة     منظمة العفو الدولية تندد بأوضاع عاملات المنازل الأجنبيات في قطر وتؤكد أنهن يتعرضن "لاستغلال كبير بما في ذلك العمل الجبري والعنف الجسدي والجنسي"     هولاند يتوعد بمحاسبة المسؤولين عن وفاة الرهينة الفرنسي الذي اختطف في تشرين الثاني 2012 في مالي على يد مجموعة الجهادية     مقتل شاب بالرصاص في أعمال شغب اندلعت مساء الثلاثاء في ريو دي جانيرو بالبرازيل     سعر صرف اليورو يسجل 1.3814 دولاراً     سعر برميل نفط برنت يسجل 109.27 دولارا     سعر أونصة الذهب يسجل 1,284.30 دولاراً
الاخبار

أمن وقضاء

قُتلت على يد شقيقها دفاعاً عن الشرف..فهل يعاقبه القانون؟

26-07-2012
19:57
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
5996 مشاهدة

قتلت صونيا في الثالثة والنصف من صباح الاربعاء في منزلها في حيّ باب الرمل الطرابلسي على يد شقيقها فقط لاشتباهه بأنها على علاقة برجل .

ولكن هل كانت صونيا على علاقة فعلاً بالرجل؟ لا أحد يعلم. ولا يبدو، أساساً، هذا التفصيل مهماً أمام هول الجريمة.

إنها إذاً جريمة شرف. هكذا يسمّونها. الأخ موقوف حالياً عند القوى الأمنية... فهل ستتمّ محاكمته؟ وعلى اي أساس؟ فقبل عام تقريباً ألغيت المادة 562 من قانون العقوبات والتي تمنح مرتكب جريمة الشرف عذراً مخففاً.

لكن ذلك بدا أشبه بالتفاف على المشكلة، إذ لا تزال المادة 252 من القانون نفسه موجودة، وهي التي تمنح اسباباً مخففة لمرتكبي بعض جرائم القتل.
وفي دوامة المواد القانونية، يبقى الواقع واحداً: ماتت صونيا، قتلوها أولاً وأخيراً لأنها إمرأة...

للمزيد:
إعلان
تقارير نشرة الاخبار
كيف ستوزع الاصوات في جلسة انتخابات الرئاسة الاربعاء؟
كيف ستوزع الاصوات في جلسة انتخابات الرئاسة...
22-04-2014
عشية الاستحقاق الرئاسي..مقر الرئاسة الثانية شهد حركة لافتة
عشية الاستحقاق الرئاسي..مقر الرئاسة الثانية...
22-04-2014
وصول أول قافلة مساعدات إلى اللبنانيين في الطفيل وسط ترحيب شعبي
وصول أول قافلة مساعدات إلى اللبنانيين في...
22-04-2014