LBCI
LBCI

ودّعوا الأمراض والفيروسات مع هذه الأطعمة الصحيّة!

صحة وتغذية
2024-03-23 | 03:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ودّعوا الأمراض والفيروسات مع هذه الأطعمة الصحيّة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ودّعوا الأمراض والفيروسات مع هذه الأطعمة الصحيّة!

يعتقد البعض أن الأطعمة الموجودة في متاجر البقالة عادةً، لا تُساعد الجسم على تعزيز وتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض، ولكن ما ستقرؤونه سيُغيّر وجهة نظركم تجاهها ويدفعكم إلى إضافتها إلى نظامكم الغذائي.

وفي السّياق نفسه، ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أنّ الفطر هو من بين الأطعمة المُهّمة التّي يجب تناولها لتقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على السيلينيوم الذي قد يُؤدي نقصه إلى زيادة التعرُّض للإصابة بالفيروسات. كما ويعتبر الريبوفلافين الموجود فيه، عنصراً مهّمًا أيضًا للمحافظة على جهاز مناعة صحيّ.

كما تحتوي البطاطا الحلوة والأطعمة البرتقالية الأخرى مثل الجزر والقرع على مُركّب البيتا كاروتين المُضاد للأكسدة والذّي يُعد من أشكال الفيتامين أ الضروري للحفاظ على بشرة قوّية وقادرة على محاربة البكتيريا والفيروسات.

ونوّهت الصحيفة نفسها بأهمّية تناول اللوز لاعتباره مصدراً ممتازاً لفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة المسؤولة عن دعم جهاز المناعة. وأضافت أنّ تناول اللبن قد يُساهم أيضاً في تحفيز جهاز المناعة والحفاظ على صحّة الأمعاء وحمايتها من الأمراض.

وتعدّ الخضار الورقيّة أيضاً مثل السبانخ والخسّ، مصدراً ممتازاً للألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعلها الخيار الأنسب للراغبين في تقوية جهازهم المناعي. ويحتوي الشاي بنوعيه الأخضر والأسود على مادتيّ البوليفينول والفلافونويد، اللّتان تُساعدان الجسم على مكافحة الأمراض.

ويُعتبر الملفوف أيضاً، مصدراً جيّداً للغلوتامين الذّي يُساهم في تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى الثوم الذّي يحتوي على عُنصر الأليسين، الذّي يُحارب العدوى والبكتيريا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

وبدوره، يحتوي الشوفان على عُنصر البيتا غلوكان المُضاد للميكروبات، والّتي وجدت الدراسات أنّه يُساهم في تحفيز المناعة. كما يُساعد السيلينيوم الموجود بشكلٍ خاص في المحار والكركند وسرطان البحر، خلايا الدّم البيضاء على إنتاج البروتينات التّي تُساعد على إزالة الفيروسات من الجسم.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

أطعمة

صحة

تعزيز الجسم

نظام غذائي

المناعة

الأمراض.

LBCI التالي
الفياغرا تطيل العمر؟... هذا ما كشفه العلماء!
عادات صحيّة قد تحسّن صحتكم العقليّة... إليكم أبرزها (فيديو)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More