LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 04-07-2023

مقدمة نشرة الاخبار
2023-07-04 | 12:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 04-07-2023
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 04-07-2023

مقدمة النشرة المسائية

سعيٌ حثيث إلى سحبِ صاعق التفجير في أكثرَ من منطقة متنازع عليها، وإثر حادثة القرنة السوداء. الرئيس ميقاتي أصدر قرارًا شكَّل بموجِبه لجنة لدرس مسألة النزاعات بين الحدود العقارية، برئاسة وزير الداخلية، لتحديدِ الحدود العقارية في مناطقِ بشري الضنية، القبيات الهرمل، فنيدق عكار العتيقة، أفقا لاسا، اليمونة العاقورة. وتضم وزاراتِ البيئة والطاقة ومديرية الشؤون العقارية في المالية، والعدل ومجلس الانماء والأعمار، والمشروع الأخضر في وزارة الزراعة وقيادة الجيش.

وفي ملف التحقيق، وزيرُ العدل يزور البطريرك الراعي غداً ويعلِنُ بعد اللقاء عن معطياتٍ جديدة بشأن الجريمة. 

في غضون ذلك، بدأت الصورة ترتسم لدى التحقيق الذي تجريه قاضية ُالتحقيق الأول في الشمال، القاضية سمرندا نصار حيث تم جمعُ ادلة مفيدة جدا من مسرح الجريمة الأولى، وأرسلت الى التحليل لمطابقتها ومقاطعتها. نصار استدعت المدير الطبي في مستشفى بشري الحكومي الدكتور مقدسي الذي تراجعَ أمامها عن إفادتهِ التي أدلى بها يوم الأحد، متعهدًا بأن يُصدر بيانًا بهذا الشأن وينشرَه في الوسيلة التي أعطاها التصريح، وهو كان قد أدلى سابقاً بكلام عن قرب المسافة التي قُتل منها هيثم طوق، تراجعَ عنه فيما بعد. هذا في الملف المستجِد بعد حادثة القرنة السوداء. 

في قضية تقرير الفاريز أند مارسال، جددت وزارة المال توضيحها أن ما تسلمته من الشركة ليس سوى مسودّةٍ أولية للتقرير الذي تُعدّه للتدقيق في حسابات مصرف لبنان وهو ليس التقريرَ المتكامل والنهائي.... وتتابع الوزارة أن دورَها في هذا الشأن هو دور وسيط ما بين المصرف والشركة وذلك وفقاً لبنود العقد، من اجل توفير المعطيات التي يحتاجها التقرير، وأن الوزارة ستعمدُ فور تسلّمها التقريرَ النهائي الى رفعِه لمجلس الوزراء صاحبِ الصلاحية في التصرف بمضمونه.

في ملف السياحة، بدت حركةُ المسافرين عبر مطار بيروت ناشطة جداً خلال شهر حزيران الفائت، وتميّزت بتسجيل الرقم الأعلى منذ مطلع العام الحالي، لا بل يمكن القول إنها من بين الأعلى منذ سنوات. فيما يعود جزء من المغتربين اللبنانيين كمستثمرين.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة المسائية

لبنان

LBCI

LBCI التالي
مقدمة النشرة المسائية 05-07-2023
مقدمة النشرة المسائية 03-07-2023
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More