LBCI
LBCI

إتفاق على آلية تنفيذية لدعم مستدام للجيش (الأنباء الكويتية)

صحف اليوم
2024-04-20 | 23:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إتفاق على آلية تنفيذية لدعم مستدام للجيش (الأنباء الكويتية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إتفاق على آلية تنفيذية لدعم مستدام للجيش (الأنباء الكويتية)

أوضح مصدر ديبلوماسي في العاصمة الفرنسية باريس أن "الاجتماع الثنائي المطول بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس نجيب ميقاتي تناول في حيز مهم منه الوضع في الجنوب، وسبل توفير الشروط اللازمة لتنفيذ القرار الدولي 1701، لجهة تمكين الجيش اللبناني عدديًا ولوجستيًا من القيام بما هو مطلوب منه في منطقة عمل قوات الطوارىء الدولية الموقتة (اليونيفيل)، في ظل عدم الإمكانية اللبنانية الذاتية على توفير ذلك نتيجة الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعصف بلبنان".

وأشار المصدر لصحيفة "الأنباء الكويتية" إلى أنه "في خلال غداء العمل، سمع قائد الجيش تأكيدًا على الدور الحيوي الذي يضطلع به الجيش اللبناني كضامن لأمن واستقرار لبنان وسلمه الأهلي، وتم تأكيد التزام السلطات الفرنسية بدعم المؤسسة العسكرية وتعزيز قدرتها على مواصلة أداء مهماتها".

ولفت إلى أن "مشاركة العماد عون في اجتماع لدعم الجيش بدعوة من رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال تيري بورغارد وبحضور رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال سافو دراغون تخللها عرض من قبل قائد الجيش لوضع المؤسسة العسكرية خلال المرحلة الحالية وحاجاتها المختلفة من أجل الاستمرار في أداء مهماتها الوطنية".

وكشف عن "الاتفاق على آلية سياسية وعسكرية تنفيذية لمتابعة الوعود والتعهدات بالدعم السريع للجيش اللبناني، وان الأمر لن يقتصر على ثنائي فرنسا وإيطاليا، انما الجهود التي ستبذلها باريس وروما مع الأشقاء والأصدقاء للبنان ستتفعل وصولًا إلى توفير دعم مستدام للجيش حتى الوصول إلى النتائج المرجوة".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

تنفيذية

مستدام

للجيش

(الأنباء

الكويتية)

LBCI التالي
مصادر "أمل" و"حزب الله" عن بيان بلدية الغبيري: تضمن مبالغات لا مبرر لها (الأنباء الكويتية)
لا حوار بغياب رئيس الجمهورية... وحلحلة بين الأطراف بحسب "الخماسية" (الأنباء الكويتية)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More