LBCI
LBCI

من هو صالح العاروري؟

أخبار دولية
2024-01-02 | 14:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
من هو صالح العاروري؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
من هو صالح العاروري؟

اسرائيل كانت هددت في تشرين الثاني الماضي باستهداف قادة حماس اينما كانوا، والولايات المتحدة كانت قدمت مكافأة مالية لكل من يدلي بمعلومات عن العاروري .

فمن هو صالح العاروري؟

هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني، وصف بأنه مهندس وحدة الساحات. كان نائباً لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
ساهم بتأسيس الجناح العسكري لحماس في الضفة (كتائب القسام)،  إعتُقل وقضى نحو 15 عاماً في سجون الاحتلال، ثم تم إبعاده عن الأراضي الفلسطينية، وكان يقيم في لبنان.

هو من قرية عارورة، قرب رام الله،  ولد في العام 1966، ودرس الشريعة الإسلامية، حيث حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الخليل.وقد انضم إلى حركة حماس عام 1987، وهو عضو في المكتب السياسي للحركة منذ عام 2010.كان أحد أعضاء الفريق المفاوض لاتمام صفقة وفاء الاحرار او صفقة شاليط . 

متزوج وله ابنتان ويعتبر العاروري من ابرز المطلوبين لدى اسرائيل، وسبق وهدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو باغتياله قائلاَ: "ليس من قبيل الصدفة أنه مختبئ. سيدفع الثمن كاملا".

وكانت إسرائيل أطلقت عملية مطاردة دولية لاستهداف صالح العاروري في 25 اوكتوبر ، الذي تعتبره تل أبيب مهندس عملية "طوفان الأقصى"، وحلقة الوصل بين حركة حماس وإيران وحزب الله.

بدورها واشنطن، أعلنت 2018 عام عن رصد مكافاة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عنه، وكانت وزارة الخزانة الاميركية أدرجت العاروري على قوائم الارهاب لديها عام 2015.

آخر الأخبار

أخبار دولية

العاروري؟

LBCI التالي
مقتل تسعة عسكريين سوريين ومسلحين موالين لهم بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية
أضرار جراء هجوم إسرائيلي على ريف دمشق
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More