LBCI
LBCI

بري لـ"الشرق الأوسط": إسرائيل تستدرجنا للحرب ونحن لن ننجر إليها

صحف اليوم
2024-04-07 | 23:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بري لـ"الشرق الأوسط": إسرائيل تستدرجنا للحرب ونحن لن ننجر إليها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بري لـ"الشرق الأوسط": إسرائيل تستدرجنا للحرب ونحن لن ننجر إليها

بري: المجتمع الدولي يدرك جيداً أن نتنياهو هو من يهدد بتوسعة الحرب الدائرة في غزة لتشمل جنوب لبنان

يأتي التصعيد العسكري الإٍسرائيلي غير المسبوق ضد لبنان، الذي يتمدد من حين لآخر من الجنوب ليشمل منطقة البقاع الشمالي "في سياق استدراجنا"، كما يقول رئيس المجلس النيابي نبيه بري لـ"الشرق الأوسط"، للدخول في حرب مفتوحة "لن ننجر إليها وسنبقى نمارس ضبط النفس ونعمل على استيعاب العدوان الإسرائيلي الذي بلغ ذروته في اليومين الأخيرين، بتحويل معظم البلدات والقرى الواقعة في جنوب الليطاني إلى أرض محروقة غير مأهولة، وإن الجميع في الداخل والخارج يعلم جيداً أننا لن نوفر لها الذرائع، مهما تمادت في اعتداءاتها وجرائمها التي لم توفر البشر ولا الحجر".

وأكد الرئيس بري أن "التصعيد الإسرائيلي، الذي بلغ أكثر من المستطاع، بتدمير ممنهج لعشرات البلدات والقرى الجنوبية، سواء تلك الواقعة على امتداد حدودنا مع فلسطين المحتلة أو في عمق الجنوب، لن يؤدي إلى استفزازنا، وصولاً لاستدراجنا لاتخاذ قرار بتوسعة الحرب".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يدرك جيداً، وبلا مواربة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو من يهدد بتوسعة الحرب الدائرة في قطاع غزة لتشمل جنوب لبنان، وهذا ما دفع بالموفدين الذين يتنقلون بين بيروت وتل أبيب إلى ممارسة الضغوط عليه لمنعه من توسعتها، قائلا: "نحن من جانبنا لن نوفّر له الذرائع، بالرغم من المجازر التي ارتكبها، ولا يزال، بحق المدنيين".

وتوقف الرئيس بري أمام قول الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في خطابه لمناسبة "يوم القدس"، إن "المقاومة في لبنان لا تخشى حرباً، وهي على أتم الجاهزية لأي حرب، وإذا أرادوها نقول لهم يا هلا ويا مرحباً". وقال بري إنه (نصر الله) يرد على تهديد إسرائيل بتوسعة الحرب، ولا يعني، كما يروق للبعض، أنه سيبادر إلى توسعتها.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

بري

لبنان

إسرائيل

حرب

LBCI التالي
مسار جديد لـ"الخماسية" في معالجة الملف الرئاسي (الأنباء الكويتية)
أسرار الصحف 8-4-2024
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More