LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 18-04-2024

مقدمة نشرة الاخبار
2024-04-18 | 13:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 18-04-2024
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 18-04-2024

الخماسية: رباعية في بنشعي، في غياب السفير السعودي، بسبب وعكة. رباعية أيضًا في البياضة، في غياب السفيرة الأميركية بسبب وعكة العقوبات على باسيل، لكن السعودي أبَلَّ سريعاً من الوعكة وحضر، وثلاثية عند حزب الله في غياب الأميركي والسعودي. 

وفيما الأنظار إلى الخماسية وكيف إنحسرت إلى رباعية فثلاثية، إنتقلت الأنظار إلى "ثنائية" حكومية عسكرية في باريس: الرئيس ميقاتي وقائد الجيش في الأليزيه غدًا للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ما هذه المصادفة؟  فإذا كانت زيارة قائد الجيش لبحث احتياجات المؤسسة العسكرية، فهو يلتقي قائد الجيوش الفرنسية ويبحث معه في ملف المساعدات، لكن اللقاء في الأليزيه، ومع الرئيس ميقاتي، يعطي الزيارة أكثر من بُعد يتجاوز بحث إحتياجات الجيش. يُذكَر أنها المرة الثانية التي يغادر فيها العماد عون لبنان، بعدما كان ذلك متعذراً بسبب شغور موقع رئيس الأركان الذي يحل محله، وبات بإمكانه السفر بعد تعيينه رئيسًا للأركان، علمًا أن وزير الدفاع تقدم بطعنٍ في تعيين رئيس الأركان، إشارة إلى أن السفير الفرنسي كان قد زار قائد الجيش يوم الجمعة الفائت، وجاء في الخبر الموزَّع أنه تم بحث الأوضاع العامة والوضع في الجنوب.

في الصراع الإقليمي، هل تمت المقايضة بين عدم الرد الاسرائيلي، أو الرد المحدود جدًا، على الضربة الإيرانية، وبين ضوء أخضر أميركي لأسرائيل لمعركة رفح؟ 

ديبلوماسيا، مجلس الأمن يجتمع الليلة عند الخامسة بتوقيت نيويورك، والمرجَّح، في معلومات خاصة أن مشروع القرار للتصويت على منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، يصطدم بفيتو أميركي وبإمتناع أربع دول عن التصويت هي كوريا الجنوبية واليابان وسويسرا وبريطانيا. 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة

المسائية

18-04-2024

LBCI التالي
مقدمة النشرة المسائية 19-04-2024
مقدمة النشرة المسائية 17-4-2024
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More