24 نيسان 2019 - 03:44
Back

الحسن خلال إطلاق Moto ambulance: المبادرة ستمكن الدفاع المدني من الاستجابة سريعًا لأي طارىء (صور)

إطلاق مشروع Moto ambulance التابع للدفاع المدني... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدفاع المدني, Moto ambulance,الحسن,إطلاق مشروع Moto ambulance التابع للدفاع المدني...
episodes
الحسن خلال إطلاق Moto ambulance: المبادرة ستمكن الدفاع المدني من الاستجابة سريعًا لأي طارىء (صور)
Lebanon News
أطلق صباح اليوم مشروع Moto ambulance التابع للمديرية العامة للدفاع المدني، وذلك بدعوة من بنك عودة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي تحت مبادرة "عيش لبنان"، وبالتعاون مع الـLBCI.

والـMoto ambulance هي عبارة عن دراجات ناريّة اسعافيّة سيستخدمها الدفاع المدني للوصول بأكبر سرعة ممكنة إلى مكان وقوع الحادث للبدء بالإسعافات الأوليّة للجريح.
الإعلان
 
وفي السياق، اعتبرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أنّ الدراجات الناريّة الإسعافية الستّ التي سيتمّ توفيرها في المرحلة الأولى لمراكز الدفاع المدني في بيروت، والتي سيليها توفير عشر دراجّات مماثلة لمراكز مختلَف المناطق، ستمكنُ الدفاع المدني من الاستجابة لأي طارىء، رغم زحمة السير التي قد تعرقل أحياناً تحرّك سيارات الإسعاف.

وأكّدت أنّ كلّ دقيقة مهمّة لإسعاف مصابي الحوادث أو ذوي الحالات الطارئة، والوصول إلى هؤلاء في الوقت المناسب، من دونِ تأخير، كفيل بتجنبيهم الموت في كثير من الحالات. 

وأوضحت أنّه "إذا كنا نسعى اليوم من خلال هذا المشروع لإيجاد حل سريع لتأمين الاسعافات من دون أن تعرقلها زحمة السير فهذا لا يلغي طموحنا لايجاد حلول لمشكلة الزحمة وعزمنا على البدء بتنفيذ سلة من الاجراءات تعالج المشكلة من أساسها".

وأعلنت أنّه يتم درس آلية للإستعانة بعناصر من الشرطة البلدية بالتعاون مع محافظ بيروت وقوى الامن الداخلي، وذلك بهدف ضبط حركة السير في بيروت وخصوصاً خلال الصيف المقبل، لافتة إلى أنّ لجنة السلامة المرورية أقرّت استراتيجية للسلامة المرورية.

من جهة أخرى، ثمنّت الحسن الجهود التي يقوم بها رئيس الحكومة سعد الحريري بعيداً عن الاعلام والمزايدات من أجل الوصول الى سلة تدابير ضمن الموازنة تعيد تصويب المالية العامة.
 
 
 









 
إقرأ أيضاً