لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الـLBCI تطلق هاشتاغlb# ن تضامناً مع مسيحيي ومسلمي العراق     ريفي: الكلام عن توقيف مرافقي ديب اللهيب بتهمة نقل أموال لخاطفي العسكريين كذب وافتراء وأعلم خلفايته وأدعو الجيش لايضاح تفاصيل القضية ورهاننا فقط على مشروع الدولة     ريفي: هناك آلاف مستودعات الاسلحة في جبل محسن والضاحية وعلى الجيش تطبيق الخطة الامنية بالتساوي على كل المناطق     عون عبر "تويتر": مقولة التمديد أو الفراغ لتبرير التمديد غير صحيحة فالبديل عن التمديد هو الانتخابات وليس الفراغ     رعد: أي تسامح مع العقل التكفيري سيفضي لكارثة على مستوى قضية العسكريين المخطوفين والجيش يستطيع أن يحسم المعركة بجرود عرسال إذا ما توفر له الغطاء السياسي     باسيل من مرجعيون: لن نسمح بممرات أمنية لا من سوريا الى لبنان ولا من لبنان الى سوريا ولا ان يتحول لبنان الى منطقة ارهابية     الجيش: توقيف المطلوب غالي حدارة فجراً في الشمال لتأليفه خلية إرهابية نسّقت مع الموقوف أحمد ميقاتي وآخرين لتنفيذ المخطط الذي كان يعد للشمال     الجيش: توقيف المطلوب داني الدنش بجرم الاشتراك مع آخرين بإطلاق النار على دورية تابعة للجيش وإلقاء رمانات يدوية أدّت لاصابة بعض العسكريين ولمشاركته بحوادث طرابلس الأخيرة     الوكالة الوطنية: عمليات دهم للجيش لمخيمات النازحين السوريين بمنطقة عين الشعب بين عرسال واللبوة بحثا عن مطلوبين ومشاركين بالاعتداء عليه     مجهولون أطلقوا النار فجرا على حاجز للجيش قرب بلدة رشعين في زغرتا من دون وقوع اصابات وقد رد عناصر الحاجز بالمثل     مجهولون بسيارتين رباعيتي الدفع أقدموا على سرقة 500 مليون ليرة عائدة لبنك "الجمال" كان يتم نقلها الى فرع مصرف لبنان في بعلبك     المرصد السوري: جبهة النصرة سيطرت على معقل تنظيم جبهة ثوار سوريا احدى اكبر القوى المقاتلة بالمعارضة السورية بمنطقة جبل الزاوية في ادلب     المرصد السوري: الأكراد يصدون هجوما جديدا لداعش في كوباني تزامنا مع دخول قوات من البشمركة الى المنطقة     رويترز: تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 50 فردا في عشيرة البونمر العراقية والعثور على 35 جثة أخرى في واقعة منفصلة     لقاء بين كيري وعريقات الاثنين المقبل في واشنطن لتحريك عملية السلام وخفض التوتر في القدس     إصابة 3 اشخاص بجروح في انفجار قنبلة بالقاهرة     مقتل 3 أشخاص في مواجهات بين الحوثيين وحراس أحد مقار حزب الاصلاح الاسلامي في آب جنوب غربي اليمن     أ.ف.ب: بوكو حرام تعلن انها تحتجز الرهينة الالماني الذي خطف في تموز الماضي     بوكو حرام تنفي في شريط فيديو اي اتفاق لوقف اطلاق النار مع السلطات النيجيرية     أ.ف.ب: المسؤول الثاني في الحرس الرئاسي في بوركينا فاسو يتولى مسؤوليات الرئيس الانتقالي
الاخبار

Once anti-Syrian regime Michel Samaha becomes relations coordinator with regime

09-08-2012
13:09
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
1984 Views
Michel Samaha, the name was once enough to bring smiles to people’s faces.              

Michel Samaha “knows everything about everything”, according to TV interviewers. He is also a “plots detector”, especially plots prepared against the Syrian regime, the same sources described him.             

His political journey started when he was elected head of the Kataeb Student Body in the 1970's.        

An apt follower of Bachir Gemayel, then Elie Hobeika, until his appointment as media adviser to then President Amin Gemayel at the beginning of his presidential mandate. Later, President Gemayel appointed him as the General Director of Tele Liban.           

From the party of “God, Nation and Family” [Kataeb], Samaha "crossed sides" when he pledged his support for Elie Hobeika during the preparation for the Tripartite Accord in 1985.         

With the fall of this accord, he left the “Eastern region”, only to return as Syrian tanks entered Baabda under Syria's and France's political umbrella. 

Michel Samaha made a strong comeback to the Lebanese political scene, as holder of the “Syrian code” and godfather of the Franco-Syrian and Lebanese-Syrian relations.        

Since the Taef Accord until 2005, he was one of the pillars of the Lebanese political scene. He served as information minister in 1992 and 2003, and was elected Member of Parliament in 1992.           

Following the assassination of Rafik Hariri, the Syrian role in Lebanon receded, leading to the retreat of the internal role of Michel Samaha. However, his relation with Syrian President Bashar Assad remained.


For the full LBCI report, please watch the video above


Read More:
Advertisement
Subscribe to Newsletter
 
News Bulletin Reports
REPORT: Army chief takes power after Burkina president bows to protests
REPORT: Army chief takes power after Burkina...
31-10-2014
REPORT: Citizens of Zahle complain about increased fees on private generators
REPORT: Citizens of Zahle complain about...
31-10-2014
Introduction to the evening news 31-10-2014
Introduction to the evening news 31-10-2014
31-10-2014