LBCI
LBCI

وفاة الممثلة والمغنية الفرنسية الرومانية رونا هارتنر عن 50 عاماً

فنّ
2023-11-24 | 06:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وفاة الممثلة والمغنية الفرنسية الرومانية رونا هارتنر عن 50 عاماً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وفاة الممثلة والمغنية الفرنسية الرومانية رونا هارتنر عن 50 عاماً

وفاة الممثلة والمغنية الفرنسية الرومانية رونا هارتنر عن 50 عاماً

توفيت الخميس في مدينة تولون بجنوب فرنساالمغنية والممثلة الفرنسية الرومانية رونا هارتنر (50 عاماً) التي اكتسبت شهرة واسعة في مجال موسيقى الإلكترو في منطقة البلقان ونالت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان لوكارنو السينمائي عن فيلم "غادجو ديلو".

وكتبت أبرشية فريجوس-تولون على صفحتها عبر شبكة إنستغرام: "لقد تركتنا رونا هارتنر، الممثلة والمغنية والمنتجة التي كانت ناشطة بشكل كبير في الوسط الفني المسيحي في تولون".

وأكد صديقها أستاذ التاريخ آلان فينيال لوكالة فرانس برس أنها "توفيت الخميس بعد صراع مع مرض السرطان".

وبرزت رونا هارتنر المولودة في 9 آذار 1973 في بوخارست في فيلم "غادجو ديلو" عام 1997، من بطولة الممثل الفرنسي رومان دوري وإخراج توني غاتليف، وهو قصة رجل فرنسي يقصد رومانيا بحثاً عن مغنية غجرية. وفازت عن هذا الدور بجائزة التمثيل في مهرجان لوكارنو السويسري.

وأعرب غاتليف في تصريح لوكالة فرانس برس عن حزنه لوفاة هارتنر، مذكًرا بأنها كانت "رائعة وكريمة جداً، في التمثيل كما في الحياة". وروى أنها "عندما فازت بجائزة في لوكارنو، أخذت كل الطعام الموجود ووضعته في كيس. وأزعج ذلك مسؤولي المهرجان، ولكن عندما خرجت، أعطت كل شيء للفقراء".

واضاف "بحثت كثيراً عن ممثلة لتتولى الدور في +غادجو ديلو+. وأردت فتاة مثلها. لم أرَ من قبل فتاة يمكنها أن تجرؤ على التمثيل بهذه الطريقة، لكنها لم تكن مبتذلة. بل كانت معطاءة".

وقالت الناقدة السينمائية إيرينا مارغريتا نيستور "أعتقد أنها أحبت رومانيا كثيراً، لكن رومانيا أحبتها بدرجة أقل". ورغم شهرتها في فرنسا، "لم تحصل على أدوار في رومانيا".

وكانت هارتنر أيضاً موسيقية ومغنية، وتعاونت مع عدد من منسّقي الأسطوانات البارزين في مجال موسيقى الإلكترو البلقانية، كالألماني شانتيل و"دي جاي تاغادا"، وكذلك مع المخرج مع المخرج ديفيد لينش في سلسلة من المقطوعات. وفي 2015، أصدرت ألبوم "ذي بالكانيك غوسبل" الذي يجمع بين الموسيقى الغجرية والإنجيلية والجاز.

وقال ناطق باسم أبرشية تولون لوكالة فرانس برس إنها ستشيّع في رومانيا، وإن مطران تولون المونسينيور ري سيترأس "قداساً عن راحة نفسها في 6 كانون الأول" في هذه المدينة التي عاشت فيها عشر سنوات.

آخر الأخبار

فنّ

الممثلة

والمغنية

الفرنسية

الرومانية

هارتنر

عاماً

LBCI التالي
أجور خياليّة لنجوم مسلسل "الخائن"... كم تقاضى كلّ من سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب؟
ناديا شربل ابنة كارين رزق الله وفادي شربل بإطلالة جريئة جداً.. فستان مكشوف الصدر والبطن!
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More