11 كانون الثاني 2013
Back

لبنان يطلب 180 مليون دولار لمساعدة النازحين

لبنان يطلب 180 مليون دولار لمساعدة النازحين Lebanon, news ,lbci ,أخبار مليون,يطلب,لبنان,
episodes
لبنان يطلب 180 مليون دولار لمساعدة النازحين
ذكرت صحيفة "النهار" ان لبنان قرر ان يطلب 180 مليون دولار من الدول العربية مجتمعة، لمساعدته على تحمل اعباء 180 الف لاجئ سوري مسجلين حتى الآن وانفاق المبلغ عليهم على مدى سنة، و18 مليون دولار لمنظمة "الاونروا"، لسد العجز الذي تعانيه، وينعكس الامر ايجابا على الآلاف الموجودين في المخيمات في لبنان وعلى 13 الفا اتوا من مخيم اليرموك في دمشق بشكل موقت ريثما تستقر الاوضاع الامنية.
الإعلان


 وأشارت الصحيفة الى أن هذا ما أبلغه وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في رسالة خطية الى الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، مرفقة بمذكرة تشرح اوضاع اللاجئين السوريين الموزعين في مناطق معينة من البلاد، وتضمنت المذكرة الميزانيات التي تحتاج اليها وزارتا الصحة والشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للاغاثة. ولفتت الى ان الحالة الاقتصادية في لبنان لا تسمح له باستيعاب هذا العدد الهائل من اللاجئين، والقابل للزيادة، ما دام القتال سيستمر.

وافاد مصدر ديبلوماسي عربي في القاهرة "النهار" ان العربي بدأ بتوزيع نص الرسالة التي تطلب انعقاد الاجتماع الوزاري، والهدف منه، فيما المذكرة تتطرق الى المخاطر الناجمة عن تدفق هذا الكم من اللاجئين، وان لبنان مدين بمليارات الدولارات، وبالتالي فهو بحاجة الى دعم مالي للقيام بمستلزمات الايواء.

إقرأ أيضاً