LBCI
LBCI

كتلة خبيثة تقلب حياة امرأة وزوجها رأساً على عقب: "فرحتهما لم تدم طويلاً"

منوعات
2024-04-08 | 03:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كتلة خبيثة تقلب حياة امرأة وزوجها رأساً على عقب: "فرحتهما لم تدم طويلاً"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كتلة خبيثة تقلب حياة امرأة وزوجها رأساً على عقب: "فرحتهما لم تدم طويلاً"

شعرت داني دون وزوجها مارك من بريسبان في أستراليا بالابتهاج عندما جاءت نتيجة اختبار حملها إيجابية بعد أشهر من المحاولات المتكررة والإجهاض، إلا أن فرحتهما لم تدم طويلاً، إذ شعرت في اليوم التالي بكتلة صغيرة صلبة على ثديها أثناء تغيير ملابسها.
 
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن داني أعلنت عن إصابتها بسرطان الثدي بعد سبعة أيام فقط من معرفتها بخبر حملها، لافتةً إلى أن فترة حملها كانت مليئة بالقلق.
 
ونصحت داني جميع النساء بإجراء فحص للثدي بغض النظر عن عمرهن وتاريخهن مع مرض السرطان، مضيفةً: "كنت أول شخص في عائلتي يصاب بسرطان الثدي، لذا كانت صدمة كاملة".
 
وكشفت داني عن لقائها بكبيرة أطباء الأورام في مركز "ماتر" لرعاية مرضى السرطان كاثرين شانون الّتي نصحتها بإجراء جراحة لإزالة الورم كخطوة أولى قبل البدء بالعلاج الكيميائي الّذي يشكل خطراً على الحمل.
 
وقالت داني إنها محظوظة لأنها لم تفقد سوى شعرها فقط. وتابعت: "لم أعاني من غثيان الصباح ولم يكن هناك أي شيء، لقد مررت بحالة جيدة نوعًا ما".
 
وقرر الأطباء إيقاف العلاج مؤقتًا بعدما تبّقى لداني أربع جولات علاجية فقط، لمنحها استراحة قصيرة قبل أن تنجب ابنها باركر الّذي ولد بشكل طبيعي في شهر نيسان من العام 2023، حيث عادت إلى مرحلة العلاج بعد يومين من ولادتها.
 
وأجرت داني عملية جراحية ثانية بعد انتهاء جولاتها العلاجية، لإزالة جميع الهوامش والغدد الليمفاوية المتبقية. وعادت جميع نتائج اختباراتها إيجابية الأمر الّذي أدّى إلى انهاء فترة علاجها في شهر أيلول من العام 2023.
 
وما زالت داني تتناول بعض الأدوية الهرمونية للحفاظ على صحتها بالإضافة إلى إجرائها الفحوصات بشكل منتظم للتأكد من عدم عودة السرطان، وقالت إنها تعيش بسعادة مع زوجها مارك وابنهما باركر الّذي يبلغ من العمر الآن 10 أشهر.

آخر الأخبار

منوعات

حمل

إجهاض

سيدة

أستراليا

إصابة

مرض سرطان الثدي

أورام

عملية جراحية

ولادة

طفل

شفاء.

LBCI التالي
عادات وتقاليد رمضانية مميزة وغريبة في جزيرة جاوة من الـ"بادوسان" الى طائر "واراك نغيندوغ"
"سيكون الأمر على ما يُرام"... أب يُودع أحباءه بعد إصابته بنوع نادر من السرطان
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More