LBCI
LBCI

بري لـ"الجمهورية": هذا موقفي من مبادرة "الاعتدال"

صحف اليوم
2024-03-05 | 01:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بري لـ"الجمهورية": هذا موقفي من مبادرة "الاعتدال"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بري لـ"الجمهورية": هذا موقفي من مبادرة "الاعتدال"

حاول تكتل "الاعتدال" ان يمرّر مبادرته الرئاسية عبر "خرم" إبرة التعقيدات المحيطة بملف رئاسة الجمهورية، وسعى من خلال ديبلوماسية تدوير الزوايا الى إيجاد تقاطعات بين القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب.

وقال الرئيس بري لصحيفة "الجمهورية" "نحن أبدينا كل ايجابية ممكنة حيال المبادرة وتعاملنا معها بانفتاح، وقد تفاهمت مع نواب التكتل خلال لقائي بهم على أدق التفاصيل المتعلقة بهذه المبادرة، من الألف إلى الياء، وكانت لدينا مقاربة مشتركة للامور، وبالتالي فإنّ ما سمعناه من البعض بعد جولة التكتل لا علاقة له بجوهر المبادرة وبما اتفقنا عليه مع أصحابها".

واستغرب بري الفكرة القائلة بـ"تداعي عدد من النواب الى التلاقي في المجلس"، والتي يروّج لها البعض، معتبراً "انّ هذا الطرح العجيب الغريب يعكس نوعاً من الاستخفاف والخفّة على مستوى السلوك السياسي في واحدة من أدقّ المراحل التي يمّر فيها لبنان، وكأنّ هؤلاء النواب المتداعين ستجمعهم المصادفة في بهو المجلس، ثم يقرّروا بعد هذا اللقاء القدري أن يتداولوا في الاستحقاق الرئاسي".


واكد انّه "إذا تعذّر التفاهم على هوية الرئيس المقبل في سياق اي حوار أو تشاور مفترض، فهو مستعد لعقد جلسة انتخابية بدورات متتالية أولى وثانية وثالثة ورابعة، ولكن في حال لم نتمكن خلالها من انتخاب رئيس فمن واجبي ان اقفل محضر الجلسة ثم احدّد موعداً لجلسة أخرى في وقت قريب".




***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

لـ"الجمهورية":

موقفي

مبادرة

"الاعتدال"

LBCI التالي
هوكشتاين أقلّ حدة تجاه حزب الله ونصيحة من إدارة بايدن للبنانيين (اللواء)
ماذا كانت رسالة هوكشتاين إثر زيارته بيروت؟ (نداء الوطن)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More