لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الـLBCI تطلق هاشتاغlb# ن تضامناً مع مسيحيي ومسلمي العراق     بري اعاد مشروع سلسلة الرتب والرواتب الى اللجان المشتركة لوجود ملاحظات عليه     المجلس النيابي يوافق على فتح اعتمادات لدفع رواتب موظفي القطاع العام حتى نهاية السنة     سلام من مجلس النواب: موضوع العسكريين ليس سلعة سياسية بالبلد والدولة اللبنانية هي راعية للعسكريين وعائلاتهم وليس الارهاب     مقبل من ساحة النجمة: سأتقدم بمشروع سلسلة رتب ورواتب للعسكريين ليصار الى مناقشته واقراره وفقا للاصول     بو صعب من ساحة رياض الصلح: المساواة في الحقوق امر اساسي وحريصون على الا يترجم هذا الموضوع على الاقساط المدرسية     حسن خليل من ساحة النجمة: نؤكد الالتزام باقرار سلسلة الرتب والرواتب وجهوزية وزارة المال لتغطيتها وعدم اقرارها سيزيد الاعباء على الوزارة وليس العكس     كنعان من ساحة النجمة: الجيش له حقوق والمساواة ضرورية والمواقف في ملف السلسلة توضحت والموضوع له علاقة بالنوايا والارادة      محفوض للـLBCI : لا نتحمل مسؤولية اعادة السلسلة الى اللجان ونتمنى احالتها الى الهيئة العامة باسرع وقت مع الاخذ بالاعتبار كل الملاحظات      اهالي العسكريين المخطوفين يعيدون فتح طريق القلمون ويؤكدون ان التصعيد مستمر طالما لا جديد في قضيتهم     المطارنة الموارنة: نناشد المرجعيات الاسلامية ان تتخذ موقفا واضحا من الظاهرة الارهابية والضرورة الشرعية الوحيدة هي انتخاب رئيس وما عدا ذلك مخالفة للدستور     خطف المواطن ماهر العماطوري من وادي حميد في خراج عرسال لدى قيامه بعملية نقل حجارة من أحد المعامل هناك     القاضي صقر ادعى على الموقوف محمد الايوبي في جرم الانتماء الى خلية ارهابية مسلحة وأحاله الى قاضي التحقيق العسكري الاول     الوكالة الوطنية: مسلحون هاجموا فجرا مشروع غنام غنام في راس بعلبك وقاموا بسلب جرار زراعي وخطف ناطور سوري     الامن العام تسلم فجر اليوم بمسعى من اللواء عباس ابراهيم المخطوف خضر درويش في منزل رضا المصري بعد 6 ايام على اختطافه     المرصد السوري: التحالف الدولي يشن ضربات على ابواب بلدة عين العرب المتاخمة للحدود التركية شمال سوريا     قتلى وجرحى بينهم اطفال في انفجارين في حمص وسط سوريا     البنتاغون: الجيش الاميركي لا يمكنه ان يقصف "الدولة الاسلامية" "بشكل اعمى" ويجب التحلي بـ"صبر استراتيجي" للتخلص من الجهاديين     رئيس الوزراء الاسترالي : طائرات استرالية ستنضم الى حملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة ضد الدولة الاسلامية في العراق     مقتل 6 اشخاص في هجومين انتحاريين استهدفا حافلة للجيش في كابول     مقتل 10 أشخاص في قصف بالقرب من مدرسة في دونيتسك شرق أوكرانيا     سعر صرف اليورو يسجل 1.263 دولارا     سعر برميل نفط برنت يسجل 94.67 دولارا     سعر اونصة الذهب يسجل 1206.42 دولاراً
الاخبار

Local News

Once anti-Syrian regime Michel Samaha becomes relations coordinator with regime

09-08-2012
13:09
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
1952 Views
Michel Samaha, the name was once enough to bring smiles to people’s faces.              

Michel Samaha “knows everything about everything”, according to TV interviewers. He is also a “plots detector”, especially plots prepared against the Syrian regime, the same sources described him.             

His political journey started when he was elected head of the Kataeb Student Body in the 1970's.        

An apt follower of Bachir Gemayel, then Elie Hobeika, until his appointment as media adviser to then President Amin Gemayel at the beginning of his presidential mandate. Later, President Gemayel appointed him as the General Director of Tele Liban.           

From the party of “God, Nation and Family” [Kataeb], Samaha "crossed sides" when he pledged his support for Elie Hobeika during the preparation for the Tripartite Accord in 1985.         

With the fall of this accord, he left the “Eastern region”, only to return as Syrian tanks entered Baabda under Syria's and France's political umbrella. 

Michel Samaha made a strong comeback to the Lebanese political scene, as holder of the “Syrian code” and godfather of the Franco-Syrian and Lebanese-Syrian relations.        

Since the Taef Accord until 2005, he was one of the pillars of the Lebanese political scene. He served as information minister in 1992 and 2003, and was elected Member of Parliament in 1992.           

Following the assassination of Rafik Hariri, the Syrian role in Lebanon receded, leading to the retreat of the internal role of Michel Samaha. However, his relation with Syrian President Bashar Assad remained.


For the full LBCI report, please watch the video above
Read More:
Advertisement
Subscribe to Newsletter
 
News Bulletin Reports
REPORT: Lebanon's parliament to hold wage scale session Wednesday
REPORT: Lebanon's parliament to hold...
30-09-2014
REPORT: Civil society activists to protest possible extension of parliament’s mandate
REPORT: Civil society activists to protest...
30-09-2014
Introduction to the evening news 30-09-2014
Introduction to the evening news 30-09-2014
30-09-2014