LBCI
LBCI

ترقية الأب ميشال جلخ الأنطوني إلى الدرجة الأسقفية

أخبار لبنان
2024-03-08 | 07:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ترقية الأب ميشال جلخ الأنطوني إلى الدرجة الأسقفية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ترقية الأب ميشال جلخ الأنطوني إلى الدرجة الأسقفية

أعلنت الأمانة العامَّة للرهبانيّة الأنطونيَّة المارونيّة أن قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس رفع الأب ميشال جلخ الأنطوني إلى درجة الأسقفيَّة وعيَّنه رئيس أساقفة نِصِّبين للموارنة شرفًا.

ولفتت في بيان الى أن "الرئيس العامّ للرهبانيّة الأنطونيَّة الأباتي جوزف بو رعد ومجلس المدبِّرين يشكرون قداسة البابا على غيرته الأبويَّة ولفتته نحو الرهبانيّة الأنطونيّة ويفتخرون بابنها الأب ميشال على هذا التّعيين متمنِّين له دوام الصحّة والنّجاح في خدمته الرسوليَّة في الكرسي الرسولي".

ويذكر أنَّ البابا كان قد عيَّن الأب جلخ أمين سرِّ دائرة الكنائس الشرقيَّة في الفاتيكان في ١٥ شباط ٢٠٢٣ ومستشارًا لدائرة تعزيز وحدة المسيحيين في ٢٣ كانون الثّاني الماضي. 

وفي السياق، وزّع المكتب الإعلامي في الكرسي البطريركي - بكركي الخبر الصادر عن أمانة سر البطريركية المارونية بشأن ترقية الأب ميشال جلخ الأنطوني إلى الدرجة الأسقفية. 

ووُلد المطران الجديد في البوشريّة (أبرشيّة أنطلياس المارونيّة) في 27 آب 1966. دخل الرهبانيّة الأنطونيّة ولبس الثوب الرهبانيّ سنة 1983. أبرز نذوره المؤبّدة سنة 1990 وسيم كاهنًا في 8 تشرين الأوّل سنة 1991. حامل شهادة دكتوراه في علوم الكنيسة الشرقيّة من الكليّة الحبريّة الشرقيّة في روما للآباء اليسوعيّين. تولّى رئاسة دير مار آشعيا في روما ومهمّة وكيل عام الرهبانيّة لدى الكرسيّ الرسوليّ. أُسندت إليه رئاسة الجامعة الأنطونيّة، وانتُخب أمينًا عامًّا لمجلس كنائس الشرق الأوسط. يتقن اللغات الأجنبيّة الإيطاليّة والفرنسيّة والإنكليزيّة. بارك الله خدمته في الكرسيّ الرسوليّ وأسقفيّته لمجده تعالى وخير الكنيسة".
 
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

بكركي

ميشال جلخ الأنطوني

الدرجة الأسقفية

ترقية

LBCI التالي
توضيح من امن الدولة في شأن نقل المساجين الموجودين في النظارات
كركي: إلغاء إتفاقية الأفران اعتبارا من 31 آذار الحالي
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More