لمزيد من الأخبار زوروا موقعنا على www.lbci.com/news      تابعونا ايضاً على Twitter باللغة العربية على LBCI_NEWS وباللغة الانكليزية على LBCI_News_EN كما يمكنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك باللغة العربية :www.facebook.com/LBCInews وباللغة الانكليزية: www.facebook.com/LBCInewsEN     الـLBCI تطلق هاشتاغlb# ن تضامناً مع مسيحيي ومسلمي العراق     النهار: قوى 14 آذار تعلن مبادرة جديدة في جلسة انتخاب الرئيس اليوم لتحريك الوضع الرئاسي     الحجار لـ"اللواء" :مبادرة 14 آذار الرئاسية الجديدة تهدف لإسقاط كل الذرائع أمام الفريق الاخر الذي ينتهج التعطيل أملاً في أن تسهم بحصول ملاقاة في منتصف الطريق     حوري لـ "الجمهورية": لا جديد على الصعيد الرئاسي وجلسة اليوم ستكون رقماً جديداً يضاف إلى أرقام الجلسات الانتخابية     كنعان لـ "الجمهورية": الحلّ الرئاسي اللبناني يقضي بالخروج عن ممارسات الماضي بالنسبة للمسيحيين التي عمَّقت الهوّة بينهم وبين الدولة     المشنوق لـ "المستقبل": نعمل جدياً على بلورة وتفعيل الهبة الروسية المجمّدة منذ العام 2010 وندعو السلطات الروسية الى تقديم هبة أخرى مخصصة لقوى الأمن     هيئة العلماء المسلمين : استرجاع جثمان الرقيب الشهيد علي السيد كان لدواع اخلاقية وانسانية وليس ضمن سياق اية مفاوضات     الرئاسة الفرنسية: باريس والرياض بصدد وضع اللمسات الاخيرة على عقد تزويد الجيش اللبناني باسلحة فرنسية بقيمة 3 مليارات دولار     منظمة العفو الدولية تتهم الدولة الاسلامية بشن "حملة تطهير عرقي ممنهجة" في العراق     النائب التونسي محمد علي نصري ينجو من محاولة اغتيال في هجوم مسلح استهدف منزله     بان كي مون: لا حل عسكريا للازمة الاوكرانية والحوار من اجل التوصل لحل سياسي هو الطريق الاكثر امانا     البنتاغون: قوات من الجيش الأميركي نفذت عملية ضد متشددي حركة الشباب في الصومال     سعر صرف اليورو يسجل 1.3115 دولاراً     سعر برميل نفط برنت يسجل 102.86 دولاراًً     سعر اونصة الذهب يسجل 1281.81 دولاراً
الاخبار

صحف اليوم

حسام الصبّاغ وسعد المصري...يا فرعون مين فرعنَك؟

19-01-2013
07:33
tell your friend about LBCI News
Comment
A
A
A
5213 مشاهدة

ذكرت صحيفة "الجمهورية"، انه صودف مرور مجموعة راجلة تضمّ زياد علوكي، عامر أريح، حسام الصبّاغ وسعد المصري مع حشد من المناصرين الذي كانوا يعبرون التقاطع بدراجات نارية ويحملون سلاحاً كثيفاً وأعلاماً لتنظيم "القاعدة" في طرابلس . وفي الوقت نفسه، كان وفد آخر آتياً من المعرض يضمّ الشيخ سالم الرافعي ويرافقه مناصرون. 

واشارت الصحيفة انه لسوء الصدف مرّ موكب وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي عبر تقاطع عزمي في الوقت نفسه لمرور مجموعة المصري، الصبّاغ، اريج، وعلوكي. فترجّل المدعو أحمد سيور من مرافقي كرامي وأطلق رشقات نارية ليسمحوا بمرور الموكب، لكن المجموعة رفضت. عندها، أطلق سيور الرصاص في الهواء. فظنّت جماعة الصبّاغ أنها مستهدفة وحصل الاشتباك. 

واكدت الصحيفة ، ان حسام الصبّاغ شارك في حرب نهر البارد وكان متوارياً عن الانظار، وقد ظهر عند إلقاء القبض على شادي المولوي، وهو ما زال فاراً من وجه العدالة وبحقّه مذكرات توقيف وحكم غيابي. وهناك من يعالج قضيته مع القضاء اللبناني. كما ان لديه مجموعات مسلحة في قلب طرابلس. 

كما اكدت أوساط طرابلسية أنّ سعد المصري محسوب على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وتسأل:"كيف يمكن لشخص محسوب على الدولة أن يمشي برفقة مطلوبين من العدالة؟".

 وعلق الأهالي في طرابلس على حادثة الاشكال مع موكب وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ، مستعينين بالمثل القائل: "يا فرعون مين فرعنَك؟ قال فرعنت وما حدا ردّني". وتساءلوا كيف يمكن لشخص مطلوب من العدالة أن يعقد اجتماعا ويتلو بيانا ويمشي بأسلحة ظاهرة، ولا دولة ولا قانون يحاسب؟! وأضافوا:"عندما يتمشّى 50 مسلحاً في قلب المدينة، تطرح علامة استفهام كبيرة، اين الوجود الأمني الذي يَعدون به أبناء طرابلس بعد كل حادث؟" أما علامة الاستفهام الثانية فهي: "ماذا يفعل المصري وهو محسوب على رئيس الحكومة مع شخص كالصبّاغ الفار من وجه العدالة؟ وكيف لميقاتي أن يكون رجل دولة ورئيس حكومة وأنصاره يتسلحون ؟".

 

للمزيد:
إعلان
اشترك في النشرة الإلكترونية
 
تقارير نشرة الاخبار
عماد جمعة وجومانا حميد بأولوية مطالب "النصرة"..و لوائح واسماء اخرى...
عماد جمعة وجومانا حميد بأولوية مطالب...
01-09-2014
غموض يلف قضية الجندي المخطوف عبد الرحمن دياب
غموض يلف قضية الجندي المخطوف عبد الرحمن دياب
01-09-2014
بعدما فقدوا الامان في العراق.. الايزيديون يحاولون العبور الى تركيا
بعدما فقدوا الامان في العراق.. الايزيديون...
01-09-2014