LBCI
LBCI

لاعبة سابقة بمنتخب كرة السلة الفرنسي قد تفقد منصبها باللجنة المنظمة لأولمبياد باريس بسبب منشور عن غزة

2024-01-10 | 11:54
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لاعبة سابقة بمنتخب كرة السلة الفرنسي قد تفقد منصبها باللجنة المنظمة لأولمبياد باريس بسبب منشور عن غزة

لاعبة سابقة بمنتخب كرة السلة الفرنسي قد تفقد منصبها باللجنة المنظمة لأولمبياد باريس بسبب منشور عن غزة

ستعقد اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 اجتماعاً عاجلاً الأربعاء لبحث الجدل المرتبط بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحرب في غزة نشرته سفيرة الأولمبياد إميلي جوميس اللاعبة السابقة بمنتخب فرنسا لكرة السلة.

وفي التاسع من تشرين الأول وبعد يومين من هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل، نشرت جوميس قصة على موقع إنستجرام أظهرت علم إسرائيل يغطي تدريجيا مساحات من خريطة فرنسا مصحوبة بسؤال نصه "ماذا ستفعل في هذا الموقف؟"

واتهم منتقدون لاعبة كرة السلة السابقة بمعاداة السامية ودعم هجوم حماس وهو ما نفته جوميس بشدة.

ويعد الجدل الدائر حول جوميس، الرياضية المعتزلة من أصول سنغالية والتي مثلت منتخب فرنسا لأكثر من 10 سنوات وفازت بلقب بطولة أوروبا 2009، أحدث قضية شائكة تواجه الألعاب التي تعاني بالفعل من توترات جيوسياسية بسبب الحرب في أوكرانيا وغزة.

وقال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 في تصريحات إذاعية "حددت موعدا لعقد اجتماع لمجلس الإدارة اليوم لاتخاذ قرار بشأن هذه المسألة".

وأضاف "إنه موضوع بالغ الأهمية لأن جميع ممثلي أولمبياد باريس 2024 عليهم مسؤولية للترحيب بجميع الوفود لأننا سنستضيف العالم اعتبارا من 26 تموز ".

ومنذ ذلك الحين أصدرت جوميس اعتذارا. وقالت في منشور لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي "الاتهامات بمعاداة السامية التي أواجهها تتناقض تماما مع القيم التي غرست في داخلي وعلمتني إياها الرياضة" وقدمت اعتذارها لكل من شعر بأي إساءة.

ولم يتسن لرويترز على الفور الوصول لجوميس للتعليق.

وقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 إنها تتمنى دورة ألعاب أولمبية سعيدة وآمنة للجميع لكن المنظمين يشعرون بالقلق من أن يتورط الحدث في أمور سياسية وسط الحرب المستمرة في غزة وأوكرانيا وتحديات الأمن الداخلي لفرنسا.

وأحال إستانجيه قضية جوميس إلى لجنة الأخلاقيات التي قالت الشهر الماضي إن منشورها يشكل "انتهاكا خطيرا للالتزامات الأخلاقية".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

لاعبة

كرة

سلة

منشور

غزة

LBCI التالي
تعيين دوريفال جونيور مدربا جديدا لمنتخب البرازيل
عالم كرة القدم يودع قيصرها... ودعاً فرانز بيكنباور
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More