LBCI
LBCI

سقلاوي أطلق منصة إلكترونية تتيح للمزارعين استشارة الخبراء: سنزرع عقاراتنا بشتول تبغ نقدمها لِمَن لن يتمكنوا من العمل في أراضيهم

أخبار لبنان
2024-01-09 | 08:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سقلاوي أطلق منصة إلكترونية تتيح للمزارعين استشارة الخبراء: سنزرع عقاراتنا بشتول تبغ نقدمها لِمَن لن يتمكنوا من العمل في أراضيهم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
سقلاوي أطلق منصة إلكترونية تتيح للمزارعين استشارة الخبراء: سنزرع عقاراتنا بشتول تبغ نقدمها لِمَن لن يتمكنوا من العمل في أراضيهم

أطلقت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في احتفال أقامته اليوم الثلاثاء، منصة إلكترونية لمزارعي التبغ والتنباك، تتيح لهؤلاء التواصل المباشر مِن بُعد مع المهندسين والخبراء والفنيين المختصين لاستشارتهم والحصول منهم "على الإرشادات و الحلول والمقترحات"، على ما شرح رئيس "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي.

ووصف سقلاوي إطلاق المنصة الالكترونية بأنه "تَقدُّم نوعيّ على صعيد مواكبة الحداثة والتطور التكنولوجيّ" الذي يشكّل "ركيزة اساسية في استراتيجية التطوّر الشاملة" التي اعتمدتها "الريجي".

وذكّر بأن "الريجي" كانت "من اوائل المؤسسات العامة في لبنان التي اعتمدت المكننة في مختلف اعمالها، ادارياً وصناعياً وتجارياً ومالياً وحتى زراعياً".

واشار إلى أنها "مكننت عملية شراء المحاصيل من الاستلام حتى تحويل مستحقات المزارعين مباشرة الى المصارف". كذلك "مكننت الارشيف"، وكان "آخر مبادراتها في هذا المجال تطبيق الطابع المرمّز على بعض منتجاتها، وهو تكنولوجيا تتضمن بيانات تتيح تعقّب منتجات التبغ غير المشروعة".

وقال: "لولا الدعم الدائم من معالي وزير المالية الدكتور يوسف الخليل كما رعاية دولة الرئيس نبيه بري لما كان لهذه المؤسسة ان تستمر وتزدهر".

وأضاف: "يأتي اليوم إطلاق المنصة الالكترونية لمزارعي التبغ والتنباك، وهي حلقة وصل بين المزارع وبين الريجي ومهندسينا الزراعيين ومراسلينا من جهة، ومع أحدث التقنيات الزراعية من جهة أخرى".

وأوضحَ أن "الريجي" تضع هذه المنصة "في خدمة ما يزيد على 25 ألف مُزارع على الاراضي اللبنانية، استكمالاً لمسيرة التحول الرقمي التي بدأتها، وتعزيزاً لالتزامها تبنّي التكنولوجيا الحديثة في مجالات العمل كافة والاعتماد عليها لتطوير الخدمات وتحسينها، وتحقيق رضى المتعاملين معها، إضافة الى تطبيق اهداف التنمية المستدامة لما تقدمه هذه المنصة من ارشادات زراعية وتعزيز لممارسات الزراعة الجيدة المستدامة".

‎وشرح أن "هذا التطبيق يحتوي على خدمات تُعزّز وعي المزارعين وتنمّي الثقافة الزراعية لديهم وابرزها خاصية الاستشارة مِن بُعد والتي تًمكّن المزارعين من التواصل المباشر مع الخبراء والفنيين المختصين والحصول على الإرشادات و الحلول والمقترحات التي تساعدهم على مواجهة تحديات العمل".

‎وتابع: "لطالما سعينا في الريجي الى دعم أهلنا المزارعين انطلاقاً من واجبنا الوطني والأخلاقي والإنساني، ونحن اليوم نؤكد على دعمنا لصمود أهلنا المزارعين في القرى الحدودية من خلال مبادرة استثنائية تتمثل في زرع العقارات العائدة للادارة  بشتول التبغ وتقديمها للمزارعين الذين لن يتمكنوا من تشتيل أراضيهم لدواعٍ أمنية".

وختمَ شاكراً "باسم كل مزارع سيستفيد من هذه المبادرة الرقمية الجديدة كل من ساهم في تحقيق هذه النقلة النوعية في العالم الرقمي والتكنولوجيا الحديثة في مديريتي التبغ الورق والزراعة وكذلك شركة intalio   التي قدّمت المنصة".

المولى

بدوره، اشاد مدير التبغ الورق المهندس عبد المولى المولى، في كلمته بدور سقلاوي "في دفع هذا المشروع ومتابعته ليرى النور".

وأوضح أن المنصة تساهم في "تخفيض كلفة التواصل  مع المزراعين"، وفي "توثيق الارشادات والتعليمات"، وتتيح للمزارعين توجيه "أسئلة مباشرة ارشادية إلى المهندسين الزراعيين المتخصصين، ومتابعة تعليمات الممارسات الزراعية السليمة".

وشدّد على دورها في تحقيق "استدامة انتاجية التبغ والتنباك ومتابعة الزراعة من المشتل الى التسليم".
 
 
   
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

إلكترونية

للمزارعين

استشارة

الخبراء:

سنزرع

عقاراتنا

بشتول

نقدمها

لِمَن

يتمكنوا

العمل

أراضيهم

LBCI التالي
تعميم صورة طفل مجهول الهوية عثر عليه في حارة حريك.. هل من يعرف عنه شيئاً؟
جعجع: نرفض أيّ رئيس صوريّ ولن تكون الرئاسة أمرًا ملحقًا لأيّ صفقة
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More